الثلاثاء 25-09-2018 1:11 صباحاً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
فندق كراون بلازا بالمدينة يحتفل اليوم الوطني 88 فعالية (بالنا وبالك عليه) في الراشد ميغا مول دورة مبادىء الإسعافات الأولية ..خطوة .. لإنقاذ حياة المصابين بتنظيم فنون المدينة … مسيرة وطن88 الأكبر من نوعها على مستوى المملكة لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة المدينة تنظم برنامجاً اجتماعياً لأسر وأبناء السجناء بالمدينة المنورة بمناسبة اليوم الوطني 88 العوفي .. نائبة رئيس التحرير .. تشارك في الدورة الصحفية المكثفة بلندن صحة المدينة تحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد العام فريق رفد التطوعي يفتتح مكتبة للمكفوفين جمعية ثقافة وفنون المدينة تنظم محاضرة بعنوان “العلا آثار وتاريخ وعراقة” بسكة الحجاز معسكر خدمة الحجاج الكشفي بالمدينة يختتم أعماله ويكرم شركاء النجاح نجاح عمليتين زراعة خلايا جذعية بمستشفى الملك فهد بالمدينة وتدشين عيادة إستشارية متخصصة لمرضى الزراعة غداً الأربعاء .. أمسية شعرية للشاعر يوسف العارف والشاعرة منى البدراني في النادي الأدبي بالمدينة تعليم الشرقية ينبه أولياء الأمور من رياض الأطفال غير المرخصة.. ويتعقب المخالفين هيئة الإعلام المرئي والمسموع توقع مذكرة تفاهم لتطوير الإنتاج السعودي تجهيز صالة مكيفة للباعة بمهرجان تمور المدينة المنورة التقاعد تحقق التكامل المعلوماتي مع أكثر من 140 جهة حكومية جامعة جدة تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للطلاب المتميزين الخادمات.. استقدام وشركات.. معاناة وآهات!! ……..عبد الغني القش مدرب بياع كلام …… رحاب الرفاعي وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة

ثقافة وفنون الدمام تواصل عروض فن الاستاند أب كوميدي والارتجال

0
عدد المشاهدات : 96
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس


يواصل “بيت الكوميديا” بجمعية الثقافة والفنون بالدمام عروضه الأسبوعية المتنوعة المتمثلة في عروض الاستاند أب كوميدي والارتجال والمسرحيات الكوميدية، وسط حضور جماهيري واسع وذلك في مقر جمعية الثقافة والفنون بالدمام.
وأوضح مدير بيت الكوميديا بالجمعية طلال العنزي أن عروض بيت الكوميديا ستبلغ نهاية هذا العام الجاري 43 عرضاً، ويعد “بيت الكوميديا” أول نادي متخصص لتقديم هذا النوع من الفنون في المنطقة وتقديم عروض كوميدية متنوعة على مدار العام، مشيراً إلى أن هناك خطط مستقبلية لإنتاج عروض مسرحية ومونودراما وعروض موسيقية وليالي مخصصة للمواهب، إضافة لورش كتابة محتوى الـ” ستاند أب كوميدي ” التي ستكون ضمن فعاليات بيت الكوميديا، داعياً أصحاب المواهب إلى التسجيل على الموقع الالكتروني لبيت الكوميديا الرسمي وتطوير وسقل مواهبهم وإبداعاتهم.
من جانبه بين الفنان إبراهيم الحجاج أن العروض الكوميدية تعتمد بدرجة أولى على موهبة الارتجال وتحتاج لتعامل وتحضير خاص من قبل الفنان المؤدي لها، وتكمن صعوبة عروض الارتجال في محاولة التنبؤ بأكثر من احتمال لردود فعل الجمهور مع النكتة المقدمة من الفنان، لذلك لابد أن يتمتع المؤدي بسرعة بديهية وحضور مسرحي قوي، مضيفاً أن مرحلة التحضير لعروض “الستاند اب” تبدأ بكتابة قصة متكاملة مع مراعاة عدم الاطالة في القصة حتى لا يصاب الجمهور بالملل، وضرورة أن يكون المؤدي صادقاً مع فنه، وهو ما يعكس تفاعل الجمهور الذي سينجذب لطرحه.
وأشار الفنان المسرحي ناصر عبدالواحد إلى أن فن الارتجال يعد أحد فروع المسرح المتعارف عليه كونه يتضمن جميع عناصر الشخصيات والحبكة المسرحية غير أنها ليست مكتوبة بل ترتجل من خلال فريق منسجم ومتمرس، مضيفاً أن فن الارتجال قد يبدو سهل ولكنه في الحقيقة من أصعب الفنون الدقيقة وتحتاج لثقة ومهارات خاصة بها، مؤكداً في ذات الوقت أن هذا الفن يساعد في تنمية موهبة الممثل في كيفية التقمص السريع للدور والحضور المسرحي وسرعة البديهة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats