الإثنين 10-05-2021 10:33 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
وزير “الشؤون الإسلامية” يدعو لحث المصلين في خطبة عيد الفطر على أخذ لقاح كورونا أمانة جدة تصدر توضيحًا بشأن مبادرة “رسم وطن” اعتماد “الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية” لإصلاح الطائرات المروحية في المملكة 10 مليارات ريال قيمة إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والكهربائية بالمملكة بينهم موظفون بـ”الصحة” و”التعليم”.. “نزاهة” توقف 138 متهمًا في قضايا رشوة واستغلال نفوذ سفارة المملكة توضح اشتراطات السفر إلى جورجيا التعليم: تشكيل لجنة لإعداد تصور لعودة التعليم حضوريا وتحديد الفئات المستهدفة من الطلبة هل الشعيرية سريعة التحضير تسبب السرطان؟.. “الغذاء والدواء” توضح وزراء الخارجية العرب يعقدون غدًا اجتماعًا طارئًا لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في القدس شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين سفارة المملكة في ماليزيا: ماليزيا لا تسمح باستقبال الأجانب لغرض السياحة في الوقت الحالي متحدث “الصحة” يوضح سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في بعض الدول.. وهذه الفئات الأكثر عرضة للوفاة “الإفتاء” توضح الحكم في استعجال بعض المؤذنين بأذان المغرب أصبحت مديرة للجامعة التي تخرجت منها.. عبير الدغيثر تكشف عن المحطات التي واجهتها أثناء الدراسة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.5 مليون جرعة بدء إجلاء السعوديين من الهند بعد تفشي كورونا فيها طقس الإثنين: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة متحدث الضمان الصحي يوضح الحالات المغطاة بتأمين السفر.. وقنوات الحصول عليه متحدث الصحة: العدد المسموح للتجمعات في العيد 20 شخصاً فقط ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع

بر جدة تلبي احتياجات إفطار الأسر المحتاجة بسلال غذائية رمضانية

0
عدد المشاهدات : 1٬278
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – جدة

ضمن مشاريعها الرمضانية التي تهدف لتحقيق التكافل بين أفراد المجتمع تقدم جمعية البر بجدة سلال غذائية رمضانية غير مطبوخة للأسر التي ترعاهم ضمن مشروع “إفطار صائم” مستندةً على فتوى حصلت عليها من هيئة كبار العلماء بجواز إخراج إفطار صائم غير مطبوخ للأسر المحتاجة.

وجاءت هذه الخطوة استجابة لطلب الأسر المستفيدة في السنوات المنصرمة والتي أكدت احتياجها للمواد الغذائية حيث اعتمدت الجمعية توزيع سلاسل غذائية تتضمن مكونات وجبة إفطار صائم بكميات مناسبة لاحتياج أفراد كل أسرة لكامل شهر رمضان المبارك.

وأوضح أمين عام جمعية البر بجدة الأستاذ وليد أحمد باحمدان بأن الجمعية تواصل تنفيذ مشروع “إفطار صائم” بعد النجاح الذي حققه المشروع خلال الأعوام الماضية عبر تلبية احتياج الأسر الفقيرة المسجلة في قوائمها.

وأضاف باحمدان بأن جمعية البر بجدة تواصل تحسين خدماتها تجاه الأسر الفقيرة والمحتاجة والأيتام، مبيناً بأن الجمعية هدفت لتحقيق الاستفادة العظمى من المواد الغذائية غير المطبوخة من خلال المستفيدين عبر تمكينهم من إعدادها في منازلهم بالطريقة التي تناسبهم.

وبين أمين عام جمعية البر بجدة بأن الجمعية حصلت على فتوى هيئة كبار العلماء تنص على أنه لا مانع من إخراج إفطار صائم غير مطبوخ وبإذن الله يحصل على الأجر والمثوبة المنصوص عليها في الحديث الشريف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من فطر صائماً كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئاً”.

وأشار باحمدان إلى أن محتويات السلال الغذائية تتكون من أصناف محددة تراعي القيمة الغذائية الصحية، مضيفاً بأن الجمعية تستقبل مساهمات أهل الخير والمحسنين الذي يساهمون بأيديهم السخية لإنجاح مشروع إفطار صائم إضافة لمشاريعها الخيرية إيماناً منهم بأهمية العمل الخيري وفضله ودوره.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats