السبت 05-12-2020 2:37 مساءً
" ثوران بركان شرق إندونيسيا للمرة الثانية خلال 3 أيام "

بلادي نيوز - واس  ثار بركان ليوتولو في جزيرة ليمباتا الإندونيسية اليوم، للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام، وقذف الرماد .... المزيد

آخر الاخبار
‏التربية بوصلة المجتمع ….إبراهيم الريامي ارميزان الدوسري.. صائد ١٠ كؤوس يتطلع لإنجاز جديد في مهرجان الصقور «بر ورحمة» تجمع مركزي القطيف بـ جمعية سيهات للخدمات الإجتماعية “ “المطرود يفتتح فعاليات يوم التطوع بجمعية سيهات” رواد الكشافة السعودية تشارك جمعية سيهات فعاليات “عطاء وطن” تحت شعار “كشاف يومًا كشاف دومًا” ” في القطيف وسيهات.. فحص عشوائي للسكر يكشف سلامة 98% من المتسوقين والمتسوقات في ظل التثقيف الدائم “ بمناسبة اليوم العالمي للتطوع فريق فعاليات المجتمع ينظم فعالية التطوع وأثره في التنمية العِلم أقوى من فيروس كاريكاتير / أمين الحباره ” الوهيل : منصة التطوع .. ضمان لحفظ حقوق المتطوعين “ شركة البحر الأحمر للتطوير تمنح عقدًا لبناء مبانٍ لموظفيها في مدينتهم السكنية التي ستحتضن 14 ألف موظف وموظفة جمعية لأجلهم تعقد مؤتمراً صحفياً لتسليط الضوء على فعاليات الملتقى الثاني لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع يتفقد عددا من مرافق الخدمات المساندة بينبع الصناعية اتفاقية شراكة سعودية إماراتية لتطوير الشباب في الإعلام الجديد والمحتوى الرقمي التقرير الإعلامي للإسبوع الثاني من المفكر الفهيم من برامج التنمية الشاملة لجمعية إشراقة أمل رعاية محافظ الأحساء.. وتزامنًا مع اليوم العالمي للتطوع ملتقى الأحساء التطوعي ينطلق الأحد المقبل ” غداً.. انطلاقة يوم التطوع السعودي والعالمي بجمعية سيهات وتكريم ٣٠٠ متطوع السبت “ لحظة سكون……الكاتبة /فاطمة روزي السراب لغة الهروب… الكاتبة الصحفية / جواهر الحارثي * (بودكاست) “هدف”: مبالغ دعم برامج التوظيف والتدريب خلال شهر نوفمبر تتجاوز لأول مرة إعانة برنامج “حافز” مطار الملك عبد العزيز بجدة يحتفل باليوم الوطني لدولة الإمارات
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ مطار الملك عبد العزيز بجدة يحتفل باليوم الوطني لدولة الإمارات

ترامب يعلن تخفيض أسعار الأدوية لتخفيف العبء على الأمريكيين

0
عدد المشاهدات : 547
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إقرار تخفيض أسعار الأدوية بنسبة تصل إلى 70%، لتخفيف العبء على المواطنين والمرضى الأمريكيين.
وقال ترامب في مؤتمر صحفي من البيت الأبيض اليوم: إن هذا الإصلاح غير المسبوق الذي نكمله اليوم، هو ثمرة الجهود المتضافرة، ونتيجة الأوامر التنفيذية التي أصدرتها في يوليو الماضي، مشيراً إلى أن هذا القرار سيوفر على الأمريكيين الملايين من الدولارات، حيث ستصبح وصفات الأدوية أرخص بكثير من السابق، وستقدم شركات الأدوية لتخفيضات كبيرة بنحو 40 مليار دولار.
وأكد أن إدارته تضع المرضى الذين بحاجة إلى الدواء في صلب اهتماماتها، مبيناً أن هذا القرار لتخفيف العبء على المواطنين والمرضى الأمريكيين، الذين يدفعون أكثر من طاقتهم للحصول على الأدوية، بمعدل ضعفي ما يدفعه المواطنون في الدول الغربية الأخرى.
وأضاف الرئيس الأمريكي : من أجل أن نقضي على هذا الوضع غير المنصف و غير العادل، نريد أن نسن هذه الإجراءات التي لم يقم بها أحد من قبلي، حيث إن شركات الأدوية لم تكن ترغب في هذا، وقد أخذ مني الأمر وقتاً لتنفيذه.
وأوضح أن الرعاية الصحية الأمريكية، ستقوم ببحث ومراجعة الأسعار التي يدفعها المرضى، مشيراً إلى أنه بدلاً من دفع الأسعار الأعلى في القائمة، ستعمل إدارته على دفع السعر الأدنى ومطابقة هذا السعر مع بقية الدول، لضمان الحصول على السعر الأقل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats