الجمعة 23-08-2019 11:08 مساءً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
محافظ التحلية لمنسوبي أنظمة نقل مياه الشعيبة في اتصال عبر الشبكة .. كنتم على قدر المسؤولية في مواجهة كل التحديات وفد الامارات يكرم القائمين على موسم الطائف الطلاب والطالبات أمانة وسلامتهم فكريا وجسديا وعلميا واجب وطني الصبحي … يدشن مبادرة “أطباؤنا في خدمة ضيوف الرحمن” في ساحات المسجد النبوي الشريف البخور والحلوى العُمانية تجذب زوار حي العرب بسوق عكاظ الملكية الفكرية : الرسومات بأنواعها حق لأصحابها مدى الحياة الأرصاد “.. سُحب رعدية ممطرة ونشاط في الرياح السطحية على المدينة المنورة وعدد من محافظاتها نظام ” نور ” يبدأ التسجيل برياض الأطفال بالقصيم الأهلي والعدالة يتعادلان في انطلاقة مشوارهما بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين شهادة معتمدة من شركة (Apple Inc) بالمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية بالصور .. تدشين حملة ” دمك قطرات ندى ” في نادي الحي الفهد بالهفوف مستشفى الملك حمد الجامعي .. يستقبل أعضاء جمعية أبناء الخليج للأعمال الأنسانية العوهلي يزور بريد الاحساء ويطمئن على سير (جامعي) مسيرة *فنانه تشكيليه اعمالها نقشت لها اسم على مستوى عالمي* اصغر متطوع *حسين مهدي المحمد سالم يشارك في مبادرتين انسانيتين بعنوان ارسم بسمه تنال الرحمه* لفريق همسات الثقافي بالاحساء غرفة الطائف تفيض بكرمها على موظفي وموظفات المولات السبعة … إنطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الخميس البخور العُماني يجذب زوار حي العرب بسوق عكاظ إنطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الخميس أطيب أنوع البخور والعود تفوح في جنبات المسجد الحرام
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ أطيب أنوع البخور والعود تفوح في جنبات المسجد الحرام

جمعية ثقافة وفنون المدينة تنظم محاضرة بعنوان “العلا آثار وتاريخ وعراقة” بسكة الحجاز

0
عدد المشاهدات : 1٬415
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


نظمت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالمدينة محاضرة بعنوان “العلا آثار وتاريخ وعراقة ومستقبل سياحي واعد قدمتها الدكتورة رحمة بن عود السناني الأستاذة المحاضرة في تاريخ الجزيرة العربية بجامعة طيبة والتي شهدت المحاضرة حضورا ً لافتاً من قبل المثقفين والإعلاميين والمرشدين السياحين في قاعة العرض المرئية بسكة الحجاز .
واستعرضت المحاضرة تاريخ العلا وأثاره عبر العصور السابقة والأماكن الأثرية والتاريخية فيها.
وتحدثت المحاضرة في تاريخ الجزيرة العربية بجامعة طيبة الدكتورة رحمة بنت عواد السناني عن ابراز الإرث الحضاري والتاريخي والثقافي للعلا والركيزة الأساسية لدعم القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية عن الآثار التي خلفها الإنسان مثل الرسوم الصخرية على امتداد العصور التي شهدتها العلا والأثار الطبيعية التي أوجدتها الطبيعة داخل العلا والكيفية المثلى لصناعة السياحة .
وفي نهاية المحاضرة قدمت الدكتورة رحمة السناني شكرها وتقديرها لجمعية الثقافة والفنون بالمدينة على مثل إقامة هذه المحاضرات التي تهتم بتاريخ وآثار بلادنا الحبيبة في شتى مناطق المملكة .
من جهتها قالت الأستاذة فاطمة معتاد المطيري منسقة المنتدى الثقافي بأن الجمعية تولي اهتماما ً كبيرا ً بالجانب الثقافي واستقطاب المثقفين وتنمية مواهبهم ، شاملا ً جميع الثقافات الأدبية والاهتمام بالمناطق التاريخية من خلال إقامة مثل هذه المحاضرات التثقيفية عن آثار وتاريخ المملكة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats