الأربعاء 15-08-2018 4:04 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
البلدية النسائية تكثف جولاتها الرقابية خلال حج 1439 الكلية التقنية العالمية تقيم ركن تعريفي في الراشد مول العرّاب : كتب سيناريو وفاته وجعل الشباب يقرأون تدشين مكتبة مصغرة في قهوة زوايا .. والمبادرة تستمر الأدوية والصيدليات.. فوضى وانفلات! …….. عبد الغني القش سكة الحجاز بالمدينة المنورة تحتضن فعالية “قهوة وكتاب” “الخياط”: كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث فهو إعلامي فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للعلوم والرياضة (SIOSS) أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية فريـق سـر التطوعي ينظم رحلة استكشافية ميدانية للأماكن التاريخية بالمـدينة أمانة المدينة المنورة تعلن عن جاهزية المسالخ والسماح للمطابخ بالذبح وفقاً لعدة اشتراطات أهم شي الأخلاق ………..باسم القليطي أدبي المدينة يطلق مبادرة “إقرأ من أجلك أنت” للأطفال وزارة الخارجية : الموقف السلبي والمستغرب من كندا يُعد ادعاءً غير صحيح جملة وتفصيلاً ومجاف للحقيقة مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة يرعى حفل تخريج طلبة الدورة التأهيلية للفرد الأساسي العاصفة السنوية.. مدمرة وقوية! ………. عبد الغني القش مستشفياتنا.. وأطباؤنا.. وارتفاع ضغطنا! ……… عبد الغني القش
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات رياضية ◄ مستشفياتنا.. وأطباؤنا.. وارتفاع ضغطنا! ……… عبد الغني القش

تدشين عدد من المشاريع التطويرية المتقدمة بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة

0
عدد المشاهدات : 576
بلادي (ناريمان خالد) :

بلادي نيوز – المدينة : ناريمان خالد


 

دشن  الدكتور أحمد حمدان الجديع ، الوكيل المساعد للخدمات الطبية المساندة بوزارة الصحة ، والدكتور هيثم الطيب مساعد المدير العام للخدمات الطبية المساعدة ، ومدير عام مستشفى الملك فهد العام بالمدينة الدكتور أيمن محمد خرابه ، والمساعد للخدمات العلاجية الدكتور بدر الحميد عدد من المشاريع التطويرية الجديدة في مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة .

و بدأت الزيارة بتدشين التوسعة في قسم الطب النووي حيثُ تم إضافة جهازين SPECT-CT ، الذي يعمل بتقنية التصوير الطبقي النووي باستخدام أشعة جاما ويستخدم تصوير الطب النووي التقليدي باستخدام كاميرا غاما مع الأشعة المقطعية وهو قادر على توفير معلومات ثلاثية الأبعاد (3D) مع إمكانية عمل مقاطع باتجاهات مختلفة مما يؤدى إلى تشخيص أفضل وتحديد ادق لمكان المرض ، ويعد هذا الجهاز الوحيد بمنطقة المدينة المنورة .

كما دشن الوكيل المساعد للخدمات الطبية المساندة بوزارة الصحة الدكتور أحمد الجديع ، اجهزة الصرف الآلي لأدوية أقسام التنويم الداخلية والتي تأتي تحقيقاً لرؤية قسم الرعاية الصيدلانية بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة وتماشياً مع رؤية المملكة 2030، بدأ تطبيق مشروع الصيدلية الآلية بأقسام المستشفى في خطوة تهدف إلى تسريع عملية صرف الأدوية للمرضى بشكل يضمن السلامة الدوائية والكفاءة العالية.

كما تم تدشين العيادة الاستشارية الدوائـيـة والتي تعمل على استقبال مرضى الإحالات الطبية من الأطباء بالتخصصات الطبية المتنوعة واستقبال المرضى كذلك من غير إحالة طبية لحل إشكاليات صحية تتعلق بالأدوية بعد استخدام المريض لها، تتمحور في فقدان الفعالية المرجوة أو فقدان الأمان الدوائي، على سبيل المثال لا الحصر ،أو عدم معالجة المرض أو ظهور أعراض جانبية أو حصول تعارضات أو استخدام شخصي خاطئ أو جرعة زائدة أو منخفضة وغيرها .

كما اطلع سعادته على عدد من الأقسام في المستشفى وأطلع على سير العمل حيثُ قام بجوله لقسم العناية المركزة ، وقسم التغذية والصيدلية الداخلية .

وفي ختام زيارة أثنى الدكتور أحمد حمدان الجديع ، الوكيل المساعد للخدمات الطبية المساندة بوزارة الصحة على ما شاهده من عمل مميز ومشاريع متطوره تواكب رؤية المملكة 2030 و وفق معايير طبية عالية ، مقدماً شكره الجزيل لمدير عام مستشفى الملك فهد العام الدكتور أيمن بن محمد خرابه على عمله المميز وجميع العاملين في هذا الصرح الطبي العظيم.

IMG-20180413-WA0014 IMG-20180413-WA0013 IMG-20180413-WA0012 IMG-20180413-WA0011 IMG-20180413-WA0010

152-1

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats