الأحد 26-05-2019 11:01 مساءً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
” العرفج يختتم دورته (فن كتابة المقال) – ويوزع الشهادات في يونا “ ” البطل السعودي ” يزيد الراجحي ” يستعد للمُشاركة في رالي كازاخستان ويتطلع للفوز به للمرة الثانية على التوالي “ ” عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح 20 “ المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)

ثقافة وفنون الدمام تواصل عروض فن الاستاند أب كوميدي والارتجال

0
عدد المشاهدات : 386
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس


يواصل “بيت الكوميديا” بجمعية الثقافة والفنون بالدمام عروضه الأسبوعية المتنوعة المتمثلة في عروض الاستاند أب كوميدي والارتجال والمسرحيات الكوميدية، وسط حضور جماهيري واسع وذلك في مقر جمعية الثقافة والفنون بالدمام.
وأوضح مدير بيت الكوميديا بالجمعية طلال العنزي أن عروض بيت الكوميديا ستبلغ نهاية هذا العام الجاري 43 عرضاً، ويعد “بيت الكوميديا” أول نادي متخصص لتقديم هذا النوع من الفنون في المنطقة وتقديم عروض كوميدية متنوعة على مدار العام، مشيراً إلى أن هناك خطط مستقبلية لإنتاج عروض مسرحية ومونودراما وعروض موسيقية وليالي مخصصة للمواهب، إضافة لورش كتابة محتوى الـ” ستاند أب كوميدي ” التي ستكون ضمن فعاليات بيت الكوميديا، داعياً أصحاب المواهب إلى التسجيل على الموقع الالكتروني لبيت الكوميديا الرسمي وتطوير وسقل مواهبهم وإبداعاتهم.
من جانبه بين الفنان إبراهيم الحجاج أن العروض الكوميدية تعتمد بدرجة أولى على موهبة الارتجال وتحتاج لتعامل وتحضير خاص من قبل الفنان المؤدي لها، وتكمن صعوبة عروض الارتجال في محاولة التنبؤ بأكثر من احتمال لردود فعل الجمهور مع النكتة المقدمة من الفنان، لذلك لابد أن يتمتع المؤدي بسرعة بديهية وحضور مسرحي قوي، مضيفاً أن مرحلة التحضير لعروض “الستاند اب” تبدأ بكتابة قصة متكاملة مع مراعاة عدم الاطالة في القصة حتى لا يصاب الجمهور بالملل، وضرورة أن يكون المؤدي صادقاً مع فنه، وهو ما يعكس تفاعل الجمهور الذي سينجذب لطرحه.
وأشار الفنان المسرحي ناصر عبدالواحد إلى أن فن الارتجال يعد أحد فروع المسرح المتعارف عليه كونه يتضمن جميع عناصر الشخصيات والحبكة المسرحية غير أنها ليست مكتوبة بل ترتجل من خلال فريق منسجم ومتمرس، مضيفاً أن فن الارتجال قد يبدو سهل ولكنه في الحقيقة من أصعب الفنون الدقيقة وتحتاج لثقة ومهارات خاصة بها، مؤكداً في ذات الوقت أن هذا الفن يساعد في تنمية موهبة الممثل في كيفية التقمص السريع للدور والحضور المسرحي وسرعة البديهة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats