الأحد 09-05-2021 10:32 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
سفارة المملكة في ماليزيا: ماليزيا لا تسمح باستقبال الأجانب لغرض السياحة في الوقت الحالي متحدث “الصحة” يوضح سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في بعض الدول.. وهذه الفئات الأكثر عرضة للوفاة “الإفتاء” توضح الحكم في استعجال بعض المؤذنين بأذان المغرب أصبحت مديرة للجامعة التي تخرجت منها.. عبير الدغيثر تكشف عن المحطات التي واجهتها أثناء الدراسة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.5 مليون جرعة بدء إجلاء السعوديين من الهند بعد تفشي كورونا فيها طقس الإثنين: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة متحدث الضمان الصحي يوضح الحالات المغطاة بتأمين السفر.. وقنوات الحصول عليه متحدث الصحة: العدد المسموح للتجمعات في العيد 20 شخصاً فقط ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع جنوب إفريقيا تفتح أبوابها لدخول السعوديين بتأشيرة من المطار مدتها 3 أشهر.. وتستثني 3 فئات أمانة الشرقية توقع عقدا لتطوير المواقف والساحات بالمنطقة المركزية بالدمام بقيمة 117 مليون ريال هرب من الموقع وقدم بلاغا كاذبا بسرقة سيارته.. ضبط قائد مركبة تسبب بحادِث مروري بالرياض “الشؤون البلدية” تقر تعديلات على البروتوكولات الاحترازية لمحال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل “التنمية الزراعية” يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتة في مختلف مناطق المملكة لتعريض حياته والآخرين للخطر.. مرور الطائف يضبط قائد مركبة متهوراً وثق مخالفاته على مواقع التواصل متحدث الصحة: لم تُرصد أي حالة وفاة بسبب اللقاح في المملكة ولا موانع للفئات التي تعاني مشاكل صحية “الحج والعمرة” تعلن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ “الداخلية” تكشف عن تسجيل 25.6 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

برنامج رُحماء يوقع اتفاقية تعاون لمساعدة أسر السجناء الفقراء

0
عدد المشاهدات : 1٬039
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – جدة

وقع برنامج رُحماء لمساعدة أسر السجناء الفقراء اليوم اتفاقية تعاون مع جمعية اكتفاء الخيرية النسائية في مقر الإدارة العامة لمجموعه صافولا بمحافظة جدة ، بهدف تعزيز الجهود المشتركة من أجل دعم أسر السجناء المحتاجة.
وتهدف الاتفاقية التي تمتد لعام كامل إلى تسهيل الوصول لأسر السجناء المحتاجة وتقديم المساعدة لها من خلال قيام جمعية اكتفاء الخيرية النسائية بإجراء بحوث ميدانية لصالح “برنامج رحماء” ، لمساعدة البرنامج على أداء مهامه المتمثلة في سداد ايجارات منازل الأسر الفقيرة من أسر السجناء وتوفير فرص عمل للقادرين منهم.
وأوضح رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمحافظة جدة (تراحم) الدكتور عبدالله بن مرعي بن محفوظ، أن الاتفاقية مع جمعية اكتفاء تأتي في اطار الشراكات التي يقوم بها البرنامج مع عدد من الجهات المكملة لعمله، حيث ستقوم الجمعية بمساعدة البرنامج في إجراء البحوث الاجتماعية الميدانية لأسر السجناء الفقراء بمحافظة جدة وفق آلية منظمة نصت عليها بنود الاتفاقية بعد تجربة ناجحة لبرنامج رحماء مع جمعية اكتفاء خلال الفترة التحضيرية من عمر البرنامج اجريت خلالها أكثر من 80 عملية بحث ميداني لأسر السجناء بمحافظة جدة .
وبين أن برنامج “رحماء” الذي أطلقته اللجنة بداية العام المنصرم قام خلال الأشهر القليلة الماضية بسداد إيجارات 89 أسرة فقيرة من أسر السجناء المبلغ الإجمالي الذي تم دفعه لسداد إيجارات منازل اسر السجناء الفقراء حتى الان 1.105.375 ريال ، كما قام البرنامج بإجراء بحوث اجتماعية ميدانية لأكثر من 200 أسرة من أسر السجناء في عدة مدن مختلفة من المملكة.
من جانبه أفاد المدير التنفيذي للشؤون العامة والاستدامة بمجموعه صافولا الشريك الحصري لرحماء وعضو مجلس أمناء البرنامج طارق اسماعيل، أن الشركة قطعت خطوات كبيرة في التطبيق الفعال للإلتزام تجاه تحسين البيئة وصحة الإنسان من خلال حزمة من المبادرات التنموية والاجتماعية وأن شراكة المجموعة مع اللجنة الوطنية لرعاية السجناء من خلال برنامج “رحماء” هو امتداد لهذه المبادرات التي هي جزء من واجبنا تجاه المجتمع.
من جهة أخرى أفاد عضو مجلس إدارة جمعية اكتفاء الدكتور عمر زهير حافظ ، أن المعلومات باتت حجر الزاوية في تطوير المجتمعات في عصر المعرفة، لذا سعت الجمعية الى تقديم خدماتها لبرنامج رحماء من منطلق تخصصها في عمليات البحوث الاجتماعية والمسوحات الميدانية للأسر، وخلال الفترة التحضيرية قامت الجمعية بعمل 82 بحثا اجتماعيا ميداني لأسر السجناء في 33 حي بمدينة جدة.
وأشار إلى أن الجمعية ستقوم بتنفيذ بحوث اجتماعية ميدانية للأسر التي تطلب دعم برنامج رحماء عن طريق تعبئة استمارة بحث حالة أسرة سجين ميدانياً والتأكد من توفر الشروط المطلوبة لدعم الأسرة المستفيدة من برنامج رحماء.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats