الأحد 19-08-2018 2:48 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
صحة المدينة تقوم بتفويج الحجاج المنومين إلى مكة المكرمة لأداء الحج تجسستِ على قلبي!……..رحاب الرفاعي دانية تحصد جوائز التفوق وجائزة الشهر المتميز في البنك العربي بالمدينة ( القول المختصر في فضل الذكر )……باسم القليطي ( #إنها_طيبة يـا أَهْــلَـهَــا ومُــحِـبّــيْـهَــا! )……عبدالله الجميلي أمير منطقة المدينة المنورة يقدم العزاء لأسرة العلامة أبو بكر الجزائري جموع المصلين يشيعون الشيخ أبو بكر الجزائري ( تَــبَــرُّعِــــي لِــبَــنْـــك الـــوَقْــــت الــــسّــعُـــــودِي! )……..عبدالله الجميلي المستهلك بين الأصلي … والتقليد البلدية النسائية تكثف جولاتها الرقابية خلال حج 1439 الكلية التقنية العالمية تقيم ركن تعريفي في الراشد مول العرّاب : كتب سيناريو وفاته وجعل الشباب يقرأون تدشين مكتبة مصغرة في قهوة زوايا .. والمبادرة تستمر الأدوية والصيدليات.. فوضى وانفلات! …….. عبد الغني القش سكة الحجاز بالمدينة المنورة تحتضن فعالية “قهوة وكتاب” “الخياط”: كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث فهو إعلامي فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للعلوم والرياضة (SIOSS) أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “

تعرفي……. على حساسية العين عند الاطفال

0
عدد المشاهدات : 1٬913
بلادي (biladi) :

تُعتبر  الحساسية بشكل عام من أكثر الأمراض الشائعة التي تصيب الأطفال بنسبة أكبر عادةً من الكبار، ومن ضمنها حساسية العين عند الأطفال، والتي تُعرّف طبياً على أنّها إلتهاب الملتحمة التحسّسي.

إن حساسية العين عند الأطفال تشبه حساسية الأنف فهي تحدث عن طريق ردّ فعل الجهاز المناعي بطريقة مباشرة على مسبّبات الحساسية الموجودة في البيئة بشكل عام.

وتنقسم حساسية العين عند الأطفال إلى نوعين، هما:

– الحساسية الموسميّة الدائمة (لفترة قصيرة)، وتُعرف بـ إلتهاب الملتحمة التحسّسي الموسمي.

– الحساسية الموسمية الدائمة (طوال العام)، وتُعرف بـ إلتهاب الملتحمة التحسّسي المعمّر.

وكأي مرض عام وشائع تكمن وراءه أسباب، فإن حساسية العين عند الأطفال لها أسباب معينة تؤدي إلى حدوث إلتهاب الملتحمة (الطبقة الظاهرة من الأنسجة التي تغطي العينين)، وذلك بسبب تعرّضها لمسبّبات الحساسية الموجودة في البيئة بشكل مباشر كـ : الغبار، وبَر الحيوانات الأليفة، العفن، العشب والحشائش وحبوب اللقاح في النباتات، وغالباً ما يكون السبب هو عامل وراثي.

وتظهر أعراض حساسية العين على شكل:

 – إفرازات مُخاطية زائد في الأنف.

– إحمرار العينين وإدماعهما.

– عدم وضوح الرؤية مع حرقة فيهما.

وحسب إحصائيات عالمية غالباً ما يعاني 4% من المصابين بالحساسية من حساسية العين تحديداً.

وبالإمكان معالجة حساسية العين عند الأطفال بدءً باستشارة طبيب الأطفال المختص، لمعرفة نوع الحساسية ومن ثم معرفة العلاج اللازم لها، وهُنا يجدر بالذكر أن الحساسية لا تُشفى تماماً لكن يمكن التخفيف منها بنسب كبيرة وذلك عن طريق إبعاد الطفل عن مسببات الحساسية الموجودة من حوله، وقد يصف الطبيب في بعض الحالات استخدام قطرة العينين.

وفي النهاية يجب التنويه على أن استشارة الطيب هي الحلّ الوحيد، ولا يجب صرف أي قطرة بدون وصفة طبية لاحتماليّة وجود آثار جانبية قد تشكّل خطراً على صحة الطفل فيما بعد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats