الخميس 25-02-2021 11:08 صباحاً
" “الداخلية” تعلن عن وظائف عسكرية للكادر النسائي بوكالة الأفواج الأمنية.. في 4 مناطق "

بلادي - الرياض : أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، فتح باب القبول والتسجيل .... المزيد

آخر الاخبار
الحسد ….. الكاتبة الصحفية / سلوى البلادي بعد إتمام شفاء سمو ولي العهد .. يغادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض الديوان الملكي: ولي العهد يجري عملية جراحية تكللت ولله الحمد بالنجاح وزارة الدفاع تعلن عن وظائف شاغرة بقوة الصواريخ الاستراتيجية تعادل مساحة 9 ملاعب دولية.. أمانة الرياض تعالج مساحات شاسعة من الحفر والهبوطات “الدواء الأمريكية” : لقاح “جونسون أند جونسون” فعال ضد كورونا من جرعة واحدة مؤتمر مستجدات كورونا يستعرض غداً خريطة الإصابات وتسجيل اللقاحات حوّل أكثر من 6 ملايين.. السجن والغرامة لمقيم تورط في نقل أموال للخارج بطريقة غير مشروعة ستساهم بزيادة إجمالي الناتج المحلي 29 مليار ريال.. تعرّف على أهداف شركة السودة للتطوير التي أطلقها ولي العهد “الجوازات”: السماح للمواطنات والمواطنين المتزوجين غير سعوديين بالسفر عبر المنافذ مباشرة باستثمار يتجاوز 11 مليار ريال.. ولي العهد يعلن عن إطلاق شركة السودة للتطوير في عسير حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة طاشكندي رئيساً للاتحاد السعودي لكرة السلة معالي أمين جدة يتفقد عددا من مواقع العمل الجاري تنفيذها 9 خدمات الكترونية وتدريبية في اتفاقية ” عون ” و ” نخلة “ شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأربعاء “المباحث العامة” تعلن نتائج القبول المبدئي لعدد من الرتب العسكرية “الشؤون الإسلامية” تغلق 6 مساجد مؤقتاً في 4 مناطق بعد ثبوت حالات كورونا بين المصلين بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة: “الإقراض المباشر” ضمن الحلول التمويلية المقرر إطلاقها العام الحالي 5 جهات حكومية تنسق لتطبيق قرار إصدار وتجديد رخص الإقامة بشكل ربع سنوي
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ 5 جهات حكومية تنسق لتطبيق قرار إصدار وتجديد رخص الإقامة بشكل ربع سنوي

” حريةٌ مقيدة ” …. بقلم …عبهر نادي

3
عدد المشاهدات : 1٬130
بلادي (biladi) :

وهبنا الله الحياة وخلقنا احراراً ، وأنعم علينا بالعقل ليميزنا عن سائر مخلوقاته ولنميز بذلك العقل بين ماهو مفيدٌ لنا أو ضار بنا ، ولكن !
عقول البشر تختلف في تعاملها مع ذلك المبدأ البسيط من مبادئ الحياة ،فالعقول الكبيرة هي التي تعيش في عالم الأفكار لتسمو بعيداً عن الماديات والأشياء أو الأشخاص ..
في ذلك العالم الغير ملموس نحصل على مقدارٍ من العلم والمعرفة التي تشع في أروقة عقولنا دون أن تمنعنا من ممارسة ماهو طبيعي في حياتنا بسبب حجج واهية لا تضرنا أو الآخرين ، وليس لها موانع تحجزنا عن ممارسة ذلك الحق البسيط من الحرية …تلك الحرية التي إن فقدناها امسينا مقيدين في سجون الفكر العقيم وآسرى لعقولٍ سلبية كأنها سجان تحولت على يديه القضبان إلى حجارةٍ متراصة صنعت جداراً يحول بيننا وبين الإنطلاق في فضاءات الأفكار الخلاقة والمعتقدات السليمة .
نحن بالتأكيد قد نكون عرضة لسماع صراخ المؤثرات التي قد تحاول شحننا بأفكارٍ سلبية نجعلها علة لتبرير مايحدث منا او يحدث لنا من تغيرات متنوعة ، ومهما كانت المساحة خلف تلك الجدران محفوفةً بالمخاطر أو المخاوف إلا أنها تبقى زنزانة من سراب يمكننا بالإرادة الصلبة أن نحطم جدارها الواهي وننطلق إلى فرصةً للخروج من حيز التفكير الضيق إلى أفق الفكر الرحب ،وحالما نتحرر من تلك الأصفاد التي تكبلنا ، والقيود التي اثقلت كاهلنا سنرى بساتين المعرفة بعين التفاؤل ،وننهل من نهر العلم المتدفق بعقولٍ واعية .


3 ردود على “” حريةٌ مقيدة ” …. بقلم …عبهر نادي”

  1. يقول زهراء المزيني:

    أحسنتي القول المشكلة في العفول الضيقة التي لاتريد منا ان نحلق الى افاق المعرفة والعام بل البقاء في نطاق محدود
    الانحسار في عالم ضيق ومقيد

    مقال رائع

  2. يقول اريج الربيع:

    كلمات رائعه…واسلوب راقي …وفكر نقي نابع من شخصية فريدة.

  3. يقول أميرة سامي:

    الافكار لديك نابعه من الصميم مغلفة بكلمات وسطور متناسقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats