السبت 18-08-2018 5:02 مساءً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
تجسستِ على قلبي!……..رحاب الرفاعي دانية تحصد جوائز التفوق وجائزة الشهر المتميز في البنك العربي بالمدينة ( القول المختصر في فضل الذكر )……باسم القليطي ( #إنها_طيبة يـا أَهْــلَـهَــا ومُــحِـبّــيْـهَــا! )……عبدالله الجميلي أمير منطقة المدينة المنورة يقدم العزاء لأسرة العلامة أبو بكر الجزائري جموع المصلين يشيعون الشيخ أبو بكر الجزائري ( تَــبَــرُّعِــــي لِــبَــنْـــك الـــوَقْــــت الــــسّــعُـــــودِي! )……..عبدالله الجميلي المستهلك بين الأصلي … والتقليد البلدية النسائية تكثف جولاتها الرقابية خلال حج 1439 الكلية التقنية العالمية تقيم ركن تعريفي في الراشد مول العرّاب : كتب سيناريو وفاته وجعل الشباب يقرأون تدشين مكتبة مصغرة في قهوة زوايا .. والمبادرة تستمر الأدوية والصيدليات.. فوضى وانفلات! …….. عبد الغني القش سكة الحجاز بالمدينة المنورة تحتضن فعالية “قهوة وكتاب” “الخياط”: كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث فهو إعلامي فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للعلوم والرياضة (SIOSS) أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية

جائزة الشيخ صالح المحيسن “مــتــون” تحقق أرقاماً قياسية في دورتها الأولى

0
عدد المشاهدات : 687
بلادي (biladi) :

 

7000 مستفيد، و6000 متن ، و 1500 باحث من 90 جنسية حول العالم!


 

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


مع بداية هذا الفصل  الأول لهذا العام انطلقت جائزة الشيخ صالح المحيسن في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة “مــتــون” في دورتها الأولى  محققة أرقاماً قياسية: إذ يتجاوز عدد المستفيدين منها شهرياً (7000 مستفيد)، يُــوَزّع عليهم أكثر من (6000 متن) في  15 فن وتخصص، بينما وصل المسجلين  في فروعها المختلفة أكثر من (1500 طالب وباحث)،  من (90 جنسية) حول العالم!

وللجائزة ثلاثة فروع: أولها إتقان المتون العلمية: حيث بلغ عدد المسجلين فيه (780 طالباً) أتقنوا خلال شهرين حفظ ما مجموعه (43482 حديثاً، و  163622 بيتاً شعرياً، و 672 سنداً، جاءت في (39500 صفحة).

الفرع الثاني: تأصيل المتون العلمية الذي يهدف إلى شرحها بطرق عصرية ومبتكرة، حيث اعتمدت الجائزة في خطتها شرح (14 متناً في 10 فنون فقهية وأدبية ولغوية وغيرها، وقد بلغ عدد المسجلين في هذا الفرع :(658 طالباً)، شــرح لهم المتون (7 من العلماء المتخصصين) من خلال ( 13 ساعة أسبوعياً، و52 ساعة شهرياً).

 الفرع الثالث: دراسات المتون العلمية: ويهدف إلى إحداث نقلة نوعية مستدامة في خدمة المتون، عبر مسارين: تحقيق المتون العلمية، وكذا مسار الأبحاث الإبداعية تخدم تلك المتون؛ حيث بلغ عدد المسجلين في هذا الفرع (80 باحثاً)، اختاروا ( 28 عنواناً).

الجدير بالذكر أن جائزة الشيخ صالح المحيسن “مــتــون” أطلقت رسمياً في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في شعبان 1438هـ بمبادرة من معالي مديرها الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي، ضمن شراكة بين الجامعة وأبناء الشيخ صالح بن عبدالله المحيسن رحمه الله؛ وذلك بهدف العناية بالمتون العلمية؛ إتقاناً وتأصيلاً ودراسة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats