الأربعاء 19-09-2018 9:37 مساءً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
صحة المدينة تحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد العام فريق رفد التطوعي يفتتح مكتبة للمكفوفين جمعية ثقافة وفنون المدينة تنظم محاضرة بعنوان “العلا آثار وتاريخ وعراقة” بسكة الحجاز معسكر خدمة الحجاج الكشفي بالمدينة يختتم أعماله ويكرم شركاء النجاح نجاح عمليتين زراعة خلايا جذعية بمستشفى الملك فهد بالمدينة وتدشين عيادة إستشارية متخصصة لمرضى الزراعة غداً الأربعاء .. أمسية شعرية للشاعر يوسف العارف والشاعرة منى البدراني في النادي الأدبي بالمدينة تعليم الشرقية ينبه أولياء الأمور من رياض الأطفال غير المرخصة.. ويتعقب المخالفين هيئة الإعلام المرئي والمسموع توقع مذكرة تفاهم لتطوير الإنتاج السعودي تجهيز صالة مكيفة للباعة بمهرجان تمور المدينة المنورة التقاعد تحقق التكامل المعلوماتي مع أكثر من 140 جهة حكومية جامعة جدة تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للطلاب المتميزين الخادمات.. استقدام وشركات.. معاناة وآهات!! ……..عبد الغني القش مدرب بياع كلام …… رحاب الرفاعي وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة مدني المدينة يخرج جثة مقيم يمني من داخل مستنقع مائي فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير مشروع دهس تلميذ وتلميذة عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون – كاتب ومدرب وأخصائي سلامة إنقاذ حياة مريض تعرض لقطع الوريد الوداجي بالرقبه بمستشفى الملك فهد بالمدينة شاهد بالفيديو …………نهائي بطولة #كامب_طيبة بمركز حي#الأمير_سلطان الاجتماعي مدرسة الإمام الشاطبي لتحفيظ القران الكريم بالمدينة المنورة تنظم رحلة ترفيهية لمعالم المدينة
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ مدرسة الإمام الشاطبي لتحفيظ القران الكريم بالمدينة المنورة تنظم رحلة ترفيهية لمعالم المدينة

جموع المصلين يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك في المسجد النبوي بكل يسر وسهولة

0
عدد المشاهدات : 375
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينه :

أدى جموع المصلين صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد النبوي وسطحه وساحاته والساحات الخارجية وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي وفرتها وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي للزوار والمصلين لتأمين أرقى درجات الخدمات وأكملها لجموع المصلين لكي يؤدوا عباداتهم بخشوع واطمئنان.

وأم المصلين في المسجد النبويفضيلة الشيخ الدكتورعبدالمحسن بن محمد القاسمإمام وخطيب المسجد النبوي داعياً للمسلمين بالمغفرة والعتق من النار وأن يحفظ بلادنا من كل سوء وبلاد المسلمين وأن يحفظ علينا قادتنا وأن يجعل بلادنا آمنة مستقرة وبلاد المسلمين وأن يتقبل من المسلمين صيامهم وقيامهم وصالح أعمالهم.

وذكر فضيلته : أن من صفات الله تعالى الشكر والكرم ، وبفضله سبحانه يذيق الطائعين أثراً من آثار عبادتهم في الدنيا ليتحقق لهم صدق وعده وثوابه لهم بجنات النعيم ، وحلاوة الإيمان في القلب أمارة على الإسلام هو الدين الحق ، وليس في الدنيا من اللذات والنعيم أعظم من العلم بالله تعالى ومعرفته فإذا عرف العبد ربه أحبه وعبده ، وعبادة الله وحدة هي غاية الخلق والأمر وبذلك نعيم العباد وكرامتهم .

وأكد فضيلته أن الزكاة قرينة الصلاة ومن أخرجها طيبة بها نفسه أذاقه الله حلاوة الإيمان وطعمه ، والفلاح كله في تزكية النفس بالعبادة ومكارم الأخلاق ، ومتى ذاق العبد طعم الإيمان لم يتطلع لمدح الناس ولم يقف عند ذمهم ، ونعيم الطاعة يورث الثبات على الدين .

كما  نوه فضيلته بأن نعيم الإيمان وحلاة الطاعة مشروط بالإخلاص لله فلا يجد عبد لذة العبادة حتى يقصد بها وجه الله ، والإيمان بالقضاء والقدر يؤول بصاحبه إلى السعادة ولن يجد عبد حلاوة الإيمان إلا بذلك ، والإكثار من النوافل والاستعانة بالصبر والصلاة يفتح على العبد أبواباً من النعيم .

وفي الخطبة الثانية ذكر فضيلته أن في العيد تتجدد للمسلمين أفراحهم وتتجلى نعم الله ومواهبه عليهم فأظهروا فيه الفرح والسرور وأدخلوا السعادة على غيركم ووسعوا على أنفسكم وأهليكم بما أبيح لكم ، واجعلوا فرحتكم بالعيد مصحوبة بتقوى الله وخشيته واشكروه على ما من به عليكم واحذروا العصيان فيه بعد شهر الطاعة ، واسألوه القبول والتوفيق لما يأتيكم ، فرمضان موسم للخير تعقبه مواسم ، والله يحب من عباده دوام العمل وإن قل ، ومن أتم صوم الشهر وأتبعه بست من شوال فكأنما صام العام كله ، وإذا وافق العيد يوم الجمعة كهذا اليوم جاز لمن حضر العيد أن يصلي الجمعة أو أن يصلي ظهراً والأفضل أن يصلي جمعة مع المسلمين .

 

8


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats