الأحد 19-08-2018 2:48 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
صحة المدينة تقوم بتفويج الحجاج المنومين إلى مكة المكرمة لأداء الحج تجسستِ على قلبي!……..رحاب الرفاعي دانية تحصد جوائز التفوق وجائزة الشهر المتميز في البنك العربي بالمدينة ( القول المختصر في فضل الذكر )……باسم القليطي ( #إنها_طيبة يـا أَهْــلَـهَــا ومُــحِـبّــيْـهَــا! )……عبدالله الجميلي أمير منطقة المدينة المنورة يقدم العزاء لأسرة العلامة أبو بكر الجزائري جموع المصلين يشيعون الشيخ أبو بكر الجزائري ( تَــبَــرُّعِــــي لِــبَــنْـــك الـــوَقْــــت الــــسّــعُـــــودِي! )……..عبدالله الجميلي المستهلك بين الأصلي … والتقليد البلدية النسائية تكثف جولاتها الرقابية خلال حج 1439 الكلية التقنية العالمية تقيم ركن تعريفي في الراشد مول العرّاب : كتب سيناريو وفاته وجعل الشباب يقرأون تدشين مكتبة مصغرة في قهوة زوايا .. والمبادرة تستمر الأدوية والصيدليات.. فوضى وانفلات! …….. عبد الغني القش سكة الحجاز بالمدينة المنورة تحتضن فعالية “قهوة وكتاب” “الخياط”: كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث فهو إعلامي فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للعلوم والرياضة (SIOSS) أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “

تاريخية ينبع تعزز مفهوم التطوع في عمل المرأة

0
عدد المشاهدات : 1٬181
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – ينبع:


 

على غير العادة في المهرجانات السياحية التي تقام في مختلف مناطق المملكة والتي تحرص على الترفيه في المقام الاول ، جاء مهرجان تاريخية ينبع ليعزز الكثير من القيم ويوجه رسائل تربوية وتثقيفية للمجتمع من خلال الفعاليات التي ادرجت فيه والذي سينطلق في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

فلم يكن التراث وحده هو الهدف من خلال احياء المنطقة التاريخية واقامة مهرجانها بل اهتمت اللجنة المنظمة للمهرجان بغرس القيم الفاضلة ونشر التوعية وتثقيف المجتمع في مختلف المجالات ،وافردت للمرأة مناشط وقطاع متكامل يتضمن العديد من الفعاليات القيمة والمفيدة .

حيث ضمت فعاليات النشاط النسائي عددا من الورش في مختلف المجلات الصحية والمهنية كتمليك الفتيات فنون الديكوباج وغيرها من الحرف الى جانب دورات الاسعافات الاولية.

واشارت الاستاذة مريم الحمادي المنسق العام للنشاط النسائي بالمهرجان الى ان التطوع كان حاضرا بقيمه ومفهومه ليعزز في نفوس الفتيات حب التطوع وتقديم ما يمكن تقديمه للمجتمع وعموما التطوع هو من  منطلق مفهوم خيري بحت يقدم فيه المتطوع مساعدات إنسانية تساهم في الرقي بالمجتمع على الصعيد الشخصي للشخص المتطوع أو علئ الصعيد المحلي المقدم للمجتمع بالإضافة للمسؤولية الاجتماعية المُضافة للأعمال الخيريه أمثال الصدقة وغيرها وأضافت ان مشاركة المرأة في المهرجان لم تكن بهدف الترفيه فقط بل حرصت على تقديم كل ماهو مفيد للفتيات والنساء بشكل عام فركزنا على تنظيم الورش المتنوعة في مختلف المجالات وحرصنا ايضا على استضافة شخصيات بارزة ومؤثرة ونماذج مشرفة للمرأة السعودية كعضو مجلس الشورى الاستاذة لينا خالد وعدد من الشاعرات والمشاهير الى جانب مشاركة خارجية من الكويت للأستاذة عذاري الحساوي رئيسة جمعية ابناء الخليج للأعمال الانسانية .

وأضافت ان الاسلام حثنا  على التطوع ويجازى من يفعل الخير مهما قل ثوابا عظيما, فيقول الله في القرآن (وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيرًا وأعظم أجرا) وأيضا: (فمن يعمل مثقال ذرة خيرًا يره) وهناك الكثير من الاحاديث التي تحث على التطوع ومساعدة الناس .

من جهته ثمن مدير فرع هيئة السياحة والتراث الوطني سامر العنيني الجهود الكبيرة التي بذلتها لجنة القطاع النسائي في تنظيم الدورات وورش العمل بالإضافة لاختيار الشخصيات المؤثرة والناجحة مما يضفي مزيدا من الفائدة لزوار المهرجان، مضيفا ان المهرجانات السياحية ليست مجرد فعاليات للمرح بل نحرص على ارسال رسائل تربوية وتثقيفية ترتقي بالفرد وفي سلوكه وفكره الى جانب تنمية مهاراته وتشجيعه على السوق الحر والعمل.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats