الأربعاء 16-06-2021 8:16 مساءً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات الموت يغيّب استشاري التجميل والترميم بسلطان الطبية “نضال آل قمبر” متأثرا بإصابته بحادث شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأربعاء شركة موڤي السعودية تفتتح أول دور سينما في القصيم بالتعاون مع «التخصصي» ..«المرجان» تطلق حملة للتبرع بالدم جمعية “ قلوبنا ” تواصل تقديم خدماتها عقيل المفرجي في القفص الذهبي زيارة جمعية رفقاء لإدارة سجون نجران “الوزراء” يعقد جلسته برئاسة خادم الحرمين ويتخذ عدداً من القرارات أُطلقت عليه أكثر من 3 رصاصات .. عمدة “تاروت” يروي معاناته مع الإرهابي المنفذ بحقه حكم القتل تعزيراً بالدمام ضبط 15 شخصاً خالفوا تعليمات العزل بعد ثبوت إصابتهم بكورونا في الشرقية إلى أين وصلت مؤشرات برنامج التحول الوطني؟ .. رئيس البرنامج يجيب “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية

حكم ابتدائي بـ «ثمانية أعوام» و800 جلدة لوالد الطفلة المعنَّفة «لمى»

0
عدد المشاهدات : 1٬541
بلادي (biladi) :

 

بلادي نيوز – متابعة

قضت محكمة حوطة بني تميم أمس بسجن الداعية والد المعنَّفة «لمى» 8 سنوات، وجلده 800 جلدة للحق العام، بينما تنازلت والدة لمى عن حقها الخاص مقابل مبلغ مليون ريال يلتزم المتهم بدفعها كاملة للأم، كما حُكم على زوجة أب لمى بالسجن عشرة شهور لأدانتها بالتستر على تعذيب لمى وفقاً لصحيفة الشرق .
 

صرَّح بذلك مصدر مطلع في هيئة حقوق الإنسان التي تولَّت تكليف محام للمطالبة بحق الطفلة، منذ وقوع الحادثة قبل ما يقارب العام.

من جهته، أكد المحامي المكلَّف من قبل هيئة حقوق الإنسان المستشار القانوني، تركي الرشيد، أنهم طالبوا بالقصاص من زوجة الأب، والأب، ولكن والدة لمى أصرت على التنازل عن حقها الخاص مقابل مبلغ مالي قدره 10 ملايين ريال، وبعد مفاوضات تم الاتفاق من جميع الأطراف على منحها مليون ريال، وحُكم على زوجة الأب بالسجن عشرة شهور، و150 جلدة، لانتفاء وجود اليقين مع وجود شبهة قوية، واعترض على الحكم محامي الأب، ومحامي زوجة الأب، ومنحهما القاضي 30 يوماً لرفع الاعتراض إلى محكمة الاستئناف.

يذكر أن الطفلة لمى أدخلت إلى المستشفى إثر إصابتها بكسر في الجمجمة، وحروق متفرقة في أجزاء من جسمها طالت المناطق الحساسة منها، لترقد في غيبوبة لمدة أربعة أشهر قبل أن تفارق الحياة في شهر ذي الحجة الماضي، وتبقى حبيسة أدراج ثلاجة الموتى أربعة شهور أخرى، حتى انتهاء إجراءات التشريح، والحصول على تصريح الدفن.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats