الأحد 24-03-2019 4:29 مساءً
" اتحاد الطائرة يقرر إيقاف حكم ولاعب لمدة ثلاثة أشهر "

بلادي نيوز : واس أوقف اتحاد الطائرة الحكم محمد بن علي القرني لمدة ثلاثة أشهر .... المزيد

آخر الاخبار
المجلس البلدي يبحث مشاريع مبادرات أمانة الطائف للعام الحالي صاحبة السعادة ….شاهيناز سمان صدور عدداً من الأوامر الملكية مساء اليوم لمستقبل واعد…لرائد الأعمال أحمد الشربتلي البروفيسور فهد المغلوث يعلن أسماء الفائزين بجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي في دورتها السادسة تأهيل الإناث ينظم فعالية اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية بسيتي مول القطيف رئيس محكمة استئناف الشرقية الشيخ الرقيب يكرم ٨٠ متميزاً ومتميزة في جائزة ماضي الهاجري للتميز في دورتها العاشر . دور الشباب السعودي في البناء الاقتصادي والتنموي ضمن حزمة فعاليات موسم الشرقية 2019 8 شعراء في “ليالي الشعر” أعادوا الشعر الشعبي إلى الواجهة في الأحساء بسبب تعرضها للصيد الجائر *مواطن من أهالي خيبر : يسخر نفسه لشراء الصقور وإطلاق سراحها لحمايتها من الإنقراض* مدير الشؤون الصحية بالإنابة يفتتح الحملة التوعوية ” اسأل عني تحليل مخزون السكر “ “الأراضي البيضاء” تصدر 147 قراراً جديداً على المخالفين كلية شراكة أكسفورد تقيم حفل تخرج فواتير المياه.. تعنت ومعاناة! …. عبد الغني القش “التجارة” تشهر بمواطن خليجي تستر على وافدين يزاولان التجارة بشركة حاسب ألي وتقنية معلومات أمير عسير : ولي العهد يحرص على الاهتمام بالقرى التراثية نهائيات مسابقة” برنامج فرسان القصيد ” جائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي ع قناة mbc1 براعم التحدي ينفذ برنامج خاص للاحتفاء بأطفال متلازمة داون مراسم قرعة بطولة نخبة الجامعة السعودية الإلكترونية لكرة القدم الأولى.. الأحد القادم وفد كندي يزور كلية نياقرا العالمية الطائف
الرئيسيةبلادي المحلية, فنون ◄ وفد كندي يزور كلية نياقرا العالمية الطائف

جامعة الطائف تستكمل المرحلة الثانية من برنامج دبلوم التعليم العالي البريطاني

0
عدد المشاهدات : 136
بلادي (بشاير الحريري) :

بلادي نيوز:- مشعل الثبيتي -الطائف

استكملت جامعة الطائف تقديم المرحلة الثانية لبرنامج دبلوم التعليم العالي البريطاني، التي شهدت تدريب 40 عضو من أعضاء هيئة التدريس من شطري الطلاب والطالبات.
وخرج البرنامج بمجموعة من التوصيات التمهيدية للمرحلة الثالثة من البرنامج، ليتمكن بعدها أعضاء وعضوات هيئة التدريس من التقدم بطلب الحصول على الزمالة الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي.
وعقد البرنامج فى إطار سعي جامعة الطائف إلى رفع كفاءة كادرها الأكاديمي ضمن رؤيتها المستقبلية، وإستكمالاً للإتفاقية المبرمة مع الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي في العام 2017 لمدة ثلاث سنوات، لتطوير استراتيجيات التدريس بالجامعة، وكذلك تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس.
وتسعى الجامعة إلى تأهيل 150 عضو هيئة تدريس على مدى ثلاث سنوات، بواقع 50 عضواً في كل سنة، ليصبحوا مدربين متخصصين في تأهيل الراغبين في الحصول على زمالة التدريس العالي، وتكون الجامعة بذلك جهة مانحة للزمالة.
وأوضح عميد التطوير الجامعي بجامعة الطائف الدكتور عوض الجعيد، أن البرنامج يعد من الخطوات التفعيلية لبنود اتفاقية التعاون التي عقدتها الجامعة مع الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي، لدعم استراتيجيات التدريس بالجامعة، وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
وبين الدكتور الجعيد أن الطرفين يعملان معاً على تطوير المناهج الدراسية، وبناء مهارات تصميم المناهج، وتوجيه لجان أعضاء هيئة التدريس، وتنفيذ برنامج يمتد لثلاث سنوات، لتطوير القدرات المؤسسية والخبرة في التدريس من خلال منح شهادة الأكاديمية في التدريس والتعلم في التعليم العالي.
وأشار إلى أن البرنامج يتماشى مع إطار المعايير المهنية، ويتيح لمنسوبي الجامعة الذين يكملونه بنجاح التقدم لطلب الزمالة من الأكاديمية.
وأكد عميد التطوير الجامعي بجامعة الطائف أن لدى الجامعة خططاً تطوير طموحة للغاية، تتطلب مواكبتها باستراتيجيات تدريس قوية، وتوفير الأدوات والبيئة اللازمة لمساعدة أعضاء هيئة التدريس في تطوير ممارساتهم التعليمية باستمرار.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats