الجمعة 10-04-2020 12:13 صباحاً
" مدني المدينة : حريق في محطه وقود بحي الضيافة بالمدينة المنورة "

بلادي نيوز - المدينة : عزوف سلطان تبلغنا عند الساعة ١٣:٣٩ من بعد ظهر هذا اليوم الخميس الموافق .... المزيد

آخر الاخبار
الصحة : إجراء 115،585 فحص مخبري لفيروس #كورونا حتى يوم 8 إبريل لأول مرة بالسعودية والشرق الأوسط .. انطلاق منتدى “مناعة الرقمي” 11 إبريل الجاري وزير النقل يتفقد مطار الملك خالد‎ ‎استعداداً لاستقبال المواطنين السعوديين الراغبين في العودة من الخارج السديس لرجال الأمن :”أبشروا وأمّلوا وتفاءلوا..فالخير قادم بإذن الله” الخارجية تعلن تمديد مهلة استلام طلبات العودة للمملكة حتى 14 أبريل “البيئة” تفسح أكثر 35.7 ألف طن من الخضروات والفاكهة في 8 أبريل انطلاق مبادرة ( #نعين_ونعاون ) في الرياض بنك التنمية الاجتماعية يعلن تأجيل سداد أقساط مشاريع الأسر المنتجة لمدة 6 أشهر بنك التنمية الاجتماعية يعلن تأجيل سداد أقساط الأسر المنتجة لمدة 6 أشهر اثرت في الغرب والشرق قصة ” الغروب الأخير “ المدينة.. تسجيل أول ولادة لسيدة مصابة بفيروس #كورونا اقتصاديون ورجال أعمال: نوهوا بالتسهيلات المقدمة للمنشآت الصغيرة حالة الطقس المتوقعة غداً الجمعة في المملكة لقاء “إدارة الأزمات الإعلامية” بالتعاون بين ساهم و طلاب سعوديون “الطلالوه يكشف فايروس كورونا كوفيد١٩ ونسبه خطره “ الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا يناقش تطور العلا في مؤتمر مستقبل الضيافة عبر الإنترنت ” العوامي أول سعودي يفوز بجائزة التميز على مستوى الشرق الأوسط “ ” تخفيف الضغوط النفسية لجائحة كورونا من خلال تحليل البيانات “ مداهمة استراحة بداخلها دواجن مريضة في “راشدية مكة” .. تديرها عمالة مخالفة «حساب المواطن» يرد على سبب خفض قيمة الدعم للمستفيدين في دفعة أبريل
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ «حساب المواطن» يرد على سبب خفض قيمة الدعم للمستفيدين في دفعة أبريل

بمشاركة 16دولة حول العالم “الأولى” انطلق مهرجان الشاي والقهوة بجدة

1
عدد المشاهدات : 314
بلادي (سعاد المحمادي) :

عبدالله الينبعاوي – جدة
..
تصوير _أحمد الطويرقي.

انطلق مساء أمس الأربعاء الموافق 19فبراير 2020م ، من أكبر المهرجانات للشاي والقهوة بالعالم، تحت شعار “فنجان الخير مذاقه غير” ،وذالك بقاعة الصحبة بفندق بارك حياة جدة.. وبداء المهرجان عند الساعة الخامسة مساء، بحضور سعادة الدكتورة هالة الشاعر رئيسة مجلس إدارة “الجمعية الأولى” وأعضاء مجلس الإدارة، ويعد مهرجان الشاي والقهوة حول العالم التي تنظمه الجمعية الأولى، إحدى الأنشطة الترفيهية الثقافية الخيرية، حيث يستقطب الحضور من مختلف الفئات العمرية والطبقات الإجتماعية، والأفراد والعائلات.. ويعود ريعه بالكامل لدعم أطفال جنوب جدة وأسرهم بالكامل، ورعايتهم رعاية إجتماعية،وتعليمية ، وصحية، ورياضية لاعدادهم وتأهيلهم.. وجعلهم جيل قادر وصانع ومنتج بالمجتمع، والخروج من دائرة الفقر.

وشملت برامج المهرجان ،التي ابتدأت عند الساعة السادسة مساء بأداء عدد من العروض الفلكلورية.. للدول المشاركة بالمهرجان، إذ تنوعة جنبات واجنحة الدول بالطقوس لطريقة تقديم الشاي والقهوى وطرق إعدادها، سواء في المناسبات أو الحفلات أو في حياتهم اليومية، وأستمتع الحضور والزوار في أجنحة الدول ومشاهدة طرق التصنيع وإبدا الكثير إعجابهم بما شاهدوه، من تنوع واخراج في الديكورات واللمسات البسيطة الجمالية، التي تفننا بها بنات ومنسوبات الجمعية الأولى . وبلغ عدد الحضور في اليوم الأولى متجاوز الخمسة الألف زائر.. وبمشاركة ستة عشر دولة: الأردن، مصر، لبنان، الإمارات، الكويت، فلسطين، لبنان، تشاد، والهند، والغابون، واليمن، واليابان، وألمانيا وإثيوبيا، وغينيا، وتركستان ،والبحرين. كما تم بناء مقهى في الحديقة الخارجية ” سنترال بارك” المستوحى من مسلسل(فرندز) الشهير لاستقطاب الشباب، بالألعاب الترفيهية، والأجواء الموسيقية الرائعة.


رد واحد على “بمشاركة 16دولة حول العالم “الأولى” انطلق مهرجان الشاي والقهوة بجدة”

  1. يقول زينب حسن:

    ما شاء الله مهرجان رائع وتصويرك ممتاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats