السبت 18-08-2018 5:03 مساءً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
تجسستِ على قلبي!……..رحاب الرفاعي دانية تحصد جوائز التفوق وجائزة الشهر المتميز في البنك العربي بالمدينة ( القول المختصر في فضل الذكر )……باسم القليطي ( #إنها_طيبة يـا أَهْــلَـهَــا ومُــحِـبّــيْـهَــا! )……عبدالله الجميلي أمير منطقة المدينة المنورة يقدم العزاء لأسرة العلامة أبو بكر الجزائري جموع المصلين يشيعون الشيخ أبو بكر الجزائري ( تَــبَــرُّعِــــي لِــبَــنْـــك الـــوَقْــــت الــــسّــعُـــــودِي! )……..عبدالله الجميلي المستهلك بين الأصلي … والتقليد البلدية النسائية تكثف جولاتها الرقابية خلال حج 1439 الكلية التقنية العالمية تقيم ركن تعريفي في الراشد مول العرّاب : كتب سيناريو وفاته وجعل الشباب يقرأون تدشين مكتبة مصغرة في قهوة زوايا .. والمبادرة تستمر الأدوية والصيدليات.. فوضى وانفلات! …….. عبد الغني القش سكة الحجاز بالمدينة المنورة تحتضن فعالية “قهوة وكتاب” “الخياط”: كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث فهو إعلامي فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للعلوم والرياضة (SIOSS) أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية

(#تقدر) تبرز عدداً من الأفكار التي توفر استهلاك الكهرباء في أجهزة التكييف

0
عدد المشاهدات : 1٬413
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الرياض

أبرزت الحملة الوطنية التوعوية (#تقدر)، التي ينظمها المركز السعودي لكفاءة الطاقة، عدداً من الأفكار الرئيسية التي ترتكز عليها في إيصال رسالتها للجمهور.
وتركزت أفكار الحملة عبر مجموعتين من النصائح، الأولى تأتي قبل شراء أجهزة التكييف وتتمثل في :
1- التأكد من أن جهاز التكييف يحمل بطاقة كفاءة الطاقة بما لا يقل عن سبع نجمات لمكيف الاسبليت، وأربع نجمات لمكيف الشباك.
2- اختيار سعات التبريد المناسبة لحجم الغرفة.
3- كلما زاد عدد النجمات على بطاقة الكفاءة؛ زادت كفاءة استهلاك الجهاز للكهرباء.
أما مجموعة النصائح الثانية، فتأتي بعد شراء جهاز التكييف، وتتمثل في:
1- تثبيت درجة حرارة المكيف على ( 24 درجة مئوية ).
2- إطفاء المكيف عند مغادرة المكان.
3- تنظيف فلتر المكيف كل أسبوعين.
4- إغلاق النوافذ والأبواب عند تشغيل جهاز التكييف.
وحملت إعلانات الحملة التي تأتي ضمن ( الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة .. لتبقى ) جملة من الأفكار المتنوعة والصور الارشادية التي تخاطب الجمهور بشكل مبسط وعملي لتعزز لدية مفهوم ترشيد الطاقة.
يذكر أن حملة (#تقدر) تأتي ضمن الجهود التي تبذلها عدة جهات حكومية تعمل كمنظومة واحدة وتنسق جهودها للسيطرة على تزايد استهلاك الطاقة في المملكة تحت مضلة البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، حيث يأمل القائمون على البرنامج من خلال هذه الحملات التوعوية في مختلف مناطق المملكة أن تسهم في الحد من الاستهلاك المفرط للطاقة، ورفع كفاءة الاستهلاك .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats