الأربعاء 30-09-2020 9:27 مساءً
" الجامعة الإسلامية تدرب ١٦٤ موظفا على استخدام (بلاك بورد) "

بلادي نيوز - المدينة دربت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد ١٦٤ .... المزيد

آخر الاخبار
أدبي الأحساء يحتفل باليوم الوطني الـ 90 تشييع جثمان أمير الكويت الراحل إلى مثواه الأخير خادم الحرمين يوجه بإقامة صلاة الغائب على الشيخ صباح بالحرمين الشريفين “المالية” تصدر البيان التمهيدي لميزانية عام 2021 “العدل” تضيف خدمات جديدة وتحدث آلية التقدم بالطلبات وتقلص الحاجة لدخول المحاكم “الشورى” يوافق على إضافة عقوبة “التشهير” لنظام مكافحة التحرش “الزعاق”: بدأنا ألطف أيام السنة.. والبرد القارس بعد 78 يومًا بدء تطبيق اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات الجمعة المقبلة “الصحة” تحذر من عوامل تزيد من خطورة انخفاض الدم الموضعي وتوضح طرق الوقاية بر الأحساء تنهي معاناة أسرة مع السكن الصحة : إجمالي حالات الوفاة في المملكة تصل إلى 4768 حالة .. وإصابة 418 جديدة بكورونا‬⁩ وهذا عدد المتعافين يوم الوطن بعيون ممارس صحي موعد الحصاد خلال ترؤسه جلسة “الوزراء”.. الملك سلمان يهنئ الشيخ نواف الأحمد الصباح بتوليه مقاليد الحكم في الكويت ” تقنية القطيف تكرم قياداتها نظير التميز “ رابطة العالم الإسلامي تنعي سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وزير الخارجية يستعرض سبل تعزيز التعاون المشترك مع نظيره بالنمسا تتضمن برامج عمل وآليات.. السديس يناقش الخطة التنفيذية لموسم العمرة “مشروع البحر الأحمر”: نمضي قدماً في بلوغ ما خططنا له من مراحل التصميم والتنفيذ “الدفاع المدني” يحذر من احتمالية هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “الدفاع المدني” يحذر من احتمالية هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة

(#تقدر) تبرز عدداً من الأفكار التي توفر استهلاك الكهرباء في أجهزة التكييف

0
عدد المشاهدات : 3٬727
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الرياض

أبرزت الحملة الوطنية التوعوية (#تقدر)، التي ينظمها المركز السعودي لكفاءة الطاقة، عدداً من الأفكار الرئيسية التي ترتكز عليها في إيصال رسالتها للجمهور.
وتركزت أفكار الحملة عبر مجموعتين من النصائح، الأولى تأتي قبل شراء أجهزة التكييف وتتمثل في :
1- التأكد من أن جهاز التكييف يحمل بطاقة كفاءة الطاقة بما لا يقل عن سبع نجمات لمكيف الاسبليت، وأربع نجمات لمكيف الشباك.
2- اختيار سعات التبريد المناسبة لحجم الغرفة.
3- كلما زاد عدد النجمات على بطاقة الكفاءة؛ زادت كفاءة استهلاك الجهاز للكهرباء.
أما مجموعة النصائح الثانية، فتأتي بعد شراء جهاز التكييف، وتتمثل في:
1- تثبيت درجة حرارة المكيف على ( 24 درجة مئوية ).
2- إطفاء المكيف عند مغادرة المكان.
3- تنظيف فلتر المكيف كل أسبوعين.
4- إغلاق النوافذ والأبواب عند تشغيل جهاز التكييف.
وحملت إعلانات الحملة التي تأتي ضمن ( الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة .. لتبقى ) جملة من الأفكار المتنوعة والصور الارشادية التي تخاطب الجمهور بشكل مبسط وعملي لتعزز لدية مفهوم ترشيد الطاقة.
يذكر أن حملة (#تقدر) تأتي ضمن الجهود التي تبذلها عدة جهات حكومية تعمل كمنظومة واحدة وتنسق جهودها للسيطرة على تزايد استهلاك الطاقة في المملكة تحت مضلة البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، حيث يأمل القائمون على البرنامج من خلال هذه الحملات التوعوية في مختلف مناطق المملكة أن تسهم في الحد من الاستهلاك المفرط للطاقة، ورفع كفاءة الاستهلاك .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats