الخميس 25-02-2021 11:06 صباحاً
" “الداخلية” تعلن عن وظائف عسكرية للكادر النسائي بوكالة الأفواج الأمنية.. في 4 مناطق "

بلادي - الرياض : أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، فتح باب القبول والتسجيل .... المزيد

آخر الاخبار
الحسد ….. الكاتبة الصحفية / سلوى البلادي بعد إتمام شفاء سمو ولي العهد .. يغادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض الديوان الملكي: ولي العهد يجري عملية جراحية تكللت ولله الحمد بالنجاح وزارة الدفاع تعلن عن وظائف شاغرة بقوة الصواريخ الاستراتيجية تعادل مساحة 9 ملاعب دولية.. أمانة الرياض تعالج مساحات شاسعة من الحفر والهبوطات “الدواء الأمريكية” : لقاح “جونسون أند جونسون” فعال ضد كورونا من جرعة واحدة مؤتمر مستجدات كورونا يستعرض غداً خريطة الإصابات وتسجيل اللقاحات حوّل أكثر من 6 ملايين.. السجن والغرامة لمقيم تورط في نقل أموال للخارج بطريقة غير مشروعة ستساهم بزيادة إجمالي الناتج المحلي 29 مليار ريال.. تعرّف على أهداف شركة السودة للتطوير التي أطلقها ولي العهد “الجوازات”: السماح للمواطنات والمواطنين المتزوجين غير سعوديين بالسفر عبر المنافذ مباشرة باستثمار يتجاوز 11 مليار ريال.. ولي العهد يعلن عن إطلاق شركة السودة للتطوير في عسير حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة طاشكندي رئيساً للاتحاد السعودي لكرة السلة معالي أمين جدة يتفقد عددا من مواقع العمل الجاري تنفيذها 9 خدمات الكترونية وتدريبية في اتفاقية ” عون ” و ” نخلة “ شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأربعاء “المباحث العامة” تعلن نتائج القبول المبدئي لعدد من الرتب العسكرية “الشؤون الإسلامية” تغلق 6 مساجد مؤقتاً في 4 مناطق بعد ثبوت حالات كورونا بين المصلين بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة: “الإقراض المباشر” ضمن الحلول التمويلية المقرر إطلاقها العام الحالي 5 جهات حكومية تنسق لتطبيق قرار إصدار وتجديد رخص الإقامة بشكل ربع سنوي
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ 5 جهات حكومية تنسق لتطبيق قرار إصدار وتجديد رخص الإقامة بشكل ربع سنوي

بدء إجراء التجارب السريرية للقاح السعودي المضاد لـ “كورونا” قريباً

0
عدد المشاهدات : 146
بلادي (biladi) :

بلادي – الرياض :

قال مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الأستاذ الدكتور عبدالله الربيش، إن الجامعة ستبدأ قريباً إجراء التجارب السريرية لأول لقاح سعودي يتم التوصل إليه.

وأوضح أن وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ يعمل على تذليل كل الصعاب من أجل تحقيق هذا الهدف، مبيناً أنه سيتم في القريب العاجل توقيع اتفاقية المرحلة الثانية من التجارب مع شركتي “كوبرا” و”آيكون”.

وأبان أن إشادة مجلس الوزراء بالوزارة والجامعات بشأن ما تحقق يؤكد دعم ومتابعة القيادة الرشيدة للجامعات والبحوث العلمية.

وكان فريق من معهد الأبحاث والاستشارات الطبية بجامعة الإمام عبدالرحمن نجح في التوصل إلى اللقاح الذي اجتاز مرحلة إجراء التجارب ما قبل السريرية.

واستعرضت قائدة الفريق البحثي الذي توصل للقاح الدكتورة إيمان المنصور، ميزات اللقاح السعودي، مشيرة إلى أنه يعتمد على تقنية DNA، والتي لا تحتاج إلى درجات حرارة شديدة البرودة، وهو ما يسهل عملية نقله، إذ يمكن حفظه في درجة تبريد 4 مئوية، وأن عملية التخزين يمكن أن تستمر لمدة عام كامل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats