الخميس 17-06-2021 11:20 صباحاً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“كلية علوم الطيران” تستقبل طلبات القبول للعام التدريبي القادم مواطنة تتعايش مع الفشل الكلوي منذ 21 عامًا وتصبح مصدرًا للإلهام “الجوازات” تدعو جميع القادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا عمرهـا 66 عـامـاً .. وثيقة تاريخية تـظهر أمراً مـلكياً بتحديد ميزانية أمانة الرياض مواطن يقترح توفير مكتبة في القطارات .. و”سار” ترحب وترفع المقترح لمناقشته ابن حثلين: مهرجان الإبل للمحصنين فقط حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة ضبط 13 مصابًا بكورونا خالفوا تعليمات العزل والحجر المؤسسي للقادمين من الخارج بالمدينة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 16.1 مليون جرعة بيان سعودي – أمريكي: دعم مبادرتي المملكة الخضراء والشرق الأوسط الأخضر آخر التطورات في مطار مشروع البحر الأحمر الدولي والد الزميلة .. شريفة المالكي .. إلى رحمة الله وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات

تعليم المدينة يكرم الفائزين في برنامج المدارس المعززة للصحة

0
عدد المشاهدات : 1٬318
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة

كرمت الصحة المدرسية بالمدينة المنورة مؤخرا المدارس المعززة للصحة بحضور مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم وعدد من القيادات التربوية والمشرفين التربويين ومديري المدارس ، وذلك بالصالة الثقافية بمبنى إدارة تعليم المدينة بحي الملك فهد .
وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى مدير الوحدة الصحية الرئيسية الدكتور صلاح بن عبدالعزيز أبا الخيل كلمة رحب من خلالها بالحضور، مؤكداً أن مفهوم المدارس المعززة للصحة يقوم على إعادة تأهيل المدرسة لتتمكن من تعزيز وتطوير الصحة بين طلابها ومنسوبيها وتعزيز الصحة في المجتمع المجاور، لكي تسهم بطريقة فعالة في تحسين صحة النشء وسلوكهم وتنمية المهارات الحياتية المرتبطة بالصحة .
وأوضح أن لجنة التقييم الخارجية من الوزارة للمدارس المعززة للصحة بمشاركة إدارة الصحة المدرسية بالمنطقة قامت بتقييم المدارس المنفذة لبرنامج المدارس المعززة للصحة للعام الدراسي 1433- 1434هـ وللعام الدراسي 1434- 1435هـ حيث حصلت / 24 / مدرسة من مدارس البنين على المستوى الذهبي وحصلت / 55 / مدرسة على المستوى الفضي ، فيما حصلت /29 / مدرسة على المستوى البرونزي ، كما حصلت مدارس البنات بالمنطقة على عدد / 39 / مدرسة للمستوى الذهبي و/ 26 / مدرسة حصلت على المستوى الفضي و/ 19 / مدرسة على المستوى البرونزي ليصل عدد المدارس في المنطقة التي تبنت البرنامج وحصلت على مستويات وشهادات / 192 / مدرسة مقسمة / 108 / بنين و/ 84 / بنات .
وأضاف أن البرنامج يعد أداة قياس لمعرفة المستوى الذي وصلت إليه مدارس المنطقة في العناية بصحة الطلاب والطالبات البدنية والنفسية وتهيئة البيئة المدرسية والعناية بالتربية البدنية والترفيه والتربية الغذائية وتقديم الخدمات الصحية من داخل المدرسة ، ومشاركة المجتمع المجاور للمدرسة وهي المكونات التي ترتكز عليها المدرسة المعززة للصحة .
بعد ذلك ألقى مدير مدرسة حطين الابتدائية القائد التربوي عبدالرحمن الحسيني كلمة عن تجربة مدرسة في تنفيذ برنامج المدارس المعززة للصحة .
وفي ختام الحفل تم تكريم مديرو مكاتب التربية والتعليم وعدد من مديري الإدارات والمشرفين التربويين والأطباء والفنيين من الصحة المدرسية والمرشدين الصحيين والمدارس المتميزة والجهات الداعمة للبرنامج .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats