السبت 08-05-2021 10:15 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
” نادي الخليج يتعاون مع جمعية سيهات لاستقبال زكاة الفطر لتخفيف التزاحم عليها “ ” في اتحاد الطائرة .. السبع رئيسا للمسئولية الاجتماعية وآل عبيد مديرا لإدارة الاعلام “ مغردون ينعون “هزازي” بطل كمال الأجسام هل بودرة شراب الفاكهة تحتوي على مواد كيميائية ضارة؟ “الغذاء والدواء” تجيب ‏”الغذاء والدواء” توضح كيفية قراءة مقادير الملح على العبوات ‏الغذائية تتضمن فنادق ودور سينما ومطاعم .. اعتماد ٣٢ مشروعاً تنموياً استثمارياً سياحياً في الدمام تطبيقًا للإجراءات الاحترازية ..”أمانة الشرقية” تلزم المطابخ باستقبال ذبيحتين فقط لكل شخص عمرها 55 عاماً.. صورة تاريخية للملك فيصل أثناء وضعه حجر الأساس لمسجده في إسلام آباد استشاري: التحكم بالسكري يقلل حدوث الجلطات بنسبة 15%‏ “واتساب” تؤجل تطبيق قواعدها بشأن الحفاظ على سرية البيانات رابطة العالم الإسلامي تدين الإجراءات الإسرائيلية بشأن إخلاء ‏منازل فلسطينية بالقوة شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم السبت متحدثة التعليم: أكثر من “مليار” زيارة لمنصة مدرستي بنهاية العام الحالي ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.1 مليون جرعة كان يعاني من الزهايمر.. فريق “غوث” يعثر على المفقود “الترجمي” ميتاً بالمدينة اللواء القحطاني يتحدث عن دوره في إنشاء جهاز القوات الخاصة لأمن الطرق.. والمقولة التي لا ينساها للأمير نايف وفاة الشيخ محمد بن عبدالرحمن الحذيفي شقيق إمام المسجد النبوي حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ السبت في مناطق المملكة ضبطُ قائد مركبة نشر مقاطع لقيادته بتهور على مواقع التواصل الاجتماعي بالطائف “الشؤون الإسلامية” تغلق 12 مسجداً مؤقتاً وتعيد فتح 17 في 5 مناطق
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “الشؤون الإسلامية” تغلق 12 مسجداً مؤقتاً وتعيد فتح 17 في 5 مناطق

جدة تشهد تتويج 128 فائز وفائزة بجائزة القيم التربوية

0
عدد المشاهدات : 1٬373
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز -جدة 

يتوج مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة الأستاذ عبدالله أحمد الثقفي صباح غداً (الثلاثاء) 128 فائز وفائزة بجائزة القيم التربوية للعام السادس للبنين والبنات وذلك بقاعة بلاتسو بجدة.

ويأتي حفل التتويج في ختام المسابقة التي نظمها مكتب التربية والتعليم بشمال جدة وجمعية واعي بمنطقة مكة المكرمة بشراكة استراتيجية من مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية والتي شملت قيم توقير الصحابة، والصدق، والأمانة، والقراءة، والاحترام، والنظافة والترتيب، وسط مشاركة 163500 متسابق و122750 متسابقة.

وأوضح الأستاذ محمد بامنيف رئيس مجلس إدارة فرع جمعية واعي بمنطقة مكة المكرمة بأن جائزة القيم التربوية التي ينظمها مكتب شمال جدة وجمعية واعي بمنطقة مكة المكرمة والشريك الاستراتيجي مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية, تسعى لتعزز الانتماء للدين والوطن لدى الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وفق المنهج الإسلامي ليكونوا فاعلين وبنائين في مجتمعهم، فضلاً عن الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية لتمارس دورها المنشود في بناء أجيال المستقبل المشرق، معرباً عن سعادته برعاية مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة الأستاذ عبدالله أحمد الثقفي لحفل تكريم الجائزة في عامها السادس.

وأضاف بامنيف بأن الجائزة تهدف لشحذ الهمم للمنافسة نحو القيم التربوية النبيلة والمثل العليا وتنمية القيم الإيمانية والأخلاقية والثقافية والاجتماعية وترسيخ قيمة المواطنة الصالحة إلى جانب جعل القيم التربوية سلوكاً ممارساً داخل المدرسة وخارجها، مبيناً بأن الجائزة تستهدف طلاب وطالبات الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة المرحلة الابتدائية العليا، والمرحلة المتوسطة، والمرحلة الثانوية إلى جانب المعلمون والمعلمات ومدارس محافظة جدة بنين وبنات.

وكشف بامنيف بأن أفرع الجائزة تنقسم إلى فرع المدرسة تقوم بموجبه كل مدرسة بإعداد برامج لغرس القيم الواردة في فرع الطالب وتنفيذها وتوثيقها وفق المحاور المحددة، إلى جانب فرع المعلمين والمعلمات والذي يقوم بموجبه المعلم أو المعلمة بتقديم مشروع يدعم غرس إحدى القيم التربوية والإساهم في نشر ثقافة القيم في المجتمع المدرسي، أما فرع الطالب والطالبة فيتمحور حول مسابقة تقيس مدى تمثل الطالب والطالبة بالقيم التربوية وفق آلية محددة, كما تم إضافة فرع جديد يعنى بالأسرة القيمية والذي يهدف لغرس قيم تربوية من خلال الأسرة، مبيناً بأن القيم المختارة عديدة بدءً بالقيم الإيمانية والتي تهدف لتوقير الصحابة وامتثال سيرتهم، وثانياً القيم الأخلاقية وتشمل قيم الصدق والأمانة، وثالثاً القيم الثقافية وتشمل القراءة والإطلاع، ورابعاً القيم الاجتماعية وتشمل الاحترام وتأصيله في نفوس المشاركين, وخامساً القيم الجمالية وتعنى ببناء الذوق من خلال قيمة النظافة والترتيب.

يذكر بأن جائزة القيم التربوية تنطلق من رؤية الريادة في دعم وترسيخ القيم التربوية في التعليم وتسعى للارتقاء بالقيم التربوية من خلال البرامج والأنشطة وتهيئة الفرص للتنافس والتعاون الإيجابي والإسهام في بناء مجتمع تعليمي تربوي متميز.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats