الأحد 28-02-2021 6:00 صباحاً
" “الداخلية” تعلن عن وظائف عسكرية للكادر النسائي بوكالة الأفواج الأمنية.. في 4 مناطق "

بلادي - الرياض : أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، فتح باب القبول والتسجيل .... المزيد

آخر الاخبار
إنطلاق المبادرات الاجتماعية لمركز حي الشرائع في ممشى مواقف حجز السيارات بشرائع مكة شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم السبت مُختصان بالطقس يوضحان موعد عودة الأجواء الدافئة للمملكة لمحافظته على التراث بعسير.. “الألمعي” ينال جائزة إحياء التراث وزير الشؤون الإسلامية يعزّي أسرة المؤذن المتوفى بـ”كورونا” في الرياض بعد إصرار مسؤوليه على تجاهل التعليمات.. “أمانة الرياض” تغلق سوق اللحوم في البطحاء أبرز مواد نظام الأجهزة والمستلزمات الطبية الجديد.. السجن يصل إلى عشر سنوات ببعض المخالفات بلاغ من مواطنة يقود لضبط مُخالفات لأنظمة الإقامة والتوطين والاحترازات بأسواق مكة بالرياض بعد إلغاء مؤسسة الخطوط الحديدية.. تعرف على كيفية التعامل مع موظفيها “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط ولي العهد يتلقى اتصالين هاتفيين من رئيس الوزراء العراقي ورئيس البرلمان للاطمئنان على صحته شرطة المدينة : القبض على 3 أشخاص سرقوا مركبتين تحت تهديد السلاح وقاوموا رجال الأمن أثناء محاولتهم الهرب هل سيتم إيداع الرواتب غداً السبت بعد إطلاق نظام الحوالات الفورية؟..نظام سريع يجيب متحدث الصحة يوجه رسالة للجميع حول الوالدين وكبار السن ويدعو إلى التسجيل للحصول على اللقاح “الأرصاد”: معاودة هطول الأمطار السبت والأحد على معظم المناطق دراسة بريطانية حديثة: جرعة واحدة من لقاح فايزر تحمي من عدوى كورونا الصحة: إقبال كبير على مراكز لقاحات “كورونا” استخدم باباً جانبياً.. مداهمة مقهى يقدم الطلبات الداخلية والشيشة بجدة القبض على مواطن قام بتركيب تجهيزات المركبات الأمنية وممارسة التفحيط في الرياض سر الغرفة المقفلة….بقلم الكاتب / إبراهيم الريامي.
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات كتاب بلادي ◄ سر الغرفة المقفلة….بقلم الكاتب / إبراهيم الريامي.

توكلنا وتباعد .. من متطلبات مشروع الأضاحي ببر الأحساء

0
عدد المشاهدات : 210
بلادي (رباب عبدالمحسن) :

 

بلادي نيوز – افراح العتيق- الأحساء

اختتمت جمعية البر بالأحساء صباح يوم أمس ورشة العمل التطويرية الافتراضية عبر تطبيق (Microsoft Teams) للعاملين في مشروع الأضاحي في الإدارة العامة للجمعية والمراكز التابعة لها، قدّمها نائب المشرف على المشروع مدير إدارة المراكز ورعاية المستفيدين عبدالمنعم بن عبدالعزيز الحسين ومدير إدارة الشؤون المالية والموارد البشرية عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحزيمي.

وأوضح نائب المشرف على مشروع الأضاحي عبدالمنعم الحسين بأنّ ورشة العمل التطويرية اشتملت على العديد من المحاور ومنها التعريف بالمشروع ورؤيته ورسالته والقيم ولياقات استقبال المتبرع والمستفيد وأحكام شرعية بالأضاحي وتعليمات مالية ونماذج إعلامية وأرقام وإحصاءات ومؤشرات أداء المشروع، وعمل مقارنة بين نتائج العام الماضي ومستهدفات هذا العام، وتم تبيين الآليات والتنظيمات بين التطبيق العملي للعام الماضي وهذا العام، وجاءت أبرز الاختلافات بسبب جائحة كورونا ،كما تمّ استعراض بروتوكول السلامة الوقائية من فايروس كورونا للعاملين والعملاء والمستفيدين الخاص بمشروع الأضاحي بالجمعية.

وأضاف الحسين بأنه تم التأكيد على مديري المراكز التابعة للجمعية والعاملين في المشروع على أهمية التقيد ببروتوكولات مشروع الأضاحي الاحترازية من كورونا في بيئة العمل، بتحقيق التباعد الجسدي والعمل عن بعد -ما أمكن-وعمل نقطة فحص عند جميع المداخل تتضمن قياس درجة الحرارة بجهاز معتمد من الهيئة العامة للغذاء والدواء، وملاحظة الأعراض التنفسية إن وجدت (سعال أو ضيق في التنفس). وتنظيم منطقة الانتظار بمقدار مترين من خلال وضع اللواصق الإرشادية، وتنظيم منطقة الانتظار بما يضمن وجود مسافة مترين بين العملاء، والعمل على تقليل وقت الانتظار قدر المستطاع بتسريع الخدمة، مع التأكيد على لبس الكمامة لكل من الموظفين والعملاء.

من جهة أخرى تحدث مدير إدارة الشؤون المالية والموارد البشرية عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحزيمي عن أهمية تنبيه المتبرع عن طرق السداد الالكترونية المختلفة كالتحويل البنكي أو عبر متجر البر الالكتروني مع تجنب استلام النقد للعملات الورقية قدر المستطاع والحرص على استخدام الدفع بالبطاقة المصرفية.

واستعرض الحزيمي إرشادات الحماية الشخصية للعاملين في المشروع أثناء توزيع اللحوم على المستفيدين ومنها: بلبس الكمامة، والقفازات، لبس مريلة بلاستيك (ذات الاستخدام الواحد)، ويُفضّل استخدام درع الوجه.

وخلال العمل الميداني في مواقع التوزيع على المستفيدين يجب تغليف اللحوم بطريقة آمنة في أكياس بلاستيكية و(كرتون)، والاستفادة من شاشة تطبيق (توكّلنا) وتطبيق (تباعد) للتحقق من حالة المستفيد قبل التسليم، مع الحرص على المسافة الآمنة أثناء التسليم، والاكتفاء بإبراز الهوية، للتأكد من استحقاق المستفيد وفق بيانات الجمعية.

كما تم العمل على تهيئة مقرات التوزيع في المراكز التابعة للجمعية لاستقبال المستفيدين بطريقة الارقام، وكذلك تقسيم المستفيدين على نقطتين للتوزيع لتقليل أعداد التجمع في المكان الواحد حتى لا يحدث تكدس وتزاحم أمام المركز.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats