الجمعة 23-08-2019 11:06 مساءً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
محافظ التحلية لمنسوبي أنظمة نقل مياه الشعيبة في اتصال عبر الشبكة .. كنتم على قدر المسؤولية في مواجهة كل التحديات وفد الامارات يكرم القائمين على موسم الطائف الطلاب والطالبات أمانة وسلامتهم فكريا وجسديا وعلميا واجب وطني الصبحي … يدشن مبادرة “أطباؤنا في خدمة ضيوف الرحمن” في ساحات المسجد النبوي الشريف البخور والحلوى العُمانية تجذب زوار حي العرب بسوق عكاظ الملكية الفكرية : الرسومات بأنواعها حق لأصحابها مدى الحياة الأرصاد “.. سُحب رعدية ممطرة ونشاط في الرياح السطحية على المدينة المنورة وعدد من محافظاتها نظام ” نور ” يبدأ التسجيل برياض الأطفال بالقصيم الأهلي والعدالة يتعادلان في انطلاقة مشوارهما بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين شهادة معتمدة من شركة (Apple Inc) بالمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية بالصور .. تدشين حملة ” دمك قطرات ندى ” في نادي الحي الفهد بالهفوف مستشفى الملك حمد الجامعي .. يستقبل أعضاء جمعية أبناء الخليج للأعمال الأنسانية العوهلي يزور بريد الاحساء ويطمئن على سير (جامعي) مسيرة *فنانه تشكيليه اعمالها نقشت لها اسم على مستوى عالمي* اصغر متطوع *حسين مهدي المحمد سالم يشارك في مبادرتين انسانيتين بعنوان ارسم بسمه تنال الرحمه* لفريق همسات الثقافي بالاحساء غرفة الطائف تفيض بكرمها على موظفي وموظفات المولات السبعة … إنطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الخميس البخور العُماني يجذب زوار حي العرب بسوق عكاظ إنطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الخميس أطيب أنوع البخور والعود تفوح في جنبات المسجد الحرام
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ أطيب أنوع البخور والعود تفوح في جنبات المسجد الحرام

جامعة جدة تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للطلاب المتميزين

0
عدد المشاهدات : 536
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس

اعتمدت جامعة جدة مع بداية العام الدراسي الجاري برنامج التسريع الأكاديمي لطلابها وطالباتها المتميزين، الذي يعـد الأول على مستوى الجامعات السعودية.
ويهدف البرنامج الذي يأتي تنفيذاً لخطط الجامعة الاستراتيجية إلى استقطاب الطلاب الموهوبين في مدارس التعليم العام وتقديم مزايا خاصة لهم للالتحاق بالجامعة، إلى جانب تسريع مسار الطالب واجتيازه للسنة التحضيرية استناداً لقدراته العلمية.
وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عامر الزايدي أن عدد المتقدمين المحققين لشروط لبرنامج بلغ 3500 طالب وطالبة وعدد المرشحين لدخول البرنامج التدريبي لمدة أسبوع 1500 طالب وطالبة، فيما بلغ عدد المسرعين 32 طالب وطالبة، لافتاً إلى أن عدد المتقدمين لبرنامج التخصيص المباشر 300 طالب وطالبة، وعدد من تم استفادتهم من البرنامج 42 طالب وطالبة.
من جانبه أكد معالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان أن برنامج التسريع من البرامج التي تنفرد بها جامعة جدة على مستوى الجامعات السعودية بهدف توفير فرص قبول متنوعة للطلاب تبنى على مستوى قدراتهم وإمكانياتهم العلمية والمعرفية وتعزز من اختياراتهم وقبولهم الأكاديمي وقدراتهم التنافسية ويتم تنفيذه بالشراكة مع مركز قياس ومؤسسة موهبة والإدارة العامة لتعليم جدة تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة.
وأضاف الحميدان أن الجامعة تسعى لاستقطاب الموهوبين والمبدعين من الطلاب والطالبات وتوظيف طاقاتهم فيما يعود بالنفع والتنمية على الوطن وفي ظل بيئة تعليمية مميزة وفرتها الجامعة لهؤلاء الطلاب إسهاماً منها في إبراز قدراتهم وطاقاتهم الكامنة.
من جهته أشار المشرف العام على إدارة استقطاب ورعاية الموهوبين في جامعة جدة الدكتور فيصل العامري إلى أنه من ضمن البرامج المطبقة في جامعة جدة برنامج التخصيص المباشر لطلاب المرحلة الثانوية الموهوبين، الذي يعـد أحد البرامج الريادية ضمن توجه الجامعة الاستراتيجي في رعاية الموهوبين بها، ويسعى لاستقطاب أعلى معدلات قبول من الطلاب الموهوبين الملتحقين بالجامعة وتسكينهم بشكل مباشر في الكليات المختارة وقبل بدء السنة التحضيرية وبعد اجتيازهم لاختبارات مقررات التخصيص بالتعاون مع مركز قياس.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats