الإثنين 23-07-2018 12:38 مساءً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
الشريف ينجز أول أعماله باللهجة المصرية عن الحج اقبال متزايد على فعاليات الأسر المنتجة بصيف طيبة 39 البيجاوي … شبابنا ثروة وطننا وهم بحاجة للثقة والتمكين إثر تعاون مثمر بين مكتب غراس و السبيعي الخيرية لتطوير أداء الجمعيات الخيرية سكة حديد الحجاز يشهد ختام بطولة كأس العالم صحة المدينة تحتضن مبادرة ” زميلتي قودي بأمان “ توقيع اتفاقية إطلاق مسابقة الأمانة للوعي الإعلامي مع إحدى الشركات الرائدة والمتميزه في المجال ارتفاع الأسعار.. وجشع التجار! ………. عبد الغني القش ورشة في سكة حجاز المدينة تبهر الزوار والفنانين .. وزارة العمل : تغرم شركة عطور بسبب وافد أجرى مقابلات شخصية لتوظيف السيدات السعوديات في الجوف العقيل والجربوع : مستقبل مشرق .. وكفاءة وطنية للمحاماة في المدينة مركز ديافرم لغسيل الكلى (يصنع الأمل لمرضاه ) أمانة الرياض: مركز خدمة الضيف يستقبل أكثر من 50 ألف مستفيد خلال 6 أشهر دورات تدريبية ومهارية تقدمها جهات مختصة للطلاب والطالبات خادم الحرمين الشريفين‬⁩ يصدر أمرًا بالعفو عن كافة العسكريين المشاركين في عملية ⁧‫إعادة الأمل‬⁩ القرافي رئيساً لبلدية العوالي و السناني لبلدية العقيق و محروس لبلدية البيداء بعد حادثتين وقعت الأسبوع الماضي في أبها والمدينة …الألعاب الالكترونية خطر يهدد حياة أطفالنا نادي الاتحاد يوقع مع المغربي كريم الأحمدي نادي الاتحاد يوقع مع البرازيلي جوناس 300 وظيفة للشباب والشابات توفرها جمعية (أعمال) بالرياض
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ 300 وظيفة للشباب والشابات توفرها جمعية (أعمال) بالرياض

تدشين عدد من المشاريع التطويرية المتقدمة بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة

0
عدد المشاهدات : 561
بلادي (ناريمان خالد) :

بلادي نيوز – المدينة : ناريمان خالد


 

دشن  الدكتور أحمد حمدان الجديع ، الوكيل المساعد للخدمات الطبية المساندة بوزارة الصحة ، والدكتور هيثم الطيب مساعد المدير العام للخدمات الطبية المساعدة ، ومدير عام مستشفى الملك فهد العام بالمدينة الدكتور أيمن محمد خرابه ، والمساعد للخدمات العلاجية الدكتور بدر الحميد عدد من المشاريع التطويرية الجديدة في مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة .

و بدأت الزيارة بتدشين التوسعة في قسم الطب النووي حيثُ تم إضافة جهازين SPECT-CT ، الذي يعمل بتقنية التصوير الطبقي النووي باستخدام أشعة جاما ويستخدم تصوير الطب النووي التقليدي باستخدام كاميرا غاما مع الأشعة المقطعية وهو قادر على توفير معلومات ثلاثية الأبعاد (3D) مع إمكانية عمل مقاطع باتجاهات مختلفة مما يؤدى إلى تشخيص أفضل وتحديد ادق لمكان المرض ، ويعد هذا الجهاز الوحيد بمنطقة المدينة المنورة .

كما دشن الوكيل المساعد للخدمات الطبية المساندة بوزارة الصحة الدكتور أحمد الجديع ، اجهزة الصرف الآلي لأدوية أقسام التنويم الداخلية والتي تأتي تحقيقاً لرؤية قسم الرعاية الصيدلانية بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة وتماشياً مع رؤية المملكة 2030، بدأ تطبيق مشروع الصيدلية الآلية بأقسام المستشفى في خطوة تهدف إلى تسريع عملية صرف الأدوية للمرضى بشكل يضمن السلامة الدوائية والكفاءة العالية.

كما تم تدشين العيادة الاستشارية الدوائـيـة والتي تعمل على استقبال مرضى الإحالات الطبية من الأطباء بالتخصصات الطبية المتنوعة واستقبال المرضى كذلك من غير إحالة طبية لحل إشكاليات صحية تتعلق بالأدوية بعد استخدام المريض لها، تتمحور في فقدان الفعالية المرجوة أو فقدان الأمان الدوائي، على سبيل المثال لا الحصر ،أو عدم معالجة المرض أو ظهور أعراض جانبية أو حصول تعارضات أو استخدام شخصي خاطئ أو جرعة زائدة أو منخفضة وغيرها .

كما اطلع سعادته على عدد من الأقسام في المستشفى وأطلع على سير العمل حيثُ قام بجوله لقسم العناية المركزة ، وقسم التغذية والصيدلية الداخلية .

وفي ختام زيارة أثنى الدكتور أحمد حمدان الجديع ، الوكيل المساعد للخدمات الطبية المساندة بوزارة الصحة على ما شاهده من عمل مميز ومشاريع متطوره تواكب رؤية المملكة 2030 و وفق معايير طبية عالية ، مقدماً شكره الجزيل لمدير عام مستشفى الملك فهد العام الدكتور أيمن بن محمد خرابه على عمله المميز وجميع العاملين في هذا الصرح الطبي العظيم.

IMG-20180413-WA0014 IMG-20180413-WA0013 IMG-20180413-WA0012 IMG-20180413-WA0011 IMG-20180413-WA0010

152-1

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats