الخميس 17-06-2021 12:24 مساءً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“كلية علوم الطيران” تستقبل طلبات القبول للعام التدريبي القادم مواطنة تتعايش مع الفشل الكلوي منذ 21 عامًا وتصبح مصدرًا للإلهام “الجوازات” تدعو جميع القادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا عمرهـا 66 عـامـاً .. وثيقة تاريخية تـظهر أمراً مـلكياً بتحديد ميزانية أمانة الرياض مواطن يقترح توفير مكتبة في القطارات .. و”سار” ترحب وترفع المقترح لمناقشته ابن حثلين: مهرجان الإبل للمحصنين فقط حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة ضبط 13 مصابًا بكورونا خالفوا تعليمات العزل والحجر المؤسسي للقادمين من الخارج بالمدينة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 16.1 مليون جرعة بيان سعودي – أمريكي: دعم مبادرتي المملكة الخضراء والشرق الأوسط الأخضر آخر التطورات في مطار مشروع البحر الأحمر الدولي والد الزميلة .. شريفة المالكي .. إلى رحمة الله وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات

جامعة طيبة تقدم الدورة الشاملة عن مرض السكري للعاملين بالقطاع الصحي بمنطقة المدينة المنورة

0
عدد المشاهدات : 4٬791
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة

تنظم جامعة طيبة بالمدينة المنورة ضمن المسئولية المجتمعية للجامعات السعودية بالتعاون مع مركز الأمير عبدالعزيز بن ماجد للسكري وجمعية الرعاية الصحية الخيرية وجمعية أصدقاء مرضى السكري بجدة ومستشفى للتأهيل الطبي يوم غدٍ السبت ثاني البرامج التدريبية للعاملين بالقطاع الصحي تحت عنوان “الدورة الشاملة عن مرض السكري” والمعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 20 ساعة تعليم طبي مستمر وذلك في مبنى المؤتمرات بجامعة طيبة ويستمر يومين.
ويستهدف البرنامج التدريبي جميع العاملين بالمجال الصحي والقائمين على رعاية مرضى السكري من ممرضين ومثقفي السكري وأخصائيي التغذية والصيدليين وفنيي الصيدلة وخصوصاً العاملين بمراكز الرعاية الصحية الأولية والعاملين بعيادات الأمراض المزمنة وتعتمد الدورة الشاملة على أساليب تدريبية نظرية وعملية لإطلاع الممارسين الصحيين على أحدث التطورات في مجال الحد من هذا الداء وتقليل آثار مضاعفاته على المرضى.
وأوضح نائب المشرف على البرنامج الدكتور معاذ مجددي انه سيتم تقديم 22 جلسة علمية ما بين محاضرات وتدريب عملي ستكون شاملة لجميع المجالات التي يجب على الممارس الصحي الإلمام بها، مبيناً أن هذا البرنامج التدريبي يأتي تواصلاً لفعاليات برنامج طيبة التوعوي للحد من داء السكري ويعتمد البرنامج على فكرة أساسية وهي أن التثقيف الصحي الفعال للمرضى وللأفراد المعرضين للإصابة بالسكري لا يقتصر على تلقين معلومات عن المرض، وإنما من خلال إكسابهم دوراً فاعلاً للتحكم بأسلوب الحياة.
وبين الدكتور مجددي أن الفرد المستهدف يجب أن يكون له دور في عملية الرعاية الصحية وليس متلقياً فقط ولأن السيطرة على معدلات السكر في الدم وإبقائها في المجال الطبيعي يعد من التحديات العلاجية حيث ينجح فقط نصف المرضى في ذلك بالرغم من تلقي العلاجات حسب الدراسات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats