الجمعة 26-04-2019 2:53 صباحاً
" مستشفى ظلم: إنقاذ حياة سائق سقطت على رأسه حمولة شاحنة كان يقودها "

روان عبدالله - الطائف تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى ظلم العام ، من .... المزيد

آخر الاخبار
” جمب اب ” يبدأ صيف 2019 بإفتتاح تجريبي لمدة شهر إعتباراً من اليوم من جامعة المجمعه العلياني يحصل على الماجستير مع مرتبة الشرف اعتماد قسم جراحة السمنة في مستشفى النور التخصصي كمركز جراحة للبدانة لمدة ثلاثة أعوام صحة البيئة بمكة تجتمع بمتعهدي الإعاشة الحفل الختامي لأطفال التوحد لعام 1440 بتأهيل إناث الدمام المجلس السعودي للجودة يحتفل ب٢٥ عام من تأسيسه برعاية معالي الدكتور /سعد القصبي المستودع الأضخم ضمن شبكة (سدافكو)، سيتيح للشركة تحسين جودة المنتج وتوافر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل يلتقي برئيس الأولمبية الأردنية ورئيس تنفيذية اتحاد كرة القدم بالأردن عمل مشترك يشهد عودة الفنان عادل الماس والفنان حسين الأحمد والفنان يوسف الشتي للساحة الفنية النائب العام يوجه بالقبض على شاب ظهر بمقطع فيديو يحرق سيارة إمرأة تخريج الدورة (129 ) من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية الى ميادين العزة والشرف . بينهم طلبة من مملكة البحرين الطائف تحتفي بعرّاب المسرح السعودي * عن مبادرة (الميقات .. ثقافة ونسك) الأمير خالد الفيصل يسلم جائزة مكة للتميز الثقافي لأمين الطائف مدير عام حرس الحدود يكرم الفائزين بمسابقة حرس الحدود للإبداع والابتكار أمير منطقة الباحة يؤكد على ضرورة الوقوف على أداء البلديات والخدمات المقدمة للمواطنين  تدشين مبادرة بر الوالدين بمركز النهضة النموذجي بجدة حالتين وفاة وأصابتين واحدة منها خطيرة بقلوة الباحة 13 ألف طالب بالخبر يستفيدون من “جيل المواهب” يوم قريش في وحدة الحماية الاجتماعية بالدمام من بطل طفلك الخارق وعد الرشيد
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات رياضية ◄ من بطل طفلك الخارق وعد الرشيد

جناح الجامعة الإسلامية بملتقى “بيبان المدينة” يستعرض برامج الواقع الافتراضي والمعزز

0
عدد المشاهدات : 221
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : ابتهال الزهراني

حظي جناح الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة المشارك في ملتقى “بيبان المدينة” بمركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات، بتفاعل لافت من قبل زوار الملتقى الذي اختتم مساء أمس السبت (4 جمادى الآخرة 1440هـ) ونظمته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة.

وتعرف زوار الجناح على أهداف ورسالة مركز ريادة الأعمال بالجامعة بعد أن شهد إطلاق أول حاضنة ومسرعة أعمال باسم “باب المدينة” خلال الملتقى من قبل معالي مدير الجامعة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي. كما استعرض الجناح أبرز البرامج العلمية الأكاديمية التي تقدمها كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات كبرنامج ماجستير العلوم في الواقع الافتراضي والألعاب والبرامج التفاعلية المتقدمة.

واطلع الحضور على نشأة «الجمعية العلمية السعودية للواقع الافتراضي والمعزز» بالجامعة الإسلامية، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات السعودية، حيث تسعى الجمعية إلى تحقيق تنمية الفكر العلمي في مجال تقنيات وتطبيقات الواقع الافتراضي والمعزز، وتحقيق التواصل العلمي لأعضاء الجمعية، وتقديم المشورة والدراسات في هذه المجالات، وتطوير الأداء العلمي والمهني لأعضاء الجمعية، وتيسير تبادل الإنتاج العلمي والرؤى التطويرية والأفكار العلمية بين الهيئات والمؤسسات المعنية داخل المملكة وخارجها.

يشار إلى أن الواقع الافتراضي يعد أحد فروع التقنية وعلوم الحاسب التي يتم فيها محاكاة البيئات المادية الموجودة في العالم الحقيقي أو في العوالم التخيلية وإسقاطها في بيئة افتراضية يتعامل معها المستخدم كأنها واقع بديل عبر منظومات حاسوبية بصرية على شاشة الكمبيوتر أو في نظارات الواقع الافتراضي أو من خلال عرض مجسم خاص. ويدخل في ذلك المحاكاة البصرية المتضمنة لمعلومات حسية إضافية مثل الصوت أو اللمس. فيما يعد الواقع المعزز أحد فروع التقنية وعلوم الحاسب التي يتم فيها إسقاط الأجسام الافتراضية والمعلومات على واقع المستخدم الحقيقي لتعزيز تفاعل المستخدم مع بيئته أو إضافة بيانات وإرشادات عليها. ويختلف الواقع المعزز عن الافتراضي في كون الثاني قائم على إسقاط الأجسام الافتراضية في بيئة افتراضية وليس على الوقع الحقيقي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats