الأربعاء 16-10-2019 11:16 مساءً
" حادث تصادم عائلة يصيب 6 أشخاص خلف الردسي مول بجدة "

بلادي نيوز -جدة : فتنة الخماش باشرت فرق الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة اليوم (الاحد) بلاغًا يفيد .... المزيد

آخر الاخبار
تمردوا……الكاتبة : حنان الهجان مستشفى العيون تفعل يوم البصر العالمي لأول مرة.. حائل تحتضن لـ”جمال” الخيل تفعيل التعاون بين كلية التقنية ومركز تنمية الإبداع والابتكار ” فاب لاب الأحساء” إدارة تشغيل المنشآت توافق على نقل مباريات الروضة للملعب الرئيسي القصري يرسم خطه فريقه من أجل الفتح إعلامنا.. والنيران الصديقة! ….الكاتب -محمد البلادي خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء معرض توعوي عن سرطان الثدي بمستشفى الجفر العام وحدة الأسر الكافلة تشدد على أهمية تفعيل الأيام العالمية للطفولة همه نحو القمه إحتفالٌ وتعريف بوحدة الأسر الكافلة مر كز صحي الوزية يفتتح حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار ( لا تنتظري الاعراض.. افحصي الان ) خلال المؤتمر الصحفي لثاني أمسيات موسم الرياض محمد السكران: أقسم بالله لاأتعمد اثارة الجدل! ملتقى الأعمال التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن يؤكد: (التكامل والتخصص أساس نجاح العمل التطوعي بجامعة أم القرى ) بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية ‏شعاع اللهام ,,,,عبدالرحمن بن صقر المرشدي العتيبي “سباق الألوان” يعود إلى المملكة من جديد لينثر ألوان البهجة والسرور في الرياض أطلق فريق أصدقاء ذوي الإعاقة “منيو برايل” في مطاعم الأحساء ومقاهيها .. الفنان محمد السعيد (بوضاوي): لم تغير بي الشهرة شيئا و تزعجني الشائعات الحادثة من وراء الشهرة.. أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات كتاب بلادي ◄ أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري

حكاية همة وطن89

6
عدد المشاهدات : 332
بلادي (biladi01) :

بلادي نيوز-رناد مبارك العايد:

‏كان يا مكان في ذات زمان تحديداً في يوم 23 من شهر سبتمبر 1932، بهذا التاريخ العظيم قام الرجل الجبّار صاحب مقولة “أنا ملك بمشيئة الله، ثم بمشيئة العرب، الذين اختاروني وبايعوني، على أنها ألقاب وأسماء، فما أنا إلا عبد العزيز، قال العرب إنني ملك، فرضيت قولهم وشكرت ثقتهم، وفي اليوم الذي لا يريدونني زعيماً لهم، أعود إلى الصف، وأحارب معهم بسيفي، كأصغر واحد فيهم، دون أن ينال نفسي شيء من الغضاضة، أنا بينهم الآن لأقيم حكم القرآن والسنة” (الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود) -رحمه الله-، قام بتوحيد المملكة العربية السعودية وتحويل اسمها السابق من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى اسمها الحالي وهو (المملكة العربية السعودية)، فهذا الرجل هو ورجاله الأبطال المكافحين دافعوا عن وطنهم بالسيف على صهوات الخيل وافتدوا بأرواحهم بكل شجاعة وحزم، فقد انتهى زمانهم لكن تاريخهم يشهد لهم، أما نحن كسعوديين ننتمي، ونفتخر، ونعتز بوطننا الغالي الذي يحمل رآية الإسلام وكلمة التوحيد (لا اله الا الله محمد رسول الله) يجب أن نقدم لمملكتنا الحبيبة أسمى آيات الشكر والعرفان بإحتفالنا بها والدعاء لها، فيكفينا شرفاً بأن إبراهيم -عليه السلام- دعا لها (رَبِّ اجْعَلْ هَـَذَا بَلَدًا آمِنًا)

‏ولهذا نحتفل بهذا التاريخ كُل عام بسبب هذا الحدث العظيم المُخلد بالتاريخ، فتوحيد المملكة جاء بعد عناء وكفاح من بطلنا ومؤسسُنا الملك عبدالعزيز -رحمه الله- ورجاله، في هذا اليوم ومن كل عام إجازة وطنية رسمية للمملكة ويعود هذا حينما أقر الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- في عام 2005، حيث نص القرار بأن ابتداءً من اليوم الوطني السعودي 75 يصبح اليوم الوطني إجازة رسمية للدولة.

‏كيف لنا لا نفتخر وهناك على الحدود جنودنا البواسل، سدد الله رميهم وثبت أقدامهم ونصرهم، وهناك علماؤنا الكبار حفظهم الله وجزاهم خير الجزاء، وفي كل بقاع هذا البلد العظيم هناك أشخاص مؤثرون يغيرون مجرى الحياة ويحدثون فارقاً يُنتفع به من أكبرهم إلى أصغرهم، كُلنا أمة واحدة نمشي على منهج واحد، دستورنا القرآن والسنة النبوية، ويكفينا شرفاً أنها تُسمى مهبط الوحي، فهل لايستحق كل هذا أن نحتفل؟

‏”بلادي بلادي منارُ الهدى … ومهد البطولة عبر المدى”
‏هذا النشيد الوطني في عهد الملك فيصل وبداية الملك خالد -رحمهم الله- الذي تصف أبياته مملكتنا الحبيبة بأبسط الكلمات وأعمق المعاني، على رُغم مرور الزمان عليه إلا أنه لا زال تأثيره يُحرك المشاعر ويُقشعر البدن ويُظهر غريزة حُب الوطن، حصنتك باسم الله ياوطني.


  • كتب في التصنيف: منوعات  
  • تم النشر منذ 4 أسابيع

6 ردود على “حكاية همة وطن89”

  1. يقول عزيز:

    مقال يُسطر في تاريخ الصحافه السعوديه

  2. يقول Nbatah:

    طرح رائع ، شكرًا لك
    حفظ الله بلادنا بالأمن والأمان ، آمين

  3. يقول نباته:

    طرح رائع شكرًا لك
    حفظ الله بلادنا بالأمن والأمان.

  4. يقول مبارك أحمد العايد:

    ربي يوفقك يابنيتي رناد وادعو ربي ان يحفظ الوطن بلد الخير والعز تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله وفي ظل مليكنا وولي عهده،
    والدك ابومجدي.

  5. يقول سارولين:

    أجمل مقال قرأته عن اليوم الوطني حقيقة 🌹
    يذكرنا بمعلومات جميلة تهيض حب الوطن بالقلب ❤️

  6. يقول تُقى:

    ماشاءالله ، انتقاء اقتباسات مُنمقة بصياغة مُهندمة .. هنيئاً لك هذه البداية 👏🏼

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats