الأربعاء 16-10-2019 10:43 مساءً
" حادث تصادم عائلة يصيب 6 أشخاص خلف الردسي مول بجدة "

بلادي نيوز -جدة : فتنة الخماش باشرت فرق الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة اليوم (الاحد) بلاغًا يفيد .... المزيد

آخر الاخبار
تمردوا……الكاتبة : حنان الهجان مستشفى العيون تفعل يوم البصر العالمي لأول مرة.. حائل تحتضن لـ”جمال” الخيل تفعيل التعاون بين كلية التقنية ومركز تنمية الإبداع والابتكار ” فاب لاب الأحساء” إدارة تشغيل المنشآت توافق على نقل مباريات الروضة للملعب الرئيسي القصري يرسم خطه فريقه من أجل الفتح إعلامنا.. والنيران الصديقة! ….الكاتب -محمد البلادي خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء معرض توعوي عن سرطان الثدي بمستشفى الجفر العام وحدة الأسر الكافلة تشدد على أهمية تفعيل الأيام العالمية للطفولة همه نحو القمه إحتفالٌ وتعريف بوحدة الأسر الكافلة مر كز صحي الوزية يفتتح حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار ( لا تنتظري الاعراض.. افحصي الان ) خلال المؤتمر الصحفي لثاني أمسيات موسم الرياض محمد السكران: أقسم بالله لاأتعمد اثارة الجدل! ملتقى الأعمال التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن يؤكد: (التكامل والتخصص أساس نجاح العمل التطوعي بجامعة أم القرى ) بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية ‏شعاع اللهام ,,,,عبدالرحمن بن صقر المرشدي العتيبي “سباق الألوان” يعود إلى المملكة من جديد لينثر ألوان البهجة والسرور في الرياض أطلق فريق أصدقاء ذوي الإعاقة “منيو برايل” في مطاعم الأحساء ومقاهيها .. الفنان محمد السعيد (بوضاوي): لم تغير بي الشهرة شيئا و تزعجني الشائعات الحادثة من وراء الشهرة.. أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات كتاب بلادي ◄ أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري

تشغيل الرنين المغناطيسي والديلزة الدموية في ( ولادة ) الاحساء 200 ألف مستفيد من خدمات مستشفى الأطفال

0
عدد المشاهدات : 59
بلادي (biladi biladi) :

 

بلادي نيوز – جاسم العبود – الأحساء

أوضحت الصحة في الأحساء أن مستشفى الولادة والأطفال قدم خدماته عبر قسم الطوارئ خلال العام المنصرم 1440هـ لعدد (204,910) مراجعين ، منهم (75,347) مراجعة لطوارئ النساء، و (129,563) لطوارئ الأطفال.
كما بلغ عدد المستفيدين من خدمات العيادات الخارجية بالمستشفى (54,447) مراجع ، حيث راجع عيادات النساء (31575) مراجعة، في حين بلغ عدد المستفيدين من عيادات الأطفال (22,872) مراجعاً.
وأشارت إلى أن المستشفى أجرى خلال الفترة نفسها عدد (6,370) عملية جراحية، منها العمليات الجراحية الروتينية والطارئة وعمليات اليوم الواحد، بواقع (5,517) عملية للنساء، و (853) عملية للأطفال، كما بلغ أجمالي عدد الولادات (11,843) ولادة.
وكانت الصحة أعلنت في وقت سابق تشغيل قسم أشعة الرنين المغناطيسي‪ (MRI) ‬في المستشفى بعد تجهيزه بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة والمتطورة، كما أعلنت البدء في خدمة الغسيل الكلوي (الديلزة الدموية)، والتي تعتبر من الخدمات الطبية المتقدمة التي تقدم للمرضى في الحالات الحرجة.‬
يُذكر أن مستشفى الولادة والأطفال بمحافظة الأحساء بسعة (450) سرير يٌعتبر من المنشآت الصحية المتخصصة، ويقدم خدمات صحية متكاملة وبجودة عالية في مجال الولادة وأمراض النساء والأطفال، وذلك من خلال ما يملكه من تجهيزات طبية كبيرة ووجود أطباء وطواقم عمل مميزة تمتلك مؤهلات عالية، إضافة إلى إستعانته ببعض الأطباء الزائرين لإجراء عدة عمليات نوعية ودقيقة للأطفال وحديثي الولادة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats