الثلاثاء 23-07-2019 4:53 مساءً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
مهرجان الأطاولة التراثي الخامس يختتم فعالياته ” الزمزمي الصغير ” يستقبل الحجيج مبادرة رياضتك لصحة كليتك #هيلثي_فت القنصلية العامة المصرية تحتفل بالعيد السابع والستين لثوره يوليو ١٩٥٢ م الميموني يتفقد استعدادات موسم الحج في مركز البهيته التقديم للوظائف التعليمية بالجامعة الإسلامية بعد غد أهمية الدورات الصيفية للمعلمين رؤى المدينة تدشن ورشة عمل ” المخطط العام والتصميم الحضري ” بمشاركة 4 جهات حكومية “هيئة المهندسين” تبرم اتفاقاً مع “هواوي” لتقديم دورات تدريبية افتتاح أعمال المنتدى العربي للسياحة والتراث بصلالة الأمير سعود بن نايف يستقبل سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى المملكة مستشفى الاطفال بالطائف يحقق المركز الثاني على مستوى مستشفيات المملكة لالتزامه بمعايير السلامة الدوائية إقامة برنامج ( نجاحك قرارك ) بجامعة الأمير / مقرن بن عبد العزيز بالمدينة لخريجي الثانوية العامة بعد صراع طويل مع المرض وفاة الفنانة والإعلامية البحرينية صابرين بورشيد برعاية وزير الإسكان .. السعودية لإعادة التمويل ودويتشه الخليج للتمويل يوقعان اتفاقية لشراء محافظ تمويل وتسهيلات ائتمانية بقيمة ٢.٢٥ مليار وفد من السفراء المعتمدين لدى المملكة يزورون “⁧‫نيوم‬⁩” ويتعرفون على مقوماتها العالمية الفريدة معالي وزير الحج والعمرة يقف على جاهزية مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا بالصور برنس الغناء العربى ماجد المهندس والفنانة داليا مبارك يحلقان طربا في جدة . وآل الشيخ يعين الهندي نائباً له الإعلامي زيدان يحتفل بعقد قرانة في جدة .. وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل

” جامعة الطائف تنظم دورات تدريبية صيفية للمعلمين والمعلمات “

0
عدد المشاهدات : 84
بلادي (biladi biladi) :

 

” جامعة الطائف تنظم دورات تدريبية صيفية للمعلمين والمعلمات “

 

مشعل الثبيتي _ الطائف :

تنظم جامعة الطائف، ممثلة بكلية التربية، خلال إجازة الصيف للعام الدراسي الحالي، مجموعة من الدورات التدريبية لمعلمي ومعلمات التعليم العام، لمدة أربعة أسابيع، تبدأ في الرابع من ذي القعدة المقبل.
وتشمل الدورات التدريبية مجالات البحث العلمي وتوظيفه في الميدان التربوي، تدريس العلوم والرياضيات وفق التوجهات الحديثة، إضافة إلى أساليب دعم السلوك الإيجابي لدى المتعلمين، وغيرها من الدورات الموجهة للمعلمين في مختلف الاختصاصات.
وأوضح عميد كلية التربية في جامعة الطائف الدكتور بكر بن عبدالباسط بكر كمال، أن الدورات التدريبية للمعلمين تعقد في سياق تكامل الجهود بين الجامعة ووزارة التعليم لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ في مجال تدريب المعلم وتأهيله أثناء الخدمة معرفياً وتربوياً للقيام بأدواره في تحسين وتطوير عمليتي التعليم والتعلم.
وأكد العميد كمال حرص كلية التربية بجامعة الطائف على أن تكون هذه البرامج ذا طبيعة تطبيقية، يرتبط محتواها باستراتيجيات التعليم والتعلم، وإكساب المعلم مهارات البحث الإجرائي، وتعزيز الاتجاهات الإيجابية نحو التعليم، بما يحقق الارتقاء بعمليتي التعليم والتعلم.
ونوه إلى أن الدورات التدريبية للمعلمين ستعقد بمقر كلية التربية، فيما ستعقد الدورات الخاصة بالمعلمات في مقر شطر الطالبات بالحوية، ويمكن الالتحاق بها عبر رابط التسجيل الخاص ببرنامج التدريب الصيفي: (https://str.t4edu.com).
ونوه عميد كلية التربية إلى أن جامعة الطائف قدمت العام الدراسي الماضي برنامجاً تدريبياً في فترة الصيف استفاد منه أكثر من ألف معلم في مختلف الاختصاصات، ولاقى نجاحاً وإقبالاً من جانب المعلمين.
ولفت الدكتور كمال إلى أن جامعة الطائف، ممثلة بكلية التربية، تسعى إلى تقديم العديد من البرامج الموجهة للمعلمين والمعلمات، ومنها درجة الماجستير في القيادة التربوية، وأصول التربية، والمناهج وطرق التدريس والتربية الخاصة بمساراتها المتعددة.
وبيّن في هذا الشأن، أن كلية التربية بالجامعة تمنح درجة البكالوريوس في التربية الخاصة والتربية البدنية والطفولة المبكرة، مشيراً إلى تطوير برنامج الدبلوم التربوي مؤخراً، بالتعاون مع مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، في ضوء مبادرات مشروع التحول البرامجي في جامعة الطائف، الذي يتواكب مع رؤية المملكة 2030 ومتطلباتها، ومواكبة ما تقدمه الجامعات العالمية في برامج إعداد المعلم.
وأشار عميد كلية التربية بجامعة الطائف إلى إطلاق مشروع الشراكة بين الجامعة، ممثلة بكلية التربية، مع الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف، عاداً هذه الشراكة من المشروعات المهمة لخدمة الطالب والطالبة والعاملين في المجال التربوي.
وأكد الدكتور الكمال أن هذه الشراكة ستعمل على فتح آفاق لتطوير العمل بين الجهتين والاستفادة من الكوادر الوطنية والإمكانات الموجودة في جامعة الطائف والإدارة العامة لتعليم الطائف.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats