الأربعاء 16-10-2019 11:36 مساءً
" حادث تصادم عائلة يصيب 6 أشخاص خلف الردسي مول بجدة "

بلادي نيوز -جدة : فتنة الخماش باشرت فرق الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة اليوم (الاحد) بلاغًا يفيد .... المزيد

آخر الاخبار
تمردوا……الكاتبة : حنان الهجان مستشفى العيون تفعل يوم البصر العالمي لأول مرة.. حائل تحتضن لـ”جمال” الخيل تفعيل التعاون بين كلية التقنية ومركز تنمية الإبداع والابتكار ” فاب لاب الأحساء” إدارة تشغيل المنشآت توافق على نقل مباريات الروضة للملعب الرئيسي القصري يرسم خطه فريقه من أجل الفتح إعلامنا.. والنيران الصديقة! ….الكاتب -محمد البلادي خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء معرض توعوي عن سرطان الثدي بمستشفى الجفر العام وحدة الأسر الكافلة تشدد على أهمية تفعيل الأيام العالمية للطفولة همه نحو القمه إحتفالٌ وتعريف بوحدة الأسر الكافلة مر كز صحي الوزية يفتتح حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار ( لا تنتظري الاعراض.. افحصي الان ) خلال المؤتمر الصحفي لثاني أمسيات موسم الرياض محمد السكران: أقسم بالله لاأتعمد اثارة الجدل! ملتقى الأعمال التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن يؤكد: (التكامل والتخصص أساس نجاح العمل التطوعي بجامعة أم القرى ) بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية ‏شعاع اللهام ,,,,عبدالرحمن بن صقر المرشدي العتيبي “سباق الألوان” يعود إلى المملكة من جديد لينثر ألوان البهجة والسرور في الرياض أطلق فريق أصدقاء ذوي الإعاقة “منيو برايل” في مطاعم الأحساء ومقاهيها .. الفنان محمد السعيد (بوضاوي): لم تغير بي الشهرة شيئا و تزعجني الشائعات الحادثة من وراء الشهرة.. أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات كتاب بلادي ◄ أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري

جامعة “المؤسس” تطلق 89 فعالية احتفاءً باليوم الوطني الـ89

0
عدد المشاهدات : 220
بلادي (biladi01) :

عفاف حامد:

اطلقت اليوم الاثنين 24 / 1 / 1441هـ جامعة الملك عبدالعزيز 89 فعالية ونشاط داخل وخارج الجامعة وذلك ضمن احتفالات الجامعة باليوم الوطني الـ89 وبمشاركة جميع وكالات وعمادات وكليات ومراكز ومعاهد الجامعة في شطر الطلاب وشطر الطالبات، وتستمر ثلاثة أيام.

وتتنوع الفعاليات حيث تم اطلاق العديد من المسابقات لأفضل تغريدة في حب الوطن وأفضل صورة تعبر عن الهوية الوطنية، وأفضل مقال عن مملكتنا الحبيبة وشهدت المسابقات مشاركة طلابية كبيرة، وتبدأ مشاركة الجامعة في الواجهة البحرية يومي الاثنين والثلاثاء من خلال استعراض يشارك فيه نادي الفروسية من عمادة شؤون الطلاب، كما يشارك طلاب الجامعة في الخدمة المجتمعية من خلال نادي الجوالة.

وتنفذ إدارة العمل التطوعي بعمادة شؤون الطلاب حملة بالتعاون مع المستشفى الجامعي للتبرع بالدم لجنودنا البواسل، وتشارك الجامعة في معرض جهود المملكة التوعية بأضرار المخدرات في الياسمين مول من 21 – 24 محرم، بالإضافة إلى عمل فلم قصير يطلق يوم الاثنين يعكس مشاعر منسوبي الجامعة وشكرهم لجنود الوطن، كما تشارك الجامعة في المسيرة الوطنية في مجمع العرب مول .

ويقدم معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال العديد من الفعاليات منها وطن آمن “التصدي لأعداء الوطن في الفضاء السبراني” لقاء وطن الشموخ .. وطن الاعتدال، وطن آمن والمواطنة الرقمية، وهمة شباب حتى القمة، وعرض فلم الاعتدال، ومرسم وطن الهمة للأطفال، ورسالة إلى حماة الوطن، وجدرا الهمة، وركن التصوير، ومسيرة وطنية.

وتطلق الجامعة المعرض المتنقل بين الكليات لجمع عبارات الطلاب والطالبات ومشاعرهم بمناسبة اليوم الوطني، من يوم الثلاثاء إلى يوم الأربعاء، وتنظم الجامعة بطولة رياضية يشارك فيها طلاب الجامعة، ويشهد يوم الأربعاء الاحتفال الرسمي بشطر الطلاب والذي يشمل على معرض لمشاركات الطلاب والطالبات في المسابقات، وعرض فلم مرئي عن جهود قوات الدفاع الجوي، وأوبريت وطني ويكرم معالي مدير الجامعة خلال الحفل قوات الدفاع الجوي.

وتستمر الاحتفالات بالسكن الجامعي حيث سيتم تتويج الفائزين في بطولة خماسيات كرة القدم، كما يقدم نادي التراث الشعبي فقرة فنية بالإضافة إلى مشهد مسرحي يقدمه نادي المسرح.

ويشهد الاحتفال باليوم الوطني بشطر الطالبات على العديد من الفعاليات منها فقرات تراثية عن مناطق المملكة، وتقديم اوبريت مدرسة تحفيظ القران، وعرض مرئي لجنودنا البواسل بالحد الجنوبي، وقصيدة وطنية، وعرض لجهود طالبات الجامعة المتميزات و عرض للجوائز التي حصلن عليها، وجسد شطر الطالبات أسمى معاني الوطنية والتلاحم المجتمعي من خلال دعوة أسر السجناء من “جمعية تراحم”.

وبهذه المناسبة رفع معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي, التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين -رعاهما الله- بمناسبة اليوم الوطني الـ89 للمملكة, منوهاً بجهودهما -أيدهما الله- في توطين المبادئ الراسخة لهذا الدين القويم، وجهودهما القائمة في الارتقاء بهذه البلاد وتحقيق الطفرات الإنجازية في مختلف المجالات.

وأوضح معاليه إلى أن الجامعة حريصة على تنوع الفعاليات والبرامج المقدمة احتفالاً باليوم الوطني وتعكس القدرات التي تتمتع بها الجامعة وتشمل جميع فئات المجتمع حيث تم اطلاق العديد منها خارج الجامعة وسيتم ايضا تقديم برامج متنوعة للطلاب والطالبات داخل الجامعة وهذا يصب في استراتيجية وخطط الجامعة والتي تسعى إلى أن تكون منارة علمية تخدم المجتمع وتشارك بفعالية في المناسبات الوطنية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats