الجمعة 26-02-2021 9:53 مساءً
" “الداخلية” تعلن عن وظائف عسكرية للكادر النسائي بوكالة الأفواج الأمنية.. في 4 مناطق "

بلادي - الرياض : أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، فتح باب القبول والتسجيل .... المزيد

آخر الاخبار
ولي العهد يتلقى اتصالين هاتفيين من رئيس الوزراء العراقي ورئيس البرلمان للاطمئنان على صحته شرطة المدينة : القبض على 3 أشخاص سرقوا مركبتين تحت تهديد السلاح وقاوموا رجال الأمن أثناء محاولتهم الهرب هل سيتم إيداع الرواتب غداً السبت بعد إطلاق نظام الحوالات الفورية؟..نظام سريع يجيب متحدث الصحة يوجه رسالة للجميع حول الوالدين وكبار السن ويدعو إلى التسجيل للحصول على اللقاح “الأرصاد”: معاودة هطول الأمطار السبت والأحد على معظم المناطق دراسة بريطانية حديثة: جرعة واحدة من لقاح فايزر تحمي من عدوى كورونا الصحة: إقبال كبير على مراكز لقاحات “كورونا” استخدم باباً جانبياً.. مداهمة مقهى يقدم الطلبات الداخلية والشيشة بجدة القبض على مواطن قام بتركيب تجهيزات المركبات الأمنية وممارسة التفحيط في الرياض سر الغرفة المقفلة….بقلم الكاتب / إبراهيم الريامي. شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الجمعة الزعاق: موجة البرد الحالية آخر الموجات الشديدة.. وهذا الطقس المتوقع خلال إجازة نهاية الأسبوع مخبأة بطريقة احترافية.. “الجمارك” تحبط محاولة تهريب 1370 زجاجة مشروبات كحولية “الأرصاد”: تنبيهات برياح نشطة وأتربة مثارة في بعض المناطق وعوالق ترابية بأخرى “مجلس الأمن” يعتمد قراراً بتجديد نظام العقوبات في اليمن.. ويدين هجمات الحوثيين على المملكة هل يجوز دفع عقيقة المولود مالاً لأحد الأقارب؟.. الشيخ “الشثري” يرد “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار “مفخختين” أطلقتهما المليشيات الحوثية باتجاه المملكة سلطان عمان يهنّئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح العملية الجراحية التي أجراها ولي العهد الديوان الملكي: وفاة الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود بن فيصل الرئيس التنفيذي لشركة السودة: سيتم تعويض أصحاب الأراضي التي تدخل ضمن المشروع
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ الرئيس التنفيذي لشركة السودة: سيتم تعويض أصحاب الأراضي التي تدخل ضمن المشروع

بلادي نيوز تنظم لقاء بعنوان الهندسة الصوتية لطلاب قسم الاتصال والإعلام بجامعة طيبة

0
عدد المشاهدات : 110
بلادي (biladi) :

 

المزيد : الكمبريسور الضاغط  يتعلق بذبذات الصوت وضبطها على مستوى واحد

خالد عيد ادا – المدينة

من أجل الارتقاء بجودة وكفاءة التدريب لطلاب وطالبات الإعلام بجامعة طيبة وجامعات أخرى  ” عقدت صحيفة بلادي نيوز الإلكترونية  اليوم الأحد لقاء بعنوان ” الهندسة الصوتية في صناعة الأعمال الإنتاجية قدمها الأستاذ عبدالرحمن المزيد مسؤول قسم الصوت في الإستديو التعليمي  بإدارة تعليم المدينة المنورة و بإشراف الأستاذ عماد الصاعدي رئيس تحرير بلادي نيوز .

ناقش اللقاء عدة محاور من ضمنها طريقة تسجيل المقاطع الفنية واستعراض لأهم البرامج المستخدمة في الهندسة الصوتية ومراحلها  ، حيث  عرف الأستاذ عبدالرحمن المزيد بحكم التخصص الهندسة الصوتية أنها ما يتعلق بالجوانب الفنية الإبداعية فالأصوات وتنقسم إلى قسمين الجانب الاول النظري ويتعلق بالفيزياء فالصوت البشري والآت تسجيل الصوت ، الجانب الآخر العملي ( التقني ) حيث يتناول طريقة معالجة الأصوات للهندسة الصوتية وتحليلها من خلال وضعيات  المايك وتحديد المسافات بين المايكات وتحديد العمل المراد تسجيله ومعالجته .

حيث تمر هندسة ومعالجة الصوت في عدد من المراحل من ضمنها أول مرحلة هي تسجيل الصوت ثم الأوكولايزر في تفتيح الصوت يليها الديسر في تحسين الصوت و معالجة الحروف القوية مثل السين والشين وأيضا الكمبريسور الضاغط فيما يتعلق بذبذات الصوت وضبطها على مستوى واحد ويستخدم الريفيرب لعزل الصوت والديلة في الصدى .

و المرحلة ما قبل الأخيرة الميكس خليط الاصوات وتمازجها ويستخدم في المرحلة الأخيرة الماسترنق الصوت في شكله النهائي عادة ما يقوم بفعلها المتخصصين والمحترفين في الهندسة الصوتية .

وفي الختام شكر وأثنى الأستاذ عماد الصاعدي المهندس عبدالرحمن المزيد على نجاح العمل المشترك (  أيا موطني ) من كلمات خنساء المدينة و أداء إبراهيم مدهش حيث تم الهندسة الصوتية للعمل  في استديو منار .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats