الأحد 26-05-2019 10:23 مساءً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
” العرفج يختتم دورته (فن كتابة المقال) – ويوزع الشهادات في يونا “ ” البطل السعودي ” يزيد الراجحي ” يستعد للمُشاركة في رالي كازاخستان ويتطلع للفوز به للمرة الثانية على التوالي “ ” عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح 20 “ المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)

جامعة الطائف تستكمل المرحلة الثانية من برنامج دبلوم التعليم العالي البريطاني

0
عدد المشاهدات : 203
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز:- مشعل الثبيتي -الطائف

استكملت جامعة الطائف تقديم المرحلة الثانية لبرنامج دبلوم التعليم العالي البريطاني، التي شهدت تدريب 40 عضو من أعضاء هيئة التدريس من شطري الطلاب والطالبات.
وخرج البرنامج بمجموعة من التوصيات التمهيدية للمرحلة الثالثة من البرنامج، ليتمكن بعدها أعضاء وعضوات هيئة التدريس من التقدم بطلب الحصول على الزمالة الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي.
وعقد البرنامج فى إطار سعي جامعة الطائف إلى رفع كفاءة كادرها الأكاديمي ضمن رؤيتها المستقبلية، وإستكمالاً للإتفاقية المبرمة مع الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي في العام 2017 لمدة ثلاث سنوات، لتطوير استراتيجيات التدريس بالجامعة، وكذلك تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس.
وتسعى الجامعة إلى تأهيل 150 عضو هيئة تدريس على مدى ثلاث سنوات، بواقع 50 عضواً في كل سنة، ليصبحوا مدربين متخصصين في تأهيل الراغبين في الحصول على زمالة التدريس العالي، وتكون الجامعة بذلك جهة مانحة للزمالة.
وأوضح عميد التطوير الجامعي بجامعة الطائف الدكتور عوض الجعيد، أن البرنامج يعد من الخطوات التفعيلية لبنود اتفاقية التعاون التي عقدتها الجامعة مع الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي، لدعم استراتيجيات التدريس بالجامعة، وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
وبين الدكتور الجعيد أن الطرفين يعملان معاً على تطوير المناهج الدراسية، وبناء مهارات تصميم المناهج، وتوجيه لجان أعضاء هيئة التدريس، وتنفيذ برنامج يمتد لثلاث سنوات، لتطوير القدرات المؤسسية والخبرة في التدريس من خلال منح شهادة الأكاديمية في التدريس والتعلم في التعليم العالي.
وأشار إلى أن البرنامج يتماشى مع إطار المعايير المهنية، ويتيح لمنسوبي الجامعة الذين يكملونه بنجاح التقدم لطلب الزمالة من الأكاديمية.
وأكد عميد التطوير الجامعي بجامعة الطائف أن لدى الجامعة خططاً تطوير طموحة للغاية، تتطلب مواكبتها باستراتيجيات تدريس قوية، وتوفير الأدوات والبيئة اللازمة لمساعدة أعضاء هيئة التدريس في تطوير ممارساتهم التعليمية باستمرار.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats