الإثنين 28-05-2018 10:58 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
أهمية الدراسات والابحاث في الحياة الاجتماعية والاقتصادية جميل القحطاني في عوالم مخفيه نادي الاتحاد يوقع مع نون عقد شراكة نحن نعي أهمية شهر رمضان المبارك للزوار و المعتمرين و من هذا المنطلق نوفر خدمات استثنائية لضيوف الرحمن الدفاع المدني بالمدينة المنورة يسيطر على حريق في حي الاسكان أجيال المستقبل تعانق عبق الماضي بفرح السفر الرمضانية في المسجد النبوي الشريف تقليد متوارث عبر العقود والأجيال مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة يتناول الإفطار مع العاملين بشركة الصيانة انطلاق مهرجان جادة قباء بالمدينة المنورة استمرار فعاليات بازار رمضانيات النسائي … وأركان التاجرات تجذب الزائرات بتنظيم المنتجات دياز مدرباً للعميد بالأربعة النخيل إلى دور الأربعة في أجواء رمضانية … انطلاق بازار رمضانيات في قصر ريماس وزير الصحة يطلق خدمة تحمينا نحميك مسجد ذي الحليفة ميقات الإحرام لأهل المدينة المنورة ذكريات ليالي زمان… مسامرة رمضانية بأدبي المدينة رمضان وذكريات زمان …. باسم القليطي سييرا والعميد نقطة نهاية السطر انطلاق فعاليات مهرجان جادة قباء بالمدينة المنورة الأربعاء المقبل.. ولي العهد يسدد جميع ديون الأندية السعودية
الرئيسيةخبر عاجل, رياضية ◄ ولي العهد يسدد جميع ديون الأندية السعودية

جائزة الشيخ صالح المحيسن “مــتــون” تحقق أرقاماً قياسية في دورتها الأولى

0
عدد المشاهدات : 638
بلادي (biladi) :

 

7000 مستفيد، و6000 متن ، و 1500 باحث من 90 جنسية حول العالم!


 

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


مع بداية هذا الفصل  الأول لهذا العام انطلقت جائزة الشيخ صالح المحيسن في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة “مــتــون” في دورتها الأولى  محققة أرقاماً قياسية: إذ يتجاوز عدد المستفيدين منها شهرياً (7000 مستفيد)، يُــوَزّع عليهم أكثر من (6000 متن) في  15 فن وتخصص، بينما وصل المسجلين  في فروعها المختلفة أكثر من (1500 طالب وباحث)،  من (90 جنسية) حول العالم!

وللجائزة ثلاثة فروع: أولها إتقان المتون العلمية: حيث بلغ عدد المسجلين فيه (780 طالباً) أتقنوا خلال شهرين حفظ ما مجموعه (43482 حديثاً، و  163622 بيتاً شعرياً، و 672 سنداً، جاءت في (39500 صفحة).

الفرع الثاني: تأصيل المتون العلمية الذي يهدف إلى شرحها بطرق عصرية ومبتكرة، حيث اعتمدت الجائزة في خطتها شرح (14 متناً في 10 فنون فقهية وأدبية ولغوية وغيرها، وقد بلغ عدد المسجلين في هذا الفرع :(658 طالباً)، شــرح لهم المتون (7 من العلماء المتخصصين) من خلال ( 13 ساعة أسبوعياً، و52 ساعة شهرياً).

 الفرع الثالث: دراسات المتون العلمية: ويهدف إلى إحداث نقلة نوعية مستدامة في خدمة المتون، عبر مسارين: تحقيق المتون العلمية، وكذا مسار الأبحاث الإبداعية تخدم تلك المتون؛ حيث بلغ عدد المسجلين في هذا الفرع (80 باحثاً)، اختاروا ( 28 عنواناً).

الجدير بالذكر أن جائزة الشيخ صالح المحيسن “مــتــون” أطلقت رسمياً في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في شعبان 1438هـ بمبادرة من معالي مديرها الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي، ضمن شراكة بين الجامعة وأبناء الشيخ صالح بن عبدالله المحيسن رحمه الله؛ وذلك بهدف العناية بالمتون العلمية؛ إتقاناً وتأصيلاً ودراسة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats