الأحد 26-05-2019 10:09 صباحاً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩) شاب يغامر بنفسه من أجل إنقاذ أسرة جرفتهم السيول جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني معالي مساعد وزير العمل يزور عدداً من المشاريع الريادية للشباب السعودي ويستمع لتجارب رواد ورائدات الأعمال ” أمين العاصمة المقدسة يرعى نهائي بطولة المخضرمين “- النهائي يجمع مؤسسة الخضري ووزارة الحج “  ” تلبية لدعوة سيدات رباط بن محفوظ بجدة على مائدة الإفطار “ ” الراقي بطلاً ” – رئيس بلدية ميسان يرعى نهائي بطولة بلدية محافظة ميسان في نسختها التاسعة “
الرئيسيةرياضية ◄ ” الراقي بطلاً ” – رئيس بلدية ميسان يرعى نهائي بطولة بلدية محافظة ميسان في نسختها التاسعة “

جامعة جدة تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للطلاب المتميزين

0
عدد المشاهدات : 413
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس

اعتمدت جامعة جدة مع بداية العام الدراسي الجاري برنامج التسريع الأكاديمي لطلابها وطالباتها المتميزين، الذي يعـد الأول على مستوى الجامعات السعودية.
ويهدف البرنامج الذي يأتي تنفيذاً لخطط الجامعة الاستراتيجية إلى استقطاب الطلاب الموهوبين في مدارس التعليم العام وتقديم مزايا خاصة لهم للالتحاق بالجامعة، إلى جانب تسريع مسار الطالب واجتيازه للسنة التحضيرية استناداً لقدراته العلمية.
وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عامر الزايدي أن عدد المتقدمين المحققين لشروط لبرنامج بلغ 3500 طالب وطالبة وعدد المرشحين لدخول البرنامج التدريبي لمدة أسبوع 1500 طالب وطالبة، فيما بلغ عدد المسرعين 32 طالب وطالبة، لافتاً إلى أن عدد المتقدمين لبرنامج التخصيص المباشر 300 طالب وطالبة، وعدد من تم استفادتهم من البرنامج 42 طالب وطالبة.
من جانبه أكد معالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان أن برنامج التسريع من البرامج التي تنفرد بها جامعة جدة على مستوى الجامعات السعودية بهدف توفير فرص قبول متنوعة للطلاب تبنى على مستوى قدراتهم وإمكانياتهم العلمية والمعرفية وتعزز من اختياراتهم وقبولهم الأكاديمي وقدراتهم التنافسية ويتم تنفيذه بالشراكة مع مركز قياس ومؤسسة موهبة والإدارة العامة لتعليم جدة تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة.
وأضاف الحميدان أن الجامعة تسعى لاستقطاب الموهوبين والمبدعين من الطلاب والطالبات وتوظيف طاقاتهم فيما يعود بالنفع والتنمية على الوطن وفي ظل بيئة تعليمية مميزة وفرتها الجامعة لهؤلاء الطلاب إسهاماً منها في إبراز قدراتهم وطاقاتهم الكامنة.
من جهته أشار المشرف العام على إدارة استقطاب ورعاية الموهوبين في جامعة جدة الدكتور فيصل العامري إلى أنه من ضمن البرامج المطبقة في جامعة جدة برنامج التخصيص المباشر لطلاب المرحلة الثانوية الموهوبين، الذي يعـد أحد البرامج الريادية ضمن توجه الجامعة الاستراتيجي في رعاية الموهوبين بها، ويسعى لاستقطاب أعلى معدلات قبول من الطلاب الموهوبين الملتحقين بالجامعة وتسكينهم بشكل مباشر في الكليات المختارة وقبل بدء السنة التحضيرية وبعد اجتيازهم لاختبارات مقررات التخصيص بالتعاون مع مركز قياس.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats