الثلاثاء 19-11-2019 5:57 صباحاً
" حادث تصادم عائلة يصيب 6 أشخاص خلف الردسي مول بجدة "

بلادي نيوز -جدة : فتنة الخماش باشرت فرق الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة اليوم (الاحد) بلاغًا يفيد .... المزيد

آخر الاخبار
انطلاق ملتقى التحصيل الدراسي إثراء و علاج بمكتب تعليم الهفوف استعدادات دورة المذيع الشامل لمذيع MBC علي المشعل جمعية ” تفاؤل ” الخيرية تنهي استعداداتها لانطلاق ملتقى ” تفاؤل ” للمتعافين 2019 أقسام الإعلام بالجامعات … والتدريب الميداني الهـلاليون يؤجـلون الحـديث عن النـهائي المتوسطة الخامسة والسادسة بالهفوف تطلق ” القمر بوابة النجوم “ تعليم الأحساء يستقبل الوفود المشاركة في فعاليات منافسات المسرح المدرسي المفرج لن ننظر لمواجهه الذهاب والهلال تعلم من الدروس مسابقة أجمل صوت تقترب من مراحلها الحاسمة ادارة الاتحاد تضع الحارس غروهي بقائمة الفريق بالفترة الشتوية الفيصل يتفقد تجهيزات موسم الدرعية قبل الانطلاق إبدأ يومك بالقهوة المنعشة إحصائيات منتصف الموسم فعالية القهوة المختصة بشطر الطالبات بكلية السلام زيارة دورية تجمع الكثير من المهتمين بأمراض الدم الوراثية في “ينبع المدينة” مدير عام تعليم مكة يُطلق المرحلة النهائية لمنافسات التميز الكشفي مرحلة “المتقدم” شراكة استراتيجية للتدريب في مجال سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية بالمملكة أم أحمد الحرشني شخصية تعيش لا تموت…. بقلم ..فؤاد بن عبدالرحمن الجهني رجل الأعمال خالد السعود يكرم الدكتور بسام غلمان الواقع الأليم بحياتي …. فتنه الخماش
الرئيسيةمقالات كتاب بلادي ◄ الواقع الأليم بحياتي …. فتنه الخماش

” جامعة الطائف تنظم دورات تدريبية صيفية للمعلمين والمعلمات “

0
عدد المشاهدات : 151
بلادي (biladi biladi) :

 

” جامعة الطائف تنظم دورات تدريبية صيفية للمعلمين والمعلمات “

 

مشعل الثبيتي _ الطائف :

تنظم جامعة الطائف، ممثلة بكلية التربية، خلال إجازة الصيف للعام الدراسي الحالي، مجموعة من الدورات التدريبية لمعلمي ومعلمات التعليم العام، لمدة أربعة أسابيع، تبدأ في الرابع من ذي القعدة المقبل.
وتشمل الدورات التدريبية مجالات البحث العلمي وتوظيفه في الميدان التربوي، تدريس العلوم والرياضيات وفق التوجهات الحديثة، إضافة إلى أساليب دعم السلوك الإيجابي لدى المتعلمين، وغيرها من الدورات الموجهة للمعلمين في مختلف الاختصاصات.
وأوضح عميد كلية التربية في جامعة الطائف الدكتور بكر بن عبدالباسط بكر كمال، أن الدورات التدريبية للمعلمين تعقد في سياق تكامل الجهود بين الجامعة ووزارة التعليم لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ في مجال تدريب المعلم وتأهيله أثناء الخدمة معرفياً وتربوياً للقيام بأدواره في تحسين وتطوير عمليتي التعليم والتعلم.
وأكد العميد كمال حرص كلية التربية بجامعة الطائف على أن تكون هذه البرامج ذا طبيعة تطبيقية، يرتبط محتواها باستراتيجيات التعليم والتعلم، وإكساب المعلم مهارات البحث الإجرائي، وتعزيز الاتجاهات الإيجابية نحو التعليم، بما يحقق الارتقاء بعمليتي التعليم والتعلم.
ونوه إلى أن الدورات التدريبية للمعلمين ستعقد بمقر كلية التربية، فيما ستعقد الدورات الخاصة بالمعلمات في مقر شطر الطالبات بالحوية، ويمكن الالتحاق بها عبر رابط التسجيل الخاص ببرنامج التدريب الصيفي: (https://str.t4edu.com).
ونوه عميد كلية التربية إلى أن جامعة الطائف قدمت العام الدراسي الماضي برنامجاً تدريبياً في فترة الصيف استفاد منه أكثر من ألف معلم في مختلف الاختصاصات، ولاقى نجاحاً وإقبالاً من جانب المعلمين.
ولفت الدكتور كمال إلى أن جامعة الطائف، ممثلة بكلية التربية، تسعى إلى تقديم العديد من البرامج الموجهة للمعلمين والمعلمات، ومنها درجة الماجستير في القيادة التربوية، وأصول التربية، والمناهج وطرق التدريس والتربية الخاصة بمساراتها المتعددة.
وبيّن في هذا الشأن، أن كلية التربية بالجامعة تمنح درجة البكالوريوس في التربية الخاصة والتربية البدنية والطفولة المبكرة، مشيراً إلى تطوير برنامج الدبلوم التربوي مؤخراً، بالتعاون مع مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، في ضوء مبادرات مشروع التحول البرامجي في جامعة الطائف، الذي يتواكب مع رؤية المملكة 2030 ومتطلباتها، ومواكبة ما تقدمه الجامعات العالمية في برامج إعداد المعلم.
وأشار عميد كلية التربية بجامعة الطائف إلى إطلاق مشروع الشراكة بين الجامعة، ممثلة بكلية التربية، مع الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف، عاداً هذه الشراكة من المشروعات المهمة لخدمة الطالب والطالبة والعاملين في المجال التربوي.
وأكد الدكتور الكمال أن هذه الشراكة ستعمل على فتح آفاق لتطوير العمل بين الجهتين والاستفادة من الكوادر الوطنية والإمكانات الموجودة في جامعة الطائف والإدارة العامة لتعليم الطائف.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats