الأربعاء 25-04-2018 4:04 صباحاً
" وفاة معلمة وثلاث إصابات في حادث طريق الهجرة "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد .... المزيد

آخر الاخبار
عروض أفلام وورشة تدريبية وتجارب في التمثيل والإخراج السينمائي في المدينة حريق محدود يخلي عائلة في محافظة ينبع نجاح إعادة توصيل السبابة اليمنى بعد تعرضها للقطع بواسطة آلة حادة المعلم يخطف كأس دورة الوفاء الخامسة جوازات منطقة المدينة تدعو المواطنين المسافرين للتقيد بمدة صلاحية جواز السفر الساحر التشيلي يتوج بجائزة أفضل لاعب في الموسم فنون المقال … للكاتبة / مريم العوفي فاقد الشي لايعطيه …. للكاتبة / أماني حافظ الكليات التقنية العالمية تحتفل بتخريج 250 طالبة فريق مشاة طيبة النسائي يحتفل بذكرى مرور عام على تأسيسه الرسام الكاريكاتيري عيسى التميمي : وجدت تفاعلاً كبيراً من قبل الأطفال لتعلم الرسم الكاريكاتيري الشمع فن من فنون الفنانه السعودية الثالثة فهد الهريفي موضحاً : لا صحة لإعتذار فالينسيا الأهلي يعدل عقد السومة ويبقيه إلى 2021 فن الكولاج يجذب زوار الفعاليات الثقافية في حديقة الملك فهد الفريق الاتحادي يستأنف تدريباته استعداداً لنهائي أغلى الكؤوس (إلى أين يتجه الإعلام) جلسة حوارية بحضور نخبة مختصة من الإعلام شعبة الأبنية الخضراء تطلق أول ملتقى للأبنية الخضراء بالخبر السجون تواصل حصد جوائز مسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم الجبال يقود الأهلي في مواجهتي ثمن النهائي الأسيوي
الرئيسيةخبر عاجل, رياضية ◄ الجبال يقود الأهلي في مواجهتي ثمن النهائي الأسيوي

تعرفي……. على حساسية العين عند الاطفال

0
عدد المشاهدات : 1٬745
بلادي (biladi) :

تُعتبر  الحساسية بشكل عام من أكثر الأمراض الشائعة التي تصيب الأطفال بنسبة أكبر عادةً من الكبار، ومن ضمنها حساسية العين عند الأطفال، والتي تُعرّف طبياً على أنّها إلتهاب الملتحمة التحسّسي.

إن حساسية العين عند الأطفال تشبه حساسية الأنف فهي تحدث عن طريق ردّ فعل الجهاز المناعي بطريقة مباشرة على مسبّبات الحساسية الموجودة في البيئة بشكل عام.

وتنقسم حساسية العين عند الأطفال إلى نوعين، هما:

– الحساسية الموسميّة الدائمة (لفترة قصيرة)، وتُعرف بـ إلتهاب الملتحمة التحسّسي الموسمي.

– الحساسية الموسمية الدائمة (طوال العام)، وتُعرف بـ إلتهاب الملتحمة التحسّسي المعمّر.

وكأي مرض عام وشائع تكمن وراءه أسباب، فإن حساسية العين عند الأطفال لها أسباب معينة تؤدي إلى حدوث إلتهاب الملتحمة (الطبقة الظاهرة من الأنسجة التي تغطي العينين)، وذلك بسبب تعرّضها لمسبّبات الحساسية الموجودة في البيئة بشكل مباشر كـ : الغبار، وبَر الحيوانات الأليفة، العفن، العشب والحشائش وحبوب اللقاح في النباتات، وغالباً ما يكون السبب هو عامل وراثي.

وتظهر أعراض حساسية العين على شكل:

 – إفرازات مُخاطية زائد في الأنف.

– إحمرار العينين وإدماعهما.

– عدم وضوح الرؤية مع حرقة فيهما.

وحسب إحصائيات عالمية غالباً ما يعاني 4% من المصابين بالحساسية من حساسية العين تحديداً.

وبالإمكان معالجة حساسية العين عند الأطفال بدءً باستشارة طبيب الأطفال المختص، لمعرفة نوع الحساسية ومن ثم معرفة العلاج اللازم لها، وهُنا يجدر بالذكر أن الحساسية لا تُشفى تماماً لكن يمكن التخفيف منها بنسب كبيرة وذلك عن طريق إبعاد الطفل عن مسببات الحساسية الموجودة من حوله، وقد يصف الطبيب في بعض الحالات استخدام قطرة العينين.

وفي النهاية يجب التنويه على أن استشارة الطيب هي الحلّ الوحيد، ولا يجب صرف أي قطرة بدون وصفة طبية لاحتماليّة وجود آثار جانبية قد تشكّل خطراً على صحة الطفل فيما بعد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats