الجمعة 23-08-2019 11:07 مساءً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
محافظ التحلية لمنسوبي أنظمة نقل مياه الشعيبة في اتصال عبر الشبكة .. كنتم على قدر المسؤولية في مواجهة كل التحديات وفد الامارات يكرم القائمين على موسم الطائف الطلاب والطالبات أمانة وسلامتهم فكريا وجسديا وعلميا واجب وطني الصبحي … يدشن مبادرة “أطباؤنا في خدمة ضيوف الرحمن” في ساحات المسجد النبوي الشريف البخور والحلوى العُمانية تجذب زوار حي العرب بسوق عكاظ الملكية الفكرية : الرسومات بأنواعها حق لأصحابها مدى الحياة الأرصاد “.. سُحب رعدية ممطرة ونشاط في الرياح السطحية على المدينة المنورة وعدد من محافظاتها نظام ” نور ” يبدأ التسجيل برياض الأطفال بالقصيم الأهلي والعدالة يتعادلان في انطلاقة مشوارهما بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين شهادة معتمدة من شركة (Apple Inc) بالمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية بالصور .. تدشين حملة ” دمك قطرات ندى ” في نادي الحي الفهد بالهفوف مستشفى الملك حمد الجامعي .. يستقبل أعضاء جمعية أبناء الخليج للأعمال الأنسانية العوهلي يزور بريد الاحساء ويطمئن على سير (جامعي) مسيرة *فنانه تشكيليه اعمالها نقشت لها اسم على مستوى عالمي* اصغر متطوع *حسين مهدي المحمد سالم يشارك في مبادرتين انسانيتين بعنوان ارسم بسمه تنال الرحمه* لفريق همسات الثقافي بالاحساء غرفة الطائف تفيض بكرمها على موظفي وموظفات المولات السبعة … إنطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الخميس البخور العُماني يجذب زوار حي العرب بسوق عكاظ إنطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الخميس أطيب أنوع البخور والعود تفوح في جنبات المسجد الحرام
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ أطيب أنوع البخور والعود تفوح في جنبات المسجد الحرام

جناح الجامعة الإسلامية بملتقى “بيبان المدينة” يستعرض برامج الواقع الافتراضي والمعزز

0
عدد المشاهدات : 334
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : ابتهال الزهراني

حظي جناح الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة المشارك في ملتقى “بيبان المدينة” بمركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات، بتفاعل لافت من قبل زوار الملتقى الذي اختتم مساء أمس السبت (4 جمادى الآخرة 1440هـ) ونظمته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة.

وتعرف زوار الجناح على أهداف ورسالة مركز ريادة الأعمال بالجامعة بعد أن شهد إطلاق أول حاضنة ومسرعة أعمال باسم “باب المدينة” خلال الملتقى من قبل معالي مدير الجامعة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي. كما استعرض الجناح أبرز البرامج العلمية الأكاديمية التي تقدمها كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات كبرنامج ماجستير العلوم في الواقع الافتراضي والألعاب والبرامج التفاعلية المتقدمة.

واطلع الحضور على نشأة «الجمعية العلمية السعودية للواقع الافتراضي والمعزز» بالجامعة الإسلامية، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات السعودية، حيث تسعى الجمعية إلى تحقيق تنمية الفكر العلمي في مجال تقنيات وتطبيقات الواقع الافتراضي والمعزز، وتحقيق التواصل العلمي لأعضاء الجمعية، وتقديم المشورة والدراسات في هذه المجالات، وتطوير الأداء العلمي والمهني لأعضاء الجمعية، وتيسير تبادل الإنتاج العلمي والرؤى التطويرية والأفكار العلمية بين الهيئات والمؤسسات المعنية داخل المملكة وخارجها.

يشار إلى أن الواقع الافتراضي يعد أحد فروع التقنية وعلوم الحاسب التي يتم فيها محاكاة البيئات المادية الموجودة في العالم الحقيقي أو في العوالم التخيلية وإسقاطها في بيئة افتراضية يتعامل معها المستخدم كأنها واقع بديل عبر منظومات حاسوبية بصرية على شاشة الكمبيوتر أو في نظارات الواقع الافتراضي أو من خلال عرض مجسم خاص. ويدخل في ذلك المحاكاة البصرية المتضمنة لمعلومات حسية إضافية مثل الصوت أو اللمس. فيما يعد الواقع المعزز أحد فروع التقنية وعلوم الحاسب التي يتم فيها إسقاط الأجسام الافتراضية والمعلومات على واقع المستخدم الحقيقي لتعزيز تفاعل المستخدم مع بيئته أو إضافة بيانات وإرشادات عليها. ويختلف الواقع المعزز عن الافتراضي في كون الثاني قائم على إسقاط الأجسام الافتراضية في بيئة افتراضية وليس على الوقع الحقيقي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats