الإثنين 26-08-2019 3:41 صباحاً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
سمو أمير منطقة الحدود الشمالية يوّجه بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب وقوع حادثة مقتل طفل سمو الأمير خالد الفيصل يستعرض الخطة المستقبلية لشركة المياه الوطنية قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن : القوات المشتركة للتحالف تعترض وتدمر ستة صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المملكة لماذا تتضخم أعداد النساء في السعودية؟!……محمد البلادي معالي مدير جامعة أم القرى يُصدِر (7) قرارات إدارية مذكرة تفاهم لتدريب خريجي التخصصات الطبية بجامعة أم القرى إدارة الطب الوقائي والبرامج الصحية تطلق حملة بعنوان (صحتي في مدرستي) استراحة مُحارب باسم القليطي نظرية الأبعاد المتعددة …..الكاتب/هشام عبدالعزيز العشيوي مركز الجعيد للفروسية ينير سماءات عكاظ «الأحوال المدنية»: لا ألقاب أو عبارات مخالفة للشرع عند اختيار الأسماء “حسين الجسمي” يتألق في ثاني ليالي عكاظ الطربية فيضان يهدد المجتمع ….عبدالرزاق سليمان عيدا الحج سلمان ومحمد … حنان آل ناضرين. (شاعرة مكة أم القرى). سمو الأميرة الجوهرة آل سعود ترعى أمسية “الوعي الإنساني بالعطاء” بديوانية الخرماني بجدة أرامكو للكيماويات تقوم بأختيار شركة “LogiPoint” في ميناء جدة الاسلامي كمركزًا لوجستيًا استراتيجيًا لتصدير منتجاتها والدة المنتج مفيد الرفاعي إلى رحمة الله دراج حرس الحدود جساس يحقق المركز الأول في سباق الطائف المفتوح “البيئة” تعقد منتدى الأعلاف في الأرجنتين سبتمبر القادم المديرية العامة للسجون تدشن مبادرتي طاقات الأمل وطاقات الفنون
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ المديرية العامة للسجون تدشن مبادرتي طاقات الأمل وطاقات الفنون

حين تنضج فقط

0
عدد المشاهدات : 426
بلادي (biladi01) :

ان سألتني ما هو النضج ؟
النضج : هو انتصار بطعم الهزيمة، هو ثبات بعد دمار، هو الترفع والإيمان بنفسك على أن تنحدر نحو القاع، هو إدمان عزلة واكتشاف النفس وماهية الحياة.
حين تنضج ستحافظ على خصوصيتك كي لا يفسدها فضول أحد، وستجعل أسرارك غير قابلة للتداول، ولن يعود لحكم الآخرين عليك سلطة أو معنى.
حين تنضج ستتقلص دائرة علاقاتك، سيقل اصدقائك وسيكثر معارفك، سيقل الباقون ويكثر العابرون، ستكون أكثر عقلانية واتزاناً وتحكماً في عواطفك، ستكون أكثر حرصاً على حماية مشاعرك بنفس القدر عندما تشعر بالآخرين وتتعاطف معهم.
حين تنضج ستنتبه لألوان الأشياء أكثر من علاماتها التجارية، ستفضل التأمل في الغيم، أكثر من التأمل في وجوه الكثير، ستترك الجدال حتى لو كنت متأكداً من رأيك.
حين تنضج ستتقن فن مهارة التخلص من العلاقات المؤذية، سيكون بإستطاعتك التعامل مع المواقف الحياتية والأحداث بحكمة وترو، ولن تحزن عندما يتغير عليك أحدهم، ستتمكن في سن النضج من التلذذ بالعطاء دون مقابل لأنك تريد أن تعطي حقاً ولا تنتظر كلمة شكر من أحدهم، سيكون جوهر الأشياء هو الأهم في نظرك، ستستصغر أشياء كانت بالنسبة لك عظيمة وذات أهمية بعدما كانت تستهلك كثيراً من وقتك وتستنزف طاقتك، ستتجاهل معاتبة الآخرين وأنت في أشد الحاجة للعتب فقط لأنك نضجت!
حين تنضج لن تضيع وقتك في مراقبة الآخرين ومتابعتهم لأنك مشغولاً بنفسك وبما بين يديك، وفي تلك المرحلة ستكون أكثر شعوراً بالمسؤولية تجاه ذاتك قبل كل شيء، سيرتقي تفكيرك، وستحتقر نفسك عندما يضيع وقتك في ما لا ينفعك.

أخيراً ؛ وأنت تقرأ هذه السطور تمهل قليلاً واسأل نفسك :
هل أنا شخص ناضج ؟
هل أرى أفعالي وتصرفاتي ناضجة بالمجمل ؟
هل ينطبق علي ما سبق أو جزء منه ؟

بقلم الكاتبة/ سعاد المحمادي


  • كتب في التصنيف: تنمية  
  • تم النشر منذ شهر واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats