الإثنين 10-08-2020 8:16 صباحاً
" وزير الصحة: الحج هذا العام لمن هم أقل من 65 سنة وليس لهم امراض مزمنة "

بلادي نيوز - الرياض: أكد وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، أن قرار إقامة الحج بأعداد محدودة أمر .... المزيد

آخر الاخبار
انطلاق فعاليات افتتاح المعرض والملتقى الدولي بمناسبة الذكرى السابعة عشر لتأسيس المعهد . إنشاء وكالة في رئاسة شؤون الحرمين بمسمى وكالة الرئاسة لشؤون مجمع كسوة الكعبة المشرفة ومضات إدارية الإصدار الأول للحمد بالقاهرة السديس يصدر قراراً بتعديل مسمى وكالة الرئاسة للتخطيط والشؤون التطويرية حساب المواطن يعلن بدء إيداع الدعم المخصص لشهر أغسطس للمستفيدين الحدود الشمالية .. تحرير 10 مخالفات وإنذارات خلال جولات رقابية على الأنشطة التجارية عسير.. إطلاق مبادرة “بيئتنا مسؤولية الجميع” بحدائق أبها “هيئة العلا” تبدأ أعمال توسعة منتجع “عشار” بالشراكة مع “أكور” ابشر بنا بنشامى الحي يتبرعون بالدم بالتعاون مع مستشفى القحمة التعليم والهيئة السعودية للفضاء تُطلقان البرنامج الصيفي (٩رحلات للفضاء) المسحل: أي شخص يأتي إلى المملكة ومنهم اللاعبين ملزم بتوقيع تعهد بالتزامه بالحجر الصحي الأهلي يتغلب على الإتحاد بهدفين مقابل هدف د. سماح باحويرث مستشارة إعلامية في المجلس الاستشاري ” لبلادي نيوز “ معالي النائب العام يعايد منسوبي النيابة العامة افتراضياً عن بُعد مدني أبها ينتشل جثة شخص غرق في سد ضبوعي طبب مكة المكرمة.. الدفاع المدني يحذر من المغامرة في الأودية ومجاري السيول ضمك يتغلب على الفيصلي بهدفين مقابل هدف جدة تستضيف منافسات البطولة الآسيوية الـ 23 للأندية أبطال الدوري لـ كرة اليد بجوائز تبلغ 20000 ألف .. مؤسسة قبس تطلق مسابقة “الأسرة في ضوء السنة النبوية” تصاعد مستمر بتدفق كميات التمور لمهرجان بريدة وتوافق بالعرض والطلب
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ تصاعد مستمر بتدفق كميات التمور لمهرجان بريدة وتوافق بالعرض والطلب

تعليم الطائف يستعد للفصل الدراسي الثاني باستلام المقررات المدرسية تميداً لتوزيعها على المدارس

0
عدد المشاهدات : 283
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الطائف : هدى العبد الله

أكملت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف استلام جميع المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني ، تمهيدا لتوزيعها وترحيلها للمدارس في مكاتب التعليم الداخلية والخارجية ، والذي يضمن الانطلاقة الجادة لجميع الطلاب والطالبات مع أول يوم دراسي في الفصل الدراسي الثاني لهذا العام .

ونيابة عن المدير العام للتعليم بالطائف ، تفقد المساعد للشؤون المدرسية محمد عامر النفيعي بحضور أمين الإدارة ومدير إدارة المستودعات ومدير إدارة التجهيزات المدرسية مستودعات الإدارة بالحوية في المستودعات ووقف على المقررات الدراسية التي تسلمتها الإدارة واستمع إلى الإجراءات المتبعة في ترحيلها، حيث عملت أمانة إدارة التعليم قسم المقررات الدراسية مع إدارة المستودعات لوضع الخطط المناسبة لوصول المقررات المدرسية لجميع مدارس المحافظة حسب مكاتب التعليم الداخلية والخارجية قبل بدء الفصل الدراسي الثاني ، يتم من خلالها توضيح الإجراءات والآلية في استلام المقرارت ، وقد تم تحديد المهام والأدوار التنظيمية للقائمين بأعمال المقررات الدراسية ، والمساعدة في تسلسل الإجراءات وانسيابها بالشكل الذي يحقق الكفاءة العالية.

وتضمنت مراحل وآلية التنفيذ لتوزيع المقررات الدراسية إلى أربعة محاور ، منها البيانات التفصيلية لجميع مدارس التعليم العام في الطائف من خلال نظام نور ، ومعالجة وتحليل البيانات وتصنيفها حسب المرحلة ونوع الدراسة ، وتوزيع المقررات الدراسية من خلال خطة معدة ومجدولة زمنياً ، وأخيرا متابعة وصول المقررات الدراسية لكل طالب وطالبة مع بداية الفصل الدراسي الثاني .

كَمَا تابع النفيعي مستودعات التجهيزات المدرسية واطلع على محتوياتها وآلية توزيعها على المدارس كما وقف على المستودعات المخصصة لتجهيزات مدارس الطفولة المبكرة والتي وصلت إلى مستودعات الإدارة، بحيث وجّه بتسريع العمل وتسخير الإمكانيات كافة لتجهيز كل المتطلبات التعليمية بتلك المدارس، وضمان وصولها وفق الخطة المرسومة لذلك.
وأشاد النفيعي بالتكامل بين الإدارات المعنية بما يحقق الأهداف المرسومة ، مثمنا جهود القائمين على المستودعات في عمليات ترحيل وتوزيع المقررات الدراسية الى مكاتب التعليم والمدارس ، ومقدما شكره لأمانة التعليم على الجهود المبذولة في عملية التخطيط والتنظيم والتنسيق لضمان وصول المقررات الدراسية الى المدارس في الوقت المحدد.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats