الجمعة 23-08-2019 5:22 صباحاً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
شهادة معتمدة من شركة (Apple Inc) بالمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية بالصور .. تدشين حملة ” دمك قطرات ندى ” في نادي الحي الفهد بالهفوف مستشفى الملك حمد الجامعي .. يستقبل أعضاء جمعية أبناء الخليج للأعمال الأنسانية العوهلي يزور بريد الاحساء ويطمئن على سير (جامعي) مسيرة *فنانه تشكيليه اعمالها نقشت لها اسم على مستوى عالمي* اصغر متطوع *حسين مهدي المحمد سالم يشارك في مبادرتين انسانيتين بعنوان ارسم بسمه تنال الرحمه* لفريق همسات الثقافي بالاحساء غرفة الطائف تفيض بكرمها على موظفي وموظفات المولات السبعة … إنطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الخميس البخور العُماني يجذب زوار حي العرب بسوق عكاظ إنطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الخميس أطيب أنوع البخور والعود تفوح في جنبات المسجد الحرام محافظ الحناكية يقوم بجولات على عدد من المرافق الحكومية بالمحافظة فريق “منتهى” في سطور “من الأوفر حظاً بمعرفتك” سعاد المحمادي.. ثقافة منطقة الجوف على مسرح جمعية الثقافة والفنون بجدة بعد مباشرته بالإدارة اليوم .. مدير تعليم جدة : نتطلع لعمل تربوي وتعليمي خلاق يواكب تطلعات قيادتنا الشيخ صالح العساف كما عرفناه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني يرفع شكره لخادم الحرمين الشريفين على رعايته لحفل سوق عكاظ التطور الشخصي!! …..أحمد خليل النجاح في زمن التفاهة! …..محمد البلادي
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات كتاب بلادي ◄ النجاح في زمن التفاهة! …..محمد البلادي

جامعة الطائف: قرابة 233 ألف مستفيد من الأنشطة الطلابية في العام الدراسي الحالي

0
عدد المشاهدات : 222
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الطائف : مشعل الثبيتي
اختتمت جامعة الطائف أمس الثلاثاء أنشطتها الطلابية في احتفال كبير، شهد عروضاً فنية ومسرحية متنوعة، وأوبريتاً غنائياً، وبمشاركة فاعلة من طالبات الجامعة في فقرات الاحتفال، الذي أقيم برعاية مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان.واختارت جامعة الطائف أن يكون شعار الاحتفال: “بدايتنا من هنا”، في إشارة إلى أن الأنشطة اللاصفية جزء مهم في صناعة بدايات الانطلاق للطلاب والطالبات لإبراز إمكانياتهم ومواهبهم ومهاراتهم لمستقبلهم المهني والاجتماعي والثقافي.
وأوضح عميد شؤون الطلاب بجامعة الطائف الدكتور بندر البقمي، في كلمته، أن العمادة نفذت خلال العام الدراسي الحالي 1684 برنامجاً متنوعاً بين الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والتطوعية والصحية، وبلغ عدد المستفيدين من جميع هذه الأنشطة نحو 232847 مستفيداً.
وقال عميد شؤون الطلاب بجامعة الطائف: “تعد الأنشطة الطلابية الميدان الرحب الذي يمارس فيه الطالب هواياته، لما فيه من البرامج الإيجابية التي تتفاعل صوب أهداف محددة بغية تحقيقها لتنمي شخصيته وترقي مهاراته وتشغل أوقات فراغه، فالطالب هو محورها وهدفها، فتحقيق الإيجابية في حياته أمر مهم ومقصود إلى جانب دراسته الأكاديمية”.وأضاف: “نحن في عمادة شؤون الطلاب نعمل على بناء الطالب المواطن المسلح بالعلم والإيمان والوعي، ورفع مستوى قدرته على الإستيعاب وفتح آفاق المعرفة أمامه، حتى لا تقف ثقافته عند حد الكتاب التخصصي، بل تمتد فتشمل الندوة والأمسية والبحث والمسابقة والرحلة والمسرحية وغيرها من معطيات الثقافة”.ونوه الدكتور البقمي بالإنجازات التي تحققت هذا العام بجهود مميزة من قبل طلاب الجامعة وطالباتها، بإشراف مباشر من عمادة شؤون الطلاب.إلى ذلك، بيّن الدليل الإحصائي لفعاليات عمادة شؤون الطلاب للعام الدراسي 1439 – 1440، أن العمادة نفذت 1684 نشاطاً، بلغ عدد المستفيدين منها 232847 شخصاً.واشتملت الأنشطة الطلابية وفقاً للدليل على 52 نشاطاً ثقافياً استفاد منها 144080 شخصاً، و30 نشاطاً رياضياً استفاد منها 11299 شخصاً، و11 نشاطاً تطوعياً علمياً وصحياً استفاد منها 6260 شخصاً.
كما بيّن الدليل تنفيذ العمادة 243 نشاطاً عبر الأندية الطلابية استفاد منها 6902 شخصاً، وكذلك نفذت 26 برنامجاً خارج الخطة استفاد منها 2387 شخصاً، فيما بلغ عدد برامج العمادات والكليات والإدارات في الجامعة 1322 برنامجاً استفاد منها 61919 شخصاً.وتضمنت فقرات الاحتفال عرض مونودراما بعنوان: “حلم”، وفقرة فنية نفذت خلالها ثلاث طالبات ثلاث لوحات فنية للملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن، ولخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.
كما تضمن الاحتفال عرضاً مسرحياً بعنوان: “بدايتنا من هنا”، وأوبريتاً غنائياً شاركت فيه طالبتين بتقديم فقرات نثرية كفواصل بين الفقرات الغنائية.وكرّم مدير جامعة الطائف في ختام الاحتفال الجهات الحكومية المتعاونة مع الجامعة في دعم الأنشطة الطلابية، وكذلك الكليات والإدارات المشاركة في تنفيذ تلك الأنشطة، فضلاً عن تكريم أعضاء الفرق والطلاب الذين حققوا نتائج متميزة في المشاركات الخارجية كممثلين عن جامعة الطائف.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats