الثلاثاء 25-09-2018 12:19 صباحاً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
فندق كراون بلازا بالمدينة يحتفل اليوم الوطني 88 فعالية (بالنا وبالك عليه) في الراشد ميغا مول دورة مبادىء الإسعافات الأولية ..خطوة .. لإنقاذ حياة المصابين بتنظيم فنون المدينة … مسيرة وطن88 الأكبر من نوعها على مستوى المملكة لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة المدينة تنظم برنامجاً اجتماعياً لأسر وأبناء السجناء بالمدينة المنورة بمناسبة اليوم الوطني 88 العوفي .. نائبة رئيس التحرير .. تشارك في الدورة الصحفية المكثفة بلندن صحة المدينة تحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد العام فريق رفد التطوعي يفتتح مكتبة للمكفوفين جمعية ثقافة وفنون المدينة تنظم محاضرة بعنوان “العلا آثار وتاريخ وعراقة” بسكة الحجاز معسكر خدمة الحجاج الكشفي بالمدينة يختتم أعماله ويكرم شركاء النجاح نجاح عمليتين زراعة خلايا جذعية بمستشفى الملك فهد بالمدينة وتدشين عيادة إستشارية متخصصة لمرضى الزراعة غداً الأربعاء .. أمسية شعرية للشاعر يوسف العارف والشاعرة منى البدراني في النادي الأدبي بالمدينة تعليم الشرقية ينبه أولياء الأمور من رياض الأطفال غير المرخصة.. ويتعقب المخالفين هيئة الإعلام المرئي والمسموع توقع مذكرة تفاهم لتطوير الإنتاج السعودي تجهيز صالة مكيفة للباعة بمهرجان تمور المدينة المنورة التقاعد تحقق التكامل المعلوماتي مع أكثر من 140 جهة حكومية جامعة جدة تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للطلاب المتميزين الخادمات.. استقدام وشركات.. معاناة وآهات!! ……..عبد الغني القش مدرب بياع كلام …… رحاب الرفاعي وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة

جامعة جدة تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للطلاب المتميزين

0
عدد المشاهدات : 86
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس

اعتمدت جامعة جدة مع بداية العام الدراسي الجاري برنامج التسريع الأكاديمي لطلابها وطالباتها المتميزين، الذي يعـد الأول على مستوى الجامعات السعودية.
ويهدف البرنامج الذي يأتي تنفيذاً لخطط الجامعة الاستراتيجية إلى استقطاب الطلاب الموهوبين في مدارس التعليم العام وتقديم مزايا خاصة لهم للالتحاق بالجامعة، إلى جانب تسريع مسار الطالب واجتيازه للسنة التحضيرية استناداً لقدراته العلمية.
وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عامر الزايدي أن عدد المتقدمين المحققين لشروط لبرنامج بلغ 3500 طالب وطالبة وعدد المرشحين لدخول البرنامج التدريبي لمدة أسبوع 1500 طالب وطالبة، فيما بلغ عدد المسرعين 32 طالب وطالبة، لافتاً إلى أن عدد المتقدمين لبرنامج التخصيص المباشر 300 طالب وطالبة، وعدد من تم استفادتهم من البرنامج 42 طالب وطالبة.
من جانبه أكد معالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان أن برنامج التسريع من البرامج التي تنفرد بها جامعة جدة على مستوى الجامعات السعودية بهدف توفير فرص قبول متنوعة للطلاب تبنى على مستوى قدراتهم وإمكانياتهم العلمية والمعرفية وتعزز من اختياراتهم وقبولهم الأكاديمي وقدراتهم التنافسية ويتم تنفيذه بالشراكة مع مركز قياس ومؤسسة موهبة والإدارة العامة لتعليم جدة تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة.
وأضاف الحميدان أن الجامعة تسعى لاستقطاب الموهوبين والمبدعين من الطلاب والطالبات وتوظيف طاقاتهم فيما يعود بالنفع والتنمية على الوطن وفي ظل بيئة تعليمية مميزة وفرتها الجامعة لهؤلاء الطلاب إسهاماً منها في إبراز قدراتهم وطاقاتهم الكامنة.
من جهته أشار المشرف العام على إدارة استقطاب ورعاية الموهوبين في جامعة جدة الدكتور فيصل العامري إلى أنه من ضمن البرامج المطبقة في جامعة جدة برنامج التخصيص المباشر لطلاب المرحلة الثانوية الموهوبين، الذي يعـد أحد البرامج الريادية ضمن توجه الجامعة الاستراتيجي في رعاية الموهوبين بها، ويسعى لاستقطاب أعلى معدلات قبول من الطلاب الموهوبين الملتحقين بالجامعة وتسكينهم بشكل مباشر في الكليات المختارة وقبل بدء السنة التحضيرية وبعد اجتيازهم لاختبارات مقررات التخصيص بالتعاون مع مركز قياس.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats