الخميس 20-06-2019 2:05 صباحاً
" مدني جدة يباشر حريقا في سيارات تالفة في حي بريمان "

بلادي نيوز - جدة : نجاح الحربي تباشر 15 فرقه اطفاء وانقاذ من الدفاع المدني بمحافظة جده بالإضافة .... المزيد

آخر الاخبار
* د. المزيني يشكر وزير التعليم * ” جامعة الطائف تعلن ترشيح 32 طالباً وطالبة للقبول ببرنامج التجسير “ ” محافظ ينبع يشيد بإسهامات أرامكو السعودية في السلامة والتوعية العامة “ الآراء تُعرض ولا تُفرض! ” السفير الامريكي يزور اول جامعة سعودية “ “آل مشيط” يتفقد قرى ومراكز محافظة “وادي الفرع” العلاقات الإنسانية..!! …أحمد أسعد خليل الوظائف التعليمية والمعادلة المقلوبة!…..محمد البلادي القيادة وخدمة ضيوف الحرمين …..عبداللطيف بن هنود بن ربيق السفير الأمريكي تحقيق رؤية المملكة ستغير الشرق الاوسط بل العالم وتصنع الفرق في حياة كل شخص 89% من الرؤساء التنفيذيين السعوديين مهتمين بالذكاء الاصطناعي ولأول مرة بجدة فعاليات العيد للجاليات الآسيوية البدء في أعمال صيانة الكعبة المشرفة ” الأمير حسام يدعم مشروع الزواج الجماعي بمولغ بمحافظة المندق “ ” سمو أمير منطقة عسير يستعرض الحلول العاجلة للكهرباء بالمنطقة “ ” إزالة تعديات على منتزه البهيتة البري بالسيل الكبير “ ” دعم 824 منشأة بأكثر من 800 مليون ريال ضمن مبادرة الإقراض غير المباشر للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “ فعالية معايدة إعلاميون لجمعية “إعلاميون تنظيم رائع وحفاوة استقبال وترحيب أمسية بعنوان “الحياة في الأمن السيبراني” في مركز تقارب للاستشارات التربوية والتعليمية والأسرية كشافة السعودية يلتقون بسفير خادم الحرمين الشريفين بالبوسنة والهرسك
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ كشافة السعودية يلتقون بسفير خادم الحرمين الشريفين بالبوسنة والهرسك

جميل الذيابي .. حضورٌ متمكن في الأزمات الصعبة …..بقلم : خالد الغامدي

0
عدد المشاهدات : 230
بلادي (biladi) :

في كل مرة تشتد فيها ضراوة الحملات المسعورة ضد المملكة وشعبها، يقفز إسمالصحافي اللامع جميل الذيابي إلى الواجهة، منبرياً ببسالة مهنية محنكةوحس وطني أصيل، لتفنيد وفضح المزاعم المهترئة والأكاذيب المغرضة التي يُراد بها الإضرار بالسعودية وتشويه سمعتها.
خلال العامين الأخيرين تحديداً، كان الذيابي الذي يتسنم الهرم التحريريفي صحيفة عكاظ الرائدة، جبهة وطنية قوية إما بصفته محللاً وكاتباً أو منموقعه رئيساً لتحرير واحدة من أكثر الصحف العربية مقروئية وإنتشاراًوعراقة.نقش بقلمه الصحفي عدداً من المقالات السياسية الرصينة عبر عموده الشهير”جدار الماء” ، شخص خلالها وفضح التآمر القطري الإخواني الذي يحاك ضدالمملكة والمنطقة، وألجم عبر حضوره القوي بصفته محللاً سياسياً عبر أهم القنوات العربية والعالمية، الأصوات الناعقة التي تم استضافتها بقصدالاساءة للمملكة، ونجح في تعرية أصحابها ووضعهم في زوايا ضيقة بالحجج والبراهين.
بينما تمكن جميل مع فريقه التحريري في ” عكاظ” بصفته رئيساً لتحريرها، فيجعلها منبراً قوياً مارس دوره الوطني بكل شجاعة وحرفية، وجعلها واحدة من الصحف المؤثرة والمرموقة التي تنقل عنها الوكالات والقنوات العالميةالشهير مثل رويترز وسي إن إن و بي بي سي الإنجليزية وغيرها، لا سيما فيالأزمات الاخيرة التي وقع خلالها اللوم على وسائل إعلامية سعودية بارزةفي ضعف تعاملها مع الحدث كما يجب.
ما يميز الذيابي علاوة على مهنيته الرفيعة، سعة أُفقه ورحابة صدره وثباته على مبادئه و”الكاريزما” المميزة التي مكنته من جذب الكثيرين حوله، وبفضل خبرته ومهنيته وقدرته على انتقاء وتأهيل الكوادر الجيدة، أصبحت عكاظ رقماً صعباً في الإعلام الجديد، وتربعت على صدارة التطبيقات الخبريةالشهيرة مثل”نبض” وغيرها.
في خضم الظروف الصعبة التي تواجهها المؤسسات الصحفية، لم يركن جميلا لذيابي إلى العقبات والعراقيل، بل نجح في إبراز صحيفته وتقديم محتوى قوي لقي إشادات النخبة والعامة على حد سواء، من الوطنيين الغيورين على وطنهم،أو المهنيين العارفين بأصول مهنة المتاعب وتحدياتها.
في المقابل يواجه وصحيفته بشكل شبه يومي، هجوما مضاداً وشرساً من جهات خارجية عبر قراصنة تهكير، ومتصيدين متربصين يستمرؤن تأويل المحتوى الذي يقدمه والفبركة والصفخات المزورة.
جميل الذيابي وعدد من الأسماء السعودية الوطنية التي برزت في الازماتالتي واجهتها المملكة أخيراً، يجب أن تكون حجر زاوية لإعلام سعودي جديدوقوي وعصري لمجابهة الإعلام المضاد للمملكة.

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats