الإثنين 27-05-2019 6:34 صباحاً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
فريق نواة الخير التطوعي يقيمون مبادره “ويطعمون الطعام” رئيس اللجنة الإجتماعية بثقيف يرعى نهائي بطولة التنمية في نسختها السابعة عشر ….والسلام بطلاً اطلاق مبادرة “هدية العيدل لمؤسسة وقف شباب خير أمة بمشاركة ٥٠٠ متطوع ومتطوعة “وزير الداخلية ” يوجة بترقية عدد ( 53 53 ) رجل أمن من كافة الرتب في كافة جهات الأمن العام المتحدث الرسمي لوزارة التعليم يوضح حقيقة ماتم تدواله بإطلاق منصة ( بديل) خمس مراكز صحية في حفر الباطن تحصل على “سباهي” ” الرئاسة العامة تضاعف جهودها للعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك “ ” المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية يواصل حملة افطار صائم في الحارات المحتاجة “ ” العرفج يختتم دورته (فن كتابة المقال) – ويوزع الشهادات في يونا “ ” البطل السعودي ” يزيد الراجحي ” يستعد للمُشاركة في رالي كازاخستان ويتطلع للفوز به للمرة الثانية على التوالي “ ” عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح 20 “ المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن

تدشين ديوان “شغف قلبي” للشاعرة صباح فارسي مساء اليوم (السبت)

0
عدد المشاهدات : 3٬243
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز :جدة

تشهد جمعية الثقافة والفنون بجدة مساء اليوم (السبت) تدشين كتاب جديد للكاتبة والشاعرة صباح حمزة فارسي، وهو عبارة عن ديوان شعر يحمل عنوان “شغف قلبي”.

وأوضحت صباح فارسي في وصف ديوانها الجديد “شغف قلبي” الذي دشنته في معرض بيروت الدولي للكتاب الأخير، بأنه كتابٌ ينبض بمشاعرَ اسكرتها نشوةُ العطر.. وسيلُ قلمٍ مسيّج بالحب .عبَرَ المسافةَ بين الحلمِ واليقظة .كرفيفٍ تبوح به جفونُ الجلنار. أقرب لروح الموسيقى التي باستطاعتها وحدها جعلنا نحلّقُ بعيدًا عن أجسادنا، موسيقى خفيّةٌ في بعض الأحيان وحسيّة في أكثر الأحيان، لكنّها موسيقى من نوعٍ خاص تمزج ما بين الكلمةِ وفنونِ أخرى، فتأخذ من القلمِ رشاقته، ومنِ لطفه ورقته، ومن الرسم الوانه، في تشكيلٍ ساحرٍ يردُ الى الفجرِ اصداءَ الصباح..تقول فيه الكاتبة:

هناك اشياءُ لا تفسّر..

كضوءِ الشمس تظهر.

لكن لا تفسّر..

كرعشة يديّ حين القاك..

كذلك هو اعصار الحب لا يفسّر..

كيف للورد ان ينشر عبقه

وهو متشبّث بغصنه .

كيف تفسّر ما لا يفسّر.

تلك هي القضية .

لنتركها دون نقاش .

دون سؤال حائر.

لذلك كله دعني احييك حبا واذوب فيك عمرا لن اطالب بان افسّر ما لا يفسّر..

كتاب “شغف قلبي” هو رسائل حب وعتب وشوق

واستجداء و صرخات من ان لان

تنطلق بحثا عن مد جذور تواصل بين كوكب الزهرة وكوكب المريخ بين الانثى التى بداخل كل رجل والرجل الذي يعيش قلب كل انثى.. أيا كان ذاك الرجل هو خطاب موجه وتساؤلات حول طبيعة ذلك الجدل الذي ابدا لا ينتهي مدام هو وهي على ظهر البسيطة شغف قلبي كتب بلغة سهلة قريبة للقلب فكل امرأة يمكن ان تهدي هذه الرسائل منها للاخر..تعاتبه..تشاركه او تقسو عليه حبا..من خلال صفحاته هنالك ردود على تساؤلات قد ترد على تفكير حواء وهي تفكر في ادم وتحتار في سكوته في غيرته..في كل ما يثير وجوده..

يذكر بأن الكاتبة والشاعرة صباح فارسي حاصلةٌ على بكالوريوس آداب في اللغة الانكليزية كاتبة لمقالات سابقا في جريدة سعودي جازيت باللغة الانجليزية وشاركت في الامسية الشعرية بقصائد من شغف قلبي الديوان الاول الذي تم تدشينه في امسية شعرية امتدت حوالي الساعة والنصف تجاذب الشعر فيها شاعرات من السعودية ولبنان والاردن في معرض بيروت في تلك الامسية ضمن فعاليات دار الرمك للنشر في معرض بيروت الثامن والخمسون للكتاب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats