الثلاثاء 25-09-2018 12:20 صباحاً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
فندق كراون بلازا بالمدينة يحتفل اليوم الوطني 88 فعالية (بالنا وبالك عليه) في الراشد ميغا مول دورة مبادىء الإسعافات الأولية ..خطوة .. لإنقاذ حياة المصابين بتنظيم فنون المدينة … مسيرة وطن88 الأكبر من نوعها على مستوى المملكة لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة المدينة تنظم برنامجاً اجتماعياً لأسر وأبناء السجناء بالمدينة المنورة بمناسبة اليوم الوطني 88 العوفي .. نائبة رئيس التحرير .. تشارك في الدورة الصحفية المكثفة بلندن صحة المدينة تحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد العام فريق رفد التطوعي يفتتح مكتبة للمكفوفين جمعية ثقافة وفنون المدينة تنظم محاضرة بعنوان “العلا آثار وتاريخ وعراقة” بسكة الحجاز معسكر خدمة الحجاج الكشفي بالمدينة يختتم أعماله ويكرم شركاء النجاح نجاح عمليتين زراعة خلايا جذعية بمستشفى الملك فهد بالمدينة وتدشين عيادة إستشارية متخصصة لمرضى الزراعة غداً الأربعاء .. أمسية شعرية للشاعر يوسف العارف والشاعرة منى البدراني في النادي الأدبي بالمدينة تعليم الشرقية ينبه أولياء الأمور من رياض الأطفال غير المرخصة.. ويتعقب المخالفين هيئة الإعلام المرئي والمسموع توقع مذكرة تفاهم لتطوير الإنتاج السعودي تجهيز صالة مكيفة للباعة بمهرجان تمور المدينة المنورة التقاعد تحقق التكامل المعلوماتي مع أكثر من 140 جهة حكومية جامعة جدة تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للطلاب المتميزين الخادمات.. استقدام وشركات.. معاناة وآهات!! ……..عبد الغني القش مدرب بياع كلام …… رحاب الرفاعي وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة

جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “

0
عدد المشاهدات : 477
بلادي (biladi) :

 

النعمان : الحي التراثي وجهة سياحية لنقل تفاصيل الماضي الجميل


بلادي نيوز – المدينة : ريان الأحمدي


في أمسية ثقافية جمعت رجال الاعلام والثقافة تحت سقف التراث والتاريخ وبين زوايا الحي التراثي المديني وبحضور عدد من المسئولين والضيوف من الوفود الاعلامية الخارجية من مختلف دول العالم الاسلامي انطلقت بادرة التعريف بالحي التراثي المديني الذي يحتضن نموذجاً لأحد أهم شوارع المدينة المنورة ” شارع العينية ” . بالإضافة إلى المقومات التراثية التاريخية القديمة التي ارتبطت بأحياء المدينة المنورة وتحاكي التراث العمراني والعادات والتقاليد التي كانت تشهدها تلك الأحياء , حيث تجول الضيوف بين مقومات الحي التراثي المديني وعاشوا تفاصيل جميلة نقلها القائمين على الحي لأرض الواقع .
الأمسية الثقافية بدأت بكلمة للمشرف العام على مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة محمد بن مصطفى النعمان والذي أشار إلى أن الحي التراثي جاء بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة ليكون الموقع الذي يساهم بنقل الموروث الثقافي بالمدينة المنورة , بالإضافة إلى تفاصيل الأحياء القديمة المتنوعة بين التراث العمراني والإرث الثقافي ومقومات مختلفة تحاكي الأحياء القديمة بالمدينة المنورة , وذكر النعمان أن الحي يشهد تطويراً مستمر لتلبية احتياجات مختلف الشرائح العمرية داخل منظومة ” التراث والثقافة والتاريخ ” وهو اليوم ينتقل لمرحلة جديدة تستكمل المراحل السابقة التي شهدها الحي ليكون موقعاً تراثياً يملك كافة الامكانيات والمقومات للجذب السياحي الذي يجمع كافة أفراد الاسرة داخل جو من التراث والتاريخ يستذكرون فيه الماضي القديم بكافة تفاصيله المختلفة من موروث ثقافي بكافة المجالات , بالإضافة إلى النموذج الحالي لاحد أهم شوارع المدينة المنورة ” شارع العينية ” , وأضاف النعمان أن الحي التراثي بات اليوم وجهة سياحية تراثية لكافة أهالي المدينة المنورة وزوارها , بالإضافة إلى جدولة زيارات مختلفة لكافة شرائح المجتمع خلال الأيام القادمة , وذكر أن الحي اليوم يحتضن موروث ثقافي يساهم بالتعريف بكافة المجالات المختلفة من تراث وتاريخ وعادات كما يتضمن زوايا للأكلات الشعبية المعروفة .
وتضمنت الأمسية الثقافية نقلاً تاريخياً لتفاصيل الاحياء التراثية اُستعرض من خلالها الحي التراثي وما يتضمنه من مقومات تراثية تاريخية مختلفة ,وبعدها انتقل الضيوف في جولة داخل مقومات الحي التراثي للتعرف على التفاصيل المختلفة للمنطقة التراثية التي يحتضنها الحي التراثي ومنها شارع العينية والمحال المنتشرة على جنبات الشارع والتي تقدم المنتجات التاريخية والأكلات الشعبية والحرف اليدوية التي تعرف بها منطقة المدينة المنورة , استمتع بختامها الضيوف بالفنون الشعبية والفلكلور .

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats