الأربعاء 16-10-2019 10:43 مساءً
" حادث تصادم عائلة يصيب 6 أشخاص خلف الردسي مول بجدة "

بلادي نيوز -جدة : فتنة الخماش باشرت فرق الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة اليوم (الاحد) بلاغًا يفيد .... المزيد

آخر الاخبار
تمردوا……الكاتبة : حنان الهجان مستشفى العيون تفعل يوم البصر العالمي لأول مرة.. حائل تحتضن لـ”جمال” الخيل تفعيل التعاون بين كلية التقنية ومركز تنمية الإبداع والابتكار ” فاب لاب الأحساء” إدارة تشغيل المنشآت توافق على نقل مباريات الروضة للملعب الرئيسي القصري يرسم خطه فريقه من أجل الفتح إعلامنا.. والنيران الصديقة! ….الكاتب -محمد البلادي خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء معرض توعوي عن سرطان الثدي بمستشفى الجفر العام وحدة الأسر الكافلة تشدد على أهمية تفعيل الأيام العالمية للطفولة همه نحو القمه إحتفالٌ وتعريف بوحدة الأسر الكافلة مر كز صحي الوزية يفتتح حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار ( لا تنتظري الاعراض.. افحصي الان ) خلال المؤتمر الصحفي لثاني أمسيات موسم الرياض محمد السكران: أقسم بالله لاأتعمد اثارة الجدل! ملتقى الأعمال التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن يؤكد: (التكامل والتخصص أساس نجاح العمل التطوعي بجامعة أم القرى ) بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية ‏شعاع اللهام ,,,,عبدالرحمن بن صقر المرشدي العتيبي “سباق الألوان” يعود إلى المملكة من جديد لينثر ألوان البهجة والسرور في الرياض أطلق فريق أصدقاء ذوي الإعاقة “منيو برايل” في مطاعم الأحساء ومقاهيها .. الفنان محمد السعيد (بوضاوي): لم تغير بي الشهرة شيئا و تزعجني الشائعات الحادثة من وراء الشهرة.. أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات كتاب بلادي ◄ أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري

بناء يعلوه بناء عبدالقادر سفر الغامدي

0
عدد المشاهدات : 137
بلادي (biladi) :

-قرأت في إحدى الصحف خبرا يقول(إن بناء أحدهم يكاد يسقط..)
انتهى الخبر أو كاد
توقفت طويلا أمام كلمة بناء هذه الكلمة التي تبدأ بحرف الباء ذلك الحرف الانفجاري القوي قوة البناء يتلوه حرف النون المتناغم تناغم البناء يتوسطها حرف الألف الممدودة التي تشير إلي علو البناء ثم تنتهي بحرف الهمزة المتطرفة الثابته التي تدل على ثبات البناء وتماسكه!

وكلما كان البناء ثابتا في أساساته متماسكا في أركانه زاهيا في ألوانه دل ذلك على مدى تفوق الباني وحسن درايته وبالتالي ينال الرضا عن نفسه والحظوة عند غيره كان كلامنا فيما سبق منصبا على البناء بمفهومه المادي فإذا ماانتقلنا إلى الجانب الآخر من الكلمة ألفينا بناء ذا طابع خاص إنه بناء شاق ممتع
إنه بناء الإنسان

ومن أهم من تصدى لهذا النوع من البناء أناس بذلوا أنفسهم فداء وفكرهم عطاء لهذا البناء

إن دور المعلم لايقتصر على المعلومة داخل حجرة الصف أو خارجها !
بل إن دوره الحق هو تأسيس معاني سامية وأفكارا جليلة في نفوس تلاميذه هي في مجملها معاني الحياة التي ننشدها ليستطيع الطالب -إذا ماخرج إلى العالم- أن يجابه الأفكار الدخيلة ويميز بين الغث والسمين بفكر نير وبصيرة نافذة وبالتالي يحيا كما أراد له خالقه !

ولو دققنا النظر أخرى لوجدنا بناة أفذاذا عظماء بنوا الإنسانية في مهدها الأول ونشروا السلام والعدل والخير بين أبناء البشرية جمعاء!
أنهم الأنبياء عليهم أفضل صلاة وأتم سلام

إلى أن جاء أعظم بان عرفته البشرية فكان بحق بناؤه أمثل بناء لأنه بناء رباني خالص لهذا تكفل له الله جل شأنه بالصمود والدوام وإن هبت الأعاصير أوزمجرت الأنواء!

وصدق معلم البشرية حين قال
{المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا}

عبدالقادر سفر الغامدي
كاتب سعودي
بمناسبة اليوم العالمي للمعلم


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats