الأربعاء 16-10-2019 11:26 مساءً
" حادث تصادم عائلة يصيب 6 أشخاص خلف الردسي مول بجدة "

بلادي نيوز -جدة : فتنة الخماش باشرت فرق الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة اليوم (الاحد) بلاغًا يفيد .... المزيد

آخر الاخبار
تمردوا……الكاتبة : حنان الهجان مستشفى العيون تفعل يوم البصر العالمي لأول مرة.. حائل تحتضن لـ”جمال” الخيل تفعيل التعاون بين كلية التقنية ومركز تنمية الإبداع والابتكار ” فاب لاب الأحساء” إدارة تشغيل المنشآت توافق على نقل مباريات الروضة للملعب الرئيسي القصري يرسم خطه فريقه من أجل الفتح إعلامنا.. والنيران الصديقة! ….الكاتب -محمد البلادي خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء معرض توعوي عن سرطان الثدي بمستشفى الجفر العام وحدة الأسر الكافلة تشدد على أهمية تفعيل الأيام العالمية للطفولة همه نحو القمه إحتفالٌ وتعريف بوحدة الأسر الكافلة مر كز صحي الوزية يفتتح حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار ( لا تنتظري الاعراض.. افحصي الان ) خلال المؤتمر الصحفي لثاني أمسيات موسم الرياض محمد السكران: أقسم بالله لاأتعمد اثارة الجدل! ملتقى الأعمال التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن يؤكد: (التكامل والتخصص أساس نجاح العمل التطوعي بجامعة أم القرى ) بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية ‏شعاع اللهام ,,,,عبدالرحمن بن صقر المرشدي العتيبي “سباق الألوان” يعود إلى المملكة من جديد لينثر ألوان البهجة والسرور في الرياض أطلق فريق أصدقاء ذوي الإعاقة “منيو برايل” في مطاعم الأحساء ومقاهيها .. الفنان محمد السعيد (بوضاوي): لم تغير بي الشهرة شيئا و تزعجني الشائعات الحادثة من وراء الشهرة.. أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات كتاب بلادي ◄ أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري

تعليم الأحساء يشارك مدارس المحافظة في برامجها للأسبوع التمهيدي

0
عدد المشاهدات : 66
بلادي (biladi biladi) :

 

 

بلادي نيوز – عبدالمنعم السهيو- الأحساء

تواصل الإدارة العامة للتعليم بالأحساء، جولاتها التفقدية لمدارس المحافظة؛ للوقوف والاطمئنان على جاهزيتها وانضباط العمل فيها، ومشاركتها في برامجها الإثرائية والتربوية والترفيهية لإسبوع الدراسة الأول، وتأتي هذه المشاركات اليومية طوال هذا الأسبوع، ضمن توجيهات حثيثة من سعادة المدير العام للتعليم الأستاذ ” أحمد بالغنيم ” والذي لايألو جهدا في حث القيادات التعليمية في مطلع كل عام على مشاركة المدارس ودعمها؛ لانطلاقة قوية لعام حافل ومشرق بالعطاء والإنجازات، والالتقاء بالمعلمين والطلاب وأولياء الأمور، وإشعارهم بأنهم محل تقدير واهتمام وحرص الإدارة، وأن أبناءنا الطلاب والطالبات هم المرتكز الأول والجيل الواعد الذي يعول عليه إشراقة المستقبل، وهم ثروة الوطن الحقيقية، الذين يبنون مجده ويتنافسون لرفعة رايته وشأنه في المحافل المحلية والدولية، وتحقيق رؤيته الطموحة بقيادة ولي أمرنا خادم الحرمين الشرفين الملك” سلمان بن عبدالعزيز”، وولي عهده الأمين “محمد بن سلمان” حفظهما الله تعالى.
وفي كلمة لمدير مكتب تعليم الشرق المشرف التربوي الأستاذ حمد النجم، أشار إلى جاهزية واستعدادات المدارس التابعة لمكتب الشرق خلال هذا الأسبوع من تهيئة البيئة المناسبة، وتنظيم العديد من البرامج المتنوعة في الأسبوع التمهيدي، إلى جانب انتظام جميع الطلاب والكادر التعليمي، مختتما حديثه بتقديم الشكر للمدير العام ولمساعديه على كافة سبل الدعم للمدارس، مواصلا شكره لجميع القائمين على التعليم في المدارس على مابذلوه من جهود كبيرة.

هذا وقد شملت الجولة في ثالث أيامها مدرسة المركز الابتدائية، والتي سعت بقيادة قائدها الأستاذ خالد الدوغان إلى إثراء الأسبوع التمهيدي ببرامج تربوية نوعية؛ لخلق بيئة جاذبة للطالب وتكوين علاقة وطيدة معه من خلال الترفيه بالألعاب الخفيفة المشوقة، والمسابقات المسلية والمحببة إلى نفوسهم؛ لتعويدهم على جو المدرسة وكسر حاجز الخوف والرهبة، بالإضافة إلى تعريفهم بجميع مرافق المدرسة، وتدريبهم على الاصطفاف الصباحي وترديد النشيد الوطني بداية كل يوم مدرسي.
فيما أثنى ولي أمر الطالب محمد عبدالمجيد الهاشم على جودة المدرسة وكفاءة المعلمين ورحابة صدرهم وحسن استقبالهم لأولياء الأمور، الأمر الذي يسهل التواصل معهم، ويسهم في إعداد جيل طموح يحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة في وطننا العزيز.
فيما عبر قائد مدرسة الجفر المتوسطة الأستاذ حبيب الهزيم بالدعم الإيجابي من زيارة إدارة التعليم للمدرسة، وإطلاعهم على البرامج المعدة للأسبوع الأول، كما أفاد المرشد الطلابي الأستاذ أحمد المبارك أن لديهم برامج يومية مكثفة خلال استقبال الطلاب في عامهم الجديد، أبرزها برنامج (إرشادي) لطلاب الصف الأول المتوسط، وبرنامج (حياكم) لطلاب الصف الثاني والثالث المتوسط.


  • كتب في التصنيف: تقارير  
  • تم النشر منذ 3 أسابيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats