الثلاثاء 02-03-2021 7:45 مساءً
" “الداخلية” تعلن عن وظائف عسكرية للكادر النسائي بوكالة الأفواج الأمنية.. في 4 مناطق "

بلادي - الرياض : أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، فتح باب القبول والتسجيل .... المزيد

آخر الاخبار
جليس الأُنس …. الكاتبة / عائشة العلوني شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الثلاثاء “الجمارك” تطلق خدمة تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية والضرائب لمدة 30 يومًا “الشؤون الإسلامية”: مخالفة 288 إمامًا ومؤذنًا و1700 مسجد للإجراءات الاحترازية السفارة الأمريكية بالرياض تدين الهجوم الحوثي على جازان “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة للتأكيد على تحذير “كبار العلماء” من جماعة الإخوان الإرهابية “مجلس الشورى” يصدر بياناً ندد فيه بما ورد في التقرير الذي زُود به “الكونجرس” حول مَقتَل خاشقجي مصادر: البنك المركزي يوجه البنوك وشركات التمويل بالتجاوب مع طلبات القضاء خلال 15 يومًا سقط من الطابق الخامس.. إنقاذ شاب من الشلل بعملية استغرقت 8 ساعات بمكة “الصحة” تحدد 2 مارس من كل عام يوما لـ”شهيد الصحة” المسند: أجواء اليوم مستقرة.. ولا يلوح في الأفق أي حالة مطرية “معتبرة” حتى 5 أيام مقبلة تعليم المدينة ..يشكر الدعم والمساندة التقنية بقسم التربية البدنية بمكتب تعليم غرب المدينة الدفاع المدني : سقوط مقذوف عسكري أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان ” مسرعة البرج للتقنيات الصحية ” ثورةٌ في صناعة التقنيات الصحية تدشين مركز لقاحات كورونا بالجبيل مركز فريق التأهيل الدولي يقيم دورة تدريبية لمنسوبيه عن آليات الإخلاء في حالات الطوارئ ندى صبر تكتب ….إختلاف وليس خلاف عاد قلبي نابضاً .. الكاتبة / فاطمة روزي هيئة كبار العلماء ترفض تقرير الكونجرس الإمريكي وتؤكد وقوفها التام مع بيان وزارة الخارجية تغريدات غامضة دون محتوى لهيئات حكومية تثير التساؤلات.. و”التجارة” توضحها
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ تغريدات غامضة دون محتوى لهيئات حكومية تثير التساؤلات.. و”التجارة” توضحها

(#تقدر) تبرز عدداً من الأفكار التي توفر استهلاك الكهرباء في أجهزة التكييف

0
عدد المشاهدات : 5٬686
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الرياض

أبرزت الحملة الوطنية التوعوية (#تقدر)، التي ينظمها المركز السعودي لكفاءة الطاقة، عدداً من الأفكار الرئيسية التي ترتكز عليها في إيصال رسالتها للجمهور.
وتركزت أفكار الحملة عبر مجموعتين من النصائح، الأولى تأتي قبل شراء أجهزة التكييف وتتمثل في :
1- التأكد من أن جهاز التكييف يحمل بطاقة كفاءة الطاقة بما لا يقل عن سبع نجمات لمكيف الاسبليت، وأربع نجمات لمكيف الشباك.
2- اختيار سعات التبريد المناسبة لحجم الغرفة.
3- كلما زاد عدد النجمات على بطاقة الكفاءة؛ زادت كفاءة استهلاك الجهاز للكهرباء.
أما مجموعة النصائح الثانية، فتأتي بعد شراء جهاز التكييف، وتتمثل في:
1- تثبيت درجة حرارة المكيف على ( 24 درجة مئوية ).
2- إطفاء المكيف عند مغادرة المكان.
3- تنظيف فلتر المكيف كل أسبوعين.
4- إغلاق النوافذ والأبواب عند تشغيل جهاز التكييف.
وحملت إعلانات الحملة التي تأتي ضمن ( الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة .. لتبقى ) جملة من الأفكار المتنوعة والصور الارشادية التي تخاطب الجمهور بشكل مبسط وعملي لتعزز لدية مفهوم ترشيد الطاقة.
يذكر أن حملة (#تقدر) تأتي ضمن الجهود التي تبذلها عدة جهات حكومية تعمل كمنظومة واحدة وتنسق جهودها للسيطرة على تزايد استهلاك الطاقة في المملكة تحت مضلة البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، حيث يأمل القائمون على البرنامج من خلال هذه الحملات التوعوية في مختلف مناطق المملكة أن تسهم في الحد من الاستهلاك المفرط للطاقة، ورفع كفاءة الاستهلاك .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats