الثلاثاء 18-05-2021 8:15 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“الخارجية”: تصريحات وزير الخارجية اللبناني تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية وتم استدعاء سفير بلاده لدى المملكة مكافحة المخدرات: القبض على مقيمَين ونازح لمحاولتهم تهريب 2.7 مليون قرص إمفيتامين مخدر شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الثلاثاء “المنيع”: رأيت دموع الملك عبدالعزيز عندما تحدث لنا حينما كنا طلابا بالمعهد العلمي قبل 69 عاما ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة يقومون بنقل الرمال وتجريف التربة في الرياض سفارة المملكة لدى إيطاليا: غير مسموح بالدخول لغرض السياحة في الوقت الراهن تزامنا مع رفع قيود السفر.. مبادرات توعوية تستهدف المسافرين عبر جسر الملك فهد الرئاسة اللبنانية تصدر بياناً بشأن تصريحات وزير الخارجية المسيئة للمملكة 6 طرق للوقاية من ارتفاع ضغط الـدم.. ولماذا يسمى بالقـاتل الصامت؟ كلاب ضالة تهاجم أحياء وأسواقاً بالطائف.. والأمانة تُعلق استشارية أمراض معدية تُعلق على انخفاض أعداد الإصابة بـ”كورونا” ماذا تفعل عند سحب مبلغ من بطاقتك الائتمانية ولا تعرف مَن قام بالسحب؟.. خبير تقني يوضح إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين.. الإخلاء الطبي الجوي ينقل عائلة سعودية مصابة بفيروس كورونا من الهند النيابة: عدم تقديم إقرار الإفصاح عن حيازة مبلغ 60 ألف ريال فأكثر في المنافذ يعد شبهة “غسل أموال” خادم الحرمين الشريفين يوجه بدعم السودان لتخفيف أعباء الديون لدى صندوق النقد الدولي القبض على 6 مواطنين ظهروا في فيديو يجلسون فوق سطح شاحنة ويؤدون حركات استعراضية في حائل “الملحقية السعودية في لندن” تحذر المبتعثين ومرافقيهم من الاحتيال المالي والبنكي “حساب المواطن” يبدأ استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 42 لشهر مايو القبض على مواطن و3 مخالفين تخصصوا في سرقة المتاجر بالرياض متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل

حرفيات المملكة يزينَّ ملتقى الحرف والصناعات اليدوية بالمدينة المنورة‎

0
عدد المشاهدات : 6٬559
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة :

ابدع العديد من حرفيات المملكة ملتقى (الحرف والصناعات اليدوية) المقام حالياً بين الفترة السابعة عشر إلى الخامس والعشرين من الشهر الجاري بسكة الحجاز بمشاركة خمسون حرفيياً وحرفية ويأتي الملتقى ضمن فعاليات البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية ( بارع) ، مجسدا أحد اهم برامج  الهيئة العامة للسياحة والآثار لتنمية قطاع الحرف والصناعات اليدوية بالمملكة.

وللتعرف أكثر التقينا بالحرفية السيدة معتوقة عمر أيوب التي اشتهرت بالأعمال اليدوية منذ خمسة عشرة سنة وذلك بعد تخرجها من إحدى معاهد الخياطة والأشغال اليدوية، شاركت السيدة معتوقة حوالي خمس سنوات بمهرجان التراث والثقافة (الجنادرية) إضافة إلى معرض اومكس التابع للبنك الأهلي بالرياض، ومن أبرز أعمالها تغليف الهدايا والتمور وصناعة الاكسسوارات للمجالس الحجازية.

ومن جانب تلك‫DSC_0243 (نسخ) - نسخة ‫DSC_0244 (نسخ) - نسخة ‫DSC_0245 (نسخ) - نسخة ‫DSC_0247 (نسخ) - نسخة ‫DSC_0266 (نسخ) - نسخة ‫DSC_0268 (نسخ) - نسخة ‫DSC_0270 (نسخ) - نسخة ‫DSC_0272 (نسخ) - نسخة ‫DSC_0273 (نسخ) - نسخة ‫DSC_0275 (نسخ) - نسخة ‫DSC_0276 (نسخ) - نسخة ‫DSC_0277 (نسخ) - نسخة ‫DSC_0278 (نسخ) - نسخة ‫DSC_0279 (نسخ) - نسخة ‫DSC_0357 (نسخ) - نسخة ‫DSC_0361 (نسخ) - نسخة ‫DSC_0366 (نسخ) - نسخة ‫DSC_0367 (نسخ) - نسخة ‫DSC_0369 (نسخ) - نسخة ‫DSC_0376 (نسخ) - نسخة ‫DSC_0378 (نسخ) - نسخة DSC_0378 (نسخ) DSC_0379 (نسخ) ‫DSC_0380 (نسخ) - نسخة ‫DSC_0381 (نسخ) - نسخة DSC_0384 (نسخ) DSC_0387 (نسخ)الحرف اليدوية الممتعة حرفة الكروشية التي مارستها السيدة فايزة مال من منطقة مكة المكرمة منذ أن كانت في المرحلة الإبتدائية، ومن أعمالها الملابس الخاصة بالأطفال و صناعة السبح و التحف المنزلية والتوزيعات، و أشادت بما تقدمة هيئة السياحة والآثار في سبيل تشجيع حرفيات المملكة، كما توجه السيدة فايزه اقتراحاً لهيئة السياحة والآثار بإرسال دعوة خاصة للفنادق وتوفير باصات لاستقطاب العديد من السياح للتعرف على ثقافة و تراث الحرف اليدوية في المملكة و إعطاء صورة مشرفة للمملكة في كيفية اهتمامها بالتراث والثقافة، وتطالب بإنشاء مركز خاص يضم الأعمال والحرف اليدوية، كما تتمنى من المسؤلين الاهتمام بالحرفيات و النظر للمنتجات اليدوية المقدمة وأن يتم تقيمها قبل عرضها ومشاركتها في أي مهرجان يخص الحرف اليدوية، نظرًا لاستيراد بعض الحرفيات للمنتجات اليدوية من خارج المملكة ونسبها إلى أعمالهم ومن ثم بيعها بسعر أقل مقارنة بالحرفيات الآتي اتقن هذه المنتجات على أكمل وجه.

أما بالنسبة لمهنة الخوص أو مايقال لها الشبشور فقد تخصصت السيدة فاطمة حبنجي في عمل السلالات والمراوح و السفر والمكانس وأنواع أخرى ببراعة شديدة وأشارت إلى أنها ورثة هذه المهنة من والدتها، وأضافت أن المهرجان يعد فرصة لإبراز نشاط المرأة السعودية.

ووجهت الحرفيات شكرهنَّ لهيئة السياحة والآثار لتنظيمهم لهذا الملتقى الذي يضم العديد من حرفين وحرفيات المملكة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats