السبت 19-01-2019 7:50 صباحاً
" مدني بدر ينقذ مواطن أربعيني مصاب بكسر في إحدى ارجله علق بجبل رحقان بقرية المسيجيد "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد بن مبارك الجهني بأن مدني .... المزيد

آخر الاخبار
لاعب أخضر المبارزة حسين الطويل يتوج بذهبية الجولة الآسيوية مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد يدشن “أخلاقنا مكارم” ويشيد بجهود تعاوني الأحساء منتجع و مقهى و مطعم أبو حريف بالأحساء أمين مدينة جدة يفتتح معرض إبداعات ل 50 فنانة تشكيلية “صحة الرياض” تنظم دورة منهج ٢٠ ساعة لمنظمة الصحة العالمية واليونيسيف لموظفي الأمومة مدني بدر ينقذ مواطن أربعيني مصاب بكسر في إحدى ارجله علق بجبل رحقان بقرية المسيجيد جامعة طيبة تستضيف ورشة سلوكيات القيادة فضيلة الشيخ آل الشيخ في خطبة الجمعة: من المحاسن العظمى في دين الإسلام الدعوة إلى الإحسان بشتى صوره ومختلف أشكاله قرية “ذي عين” الأثرية بالمخواة.. 85 منزلاً تراثياً شيدت على قمة جبل أبيض “الغذاء والدواء” تغلـق 7 منشـآت مخالفـة وتوقف 23 خط إنتاج خلال شهر ديسمبر 2018 “تعليم” و “صحة” تبوك ينظمان لقاءً للمرشدين الصحيين فلكية جدة : أول “بدر عملاق” في 2019 … الأحد ” حصاد نجاحي .. ثمرة إنجازي “الحفل الإنجاز السنوي لعام 1439هـ /2018م بمكتب التسول بالأحساء “البيئة” تعلن عن وظائف إدارية للرجال والنساء.. بالتعاون مع الخدمة المدنية مناقشة خطة التهيئة والتطبيق للاختبار الفعلي Timss 2019 بتعليم الأحساء فريق طبي بمستشفى الأمير عبدالمحسن بالعلا ينجح في إجراء عملية تجميل بروز الأذن لطفل متوسطة عمرو بن العاص بالهفوف تكرم متفوقيها كيفية الإخلاء والاطفاء في مركز التأهيل الشامل بالأحساء انطلاق فعاليات التجمع الفني ” نقوش الجبيل “ إنهاء معاناة مريضة من فتق نادر بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ إنهاء معاناة مريضة من فتق نادر بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران

تدشين عدد من المشاريع التطويرية المتقدمة بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة

0
عدد المشاهدات : 788
بلادي (ناريمان خالد) :

بلادي نيوز – المدينة : ناريمان خالد


 

دشن  الدكتور أحمد حمدان الجديع ، الوكيل المساعد للخدمات الطبية المساندة بوزارة الصحة ، والدكتور هيثم الطيب مساعد المدير العام للخدمات الطبية المساعدة ، ومدير عام مستشفى الملك فهد العام بالمدينة الدكتور أيمن محمد خرابه ، والمساعد للخدمات العلاجية الدكتور بدر الحميد عدد من المشاريع التطويرية الجديدة في مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة .

و بدأت الزيارة بتدشين التوسعة في قسم الطب النووي حيثُ تم إضافة جهازين SPECT-CT ، الذي يعمل بتقنية التصوير الطبقي النووي باستخدام أشعة جاما ويستخدم تصوير الطب النووي التقليدي باستخدام كاميرا غاما مع الأشعة المقطعية وهو قادر على توفير معلومات ثلاثية الأبعاد (3D) مع إمكانية عمل مقاطع باتجاهات مختلفة مما يؤدى إلى تشخيص أفضل وتحديد ادق لمكان المرض ، ويعد هذا الجهاز الوحيد بمنطقة المدينة المنورة .

كما دشن الوكيل المساعد للخدمات الطبية المساندة بوزارة الصحة الدكتور أحمد الجديع ، اجهزة الصرف الآلي لأدوية أقسام التنويم الداخلية والتي تأتي تحقيقاً لرؤية قسم الرعاية الصيدلانية بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة وتماشياً مع رؤية المملكة 2030، بدأ تطبيق مشروع الصيدلية الآلية بأقسام المستشفى في خطوة تهدف إلى تسريع عملية صرف الأدوية للمرضى بشكل يضمن السلامة الدوائية والكفاءة العالية.

كما تم تدشين العيادة الاستشارية الدوائـيـة والتي تعمل على استقبال مرضى الإحالات الطبية من الأطباء بالتخصصات الطبية المتنوعة واستقبال المرضى كذلك من غير إحالة طبية لحل إشكاليات صحية تتعلق بالأدوية بعد استخدام المريض لها، تتمحور في فقدان الفعالية المرجوة أو فقدان الأمان الدوائي، على سبيل المثال لا الحصر ،أو عدم معالجة المرض أو ظهور أعراض جانبية أو حصول تعارضات أو استخدام شخصي خاطئ أو جرعة زائدة أو منخفضة وغيرها .

كما اطلع سعادته على عدد من الأقسام في المستشفى وأطلع على سير العمل حيثُ قام بجوله لقسم العناية المركزة ، وقسم التغذية والصيدلية الداخلية .

وفي ختام زيارة أثنى الدكتور أحمد حمدان الجديع ، الوكيل المساعد للخدمات الطبية المساندة بوزارة الصحة على ما شاهده من عمل مميز ومشاريع متطوره تواكب رؤية المملكة 2030 و وفق معايير طبية عالية ، مقدماً شكره الجزيل لمدير عام مستشفى الملك فهد العام الدكتور أيمن بن محمد خرابه على عمله المميز وجميع العاملين في هذا الصرح الطبي العظيم.

IMG-20180413-WA0014 IMG-20180413-WA0013 IMG-20180413-WA0012 IMG-20180413-WA0011 IMG-20180413-WA0010

152-1

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats