الأحد 22-07-2018 12:06 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
اقبال متزايد على فعاليات الأسر المنتجة بصيف طيبة 39 البيجاوي … شبابنا ثروة وطننا وهم بحاجة للثقة والتمكين إثر تعاون مثمر بين مكتب غراس و السبيعي الخيرية لتطوير أداء الجمعيات الخيرية سكة حديد الحجاز يشهد ختام بطولة كأس العالم صحة المدينة تحتضن مبادرة ” زميلتي قودي بأمان “ توقيع اتفاقية إطلاق مسابقة الأمانة للوعي الإعلامي مع إحدى الشركات الرائدة والمتميزه في المجال ارتفاع الأسعار.. وجشع التجار! ………. عبد الغني القش ورشة في سكة حجاز المدينة تبهر الزوار والفنانين .. وزارة العمل : تغرم شركة عطور بسبب وافد أجرى مقابلات شخصية لتوظيف السيدات السعوديات في الجوف العقيل والجربوع : مستقبل مشرق .. وكفاءة وطنية للمحاماة في المدينة مركز ديافرم لغسيل الكلى (يصنع الأمل لمرضاه ) أمانة الرياض: مركز خدمة الضيف يستقبل أكثر من 50 ألف مستفيد خلال 6 أشهر دورات تدريبية ومهارية تقدمها جهات مختصة للطلاب والطالبات خادم الحرمين الشريفين‬⁩ يصدر أمرًا بالعفو عن كافة العسكريين المشاركين في عملية ⁧‫إعادة الأمل‬⁩ القرافي رئيساً لبلدية العوالي و السناني لبلدية العقيق و محروس لبلدية البيداء بعد حادثتين وقعت الأسبوع الماضي في أبها والمدينة …الألعاب الالكترونية خطر يهدد حياة أطفالنا نادي الاتحاد يوقع مع المغربي كريم الأحمدي نادي الاتحاد يوقع مع البرازيلي جوناس 300 وظيفة للشباب والشابات توفرها جمعية (أعمال) بالرياض إدارة التوجيه والإرشاد تقيم ورشة بعنوان (الدور الإعلامي في رفع مستوى الوعي حول جرائم الخطف والتحرش)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ إدارة التوجيه والإرشاد تقيم ورشة بعنوان (الدور الإعلامي في رفع مستوى الوعي حول جرائم الخطف والتحرش)

جموع المصلين يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك في المسجد النبوي بكل يسر وسهولة

0
عدد المشاهدات : 334
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينه :

أدى جموع المصلين صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد النبوي وسطحه وساحاته والساحات الخارجية وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي وفرتها وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي للزوار والمصلين لتأمين أرقى درجات الخدمات وأكملها لجموع المصلين لكي يؤدوا عباداتهم بخشوع واطمئنان.

وأم المصلين في المسجد النبويفضيلة الشيخ الدكتورعبدالمحسن بن محمد القاسمإمام وخطيب المسجد النبوي داعياً للمسلمين بالمغفرة والعتق من النار وأن يحفظ بلادنا من كل سوء وبلاد المسلمين وأن يحفظ علينا قادتنا وأن يجعل بلادنا آمنة مستقرة وبلاد المسلمين وأن يتقبل من المسلمين صيامهم وقيامهم وصالح أعمالهم.

وذكر فضيلته : أن من صفات الله تعالى الشكر والكرم ، وبفضله سبحانه يذيق الطائعين أثراً من آثار عبادتهم في الدنيا ليتحقق لهم صدق وعده وثوابه لهم بجنات النعيم ، وحلاوة الإيمان في القلب أمارة على الإسلام هو الدين الحق ، وليس في الدنيا من اللذات والنعيم أعظم من العلم بالله تعالى ومعرفته فإذا عرف العبد ربه أحبه وعبده ، وعبادة الله وحدة هي غاية الخلق والأمر وبذلك نعيم العباد وكرامتهم .

وأكد فضيلته أن الزكاة قرينة الصلاة ومن أخرجها طيبة بها نفسه أذاقه الله حلاوة الإيمان وطعمه ، والفلاح كله في تزكية النفس بالعبادة ومكارم الأخلاق ، ومتى ذاق العبد طعم الإيمان لم يتطلع لمدح الناس ولم يقف عند ذمهم ، ونعيم الطاعة يورث الثبات على الدين .

كما  نوه فضيلته بأن نعيم الإيمان وحلاة الطاعة مشروط بالإخلاص لله فلا يجد عبد لذة العبادة حتى يقصد بها وجه الله ، والإيمان بالقضاء والقدر يؤول بصاحبه إلى السعادة ولن يجد عبد حلاوة الإيمان إلا بذلك ، والإكثار من النوافل والاستعانة بالصبر والصلاة يفتح على العبد أبواباً من النعيم .

وفي الخطبة الثانية ذكر فضيلته أن في العيد تتجدد للمسلمين أفراحهم وتتجلى نعم الله ومواهبه عليهم فأظهروا فيه الفرح والسرور وأدخلوا السعادة على غيركم ووسعوا على أنفسكم وأهليكم بما أبيح لكم ، واجعلوا فرحتكم بالعيد مصحوبة بتقوى الله وخشيته واشكروه على ما من به عليكم واحذروا العصيان فيه بعد شهر الطاعة ، واسألوه القبول والتوفيق لما يأتيكم ، فرمضان موسم للخير تعقبه مواسم ، والله يحب من عباده دوام العمل وإن قل ، ومن أتم صوم الشهر وأتبعه بست من شوال فكأنما صام العام كله ، وإذا وافق العيد يوم الجمعة كهذا اليوم جاز لمن حضر العيد أن يصلي الجمعة أو أن يصلي ظهراً والأفضل أن يصلي جمعة مع المسلمين .

 

8


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats