الخميس 09-04-2020 10:22 مساءً
" مدني المدينة : حريق في محطه وقود بحي الضيافة بالمدينة المنورة "

بلادي نيوز - المدينة : عزوف سلطان تبلغنا عند الساعة ١٣:٣٩ من بعد ظهر هذا اليوم الخميس الموافق .... المزيد

آخر الاخبار
مداهمة استراحة بداخلها دواجن مريضة في “راشدية مكة” .. تديرها عمالة مخالفة «حساب المواطن» يرد على سبب خفض قيمة الدعم للمستفيدين في دفعة أبريل مركز الملك سلمان يوزّع 900 سلّة غذائية في المناطق المحاذية لصعدة أمير الحدود الشمالية يتبرع بـ 400 ألف ريال لمساندة رجال الصحة والأمن غرفة جدة توضح مواعيد العمل بمراكز الخدمة المتاحة جمعية المودة الثالث على مستوى السعودية في تصنيف أفضل بيئة عمل فيما خصص أرقام هاتفية لطلب الدواء والاستشارات النفسية مجمع إرادة بالدمام يبدأ خدمة إيصال الدواء إلى منزل 30 مريض يومياً المواطن والمقيم خط أحمر لدى الملك وولي العهد ” المجمتع في القطيف مُلتزمون بالحظر كبقية أرجاء الوطن “ مكة .. “بندة”: موظفونا الأربعة اكُتشفت إصابتهم بـ”كورونا” 11 شعبان وتأكدت النتائج 15 منه “الأمن السيبراني”: رسائل من حسابات وهمية تستغل أزمة“كورونا”لسرقة معلوماتك الشخصية لجنة متابعة مستجدات كورونا تواصل تعقد اجتماعاتها اليومية وتؤكد استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية “الغذاء والدواء” تحذر من جل معقم اليدين “Clean touch Hand Sanitizer gel” “الداخلية”: سريان السماح لمندوبي التوصيل التابعين للتطبيقات المسجلة بالعمل في جميع المناطق بمعدل 1000 جهاز أسبوعيا .. المملكة بصدد إنتاج أجهزة تنفس صناعي بأيدٍ سعودية لمواجهة #كورونا “التعليم” تقود الجهود البحثية للجامعات في مجال الأدوات التشخيصية والعلاجية لمواجهة فيروس #كورونا هيئة تقويم التعليم والتدريب تفعل خطتها لاستمرار الأعمال عن بُعد إطلاق مبادرة ” نشامى عسير ” لدعم استراتيجية المملكة في إخماد أزمة #كورونا بالمنطقة الديوان الملكي : وفاة والدة الأمير عبدالرحمن بن سعد الثاني بن عبدالرحمن آل سعود متحدث “الصحة” يوضح بطريقة بسيطة كيفية تحديد المسافة الآمنة بينك وبين الآخرين في أي مكان
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ متحدث “الصحة” يوضح بطريقة بسيطة كيفية تحديد المسافة الآمنة بينك وبين الآخرين في أي مكان

بحضور وزيرة الثقافة ووزير الدولة للشؤون الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة *معرض “ايتها الارض” يشهد اقبالا كبيرا ويحظى بإعجاب زواره*

0
عدد المشاهدات : 99
بلادي (biladi) :

عبدالله الينبعاوي – جدة

..

شهد معرض ” ايتها الارض “، النسخة السابعة من 21،39 فن جدة نجاحا كبيرا منذ افتتاحه الشهر الماضي بعد أن حضره الآلاف من محبّي الفنّ من جميع انحاء العالم، وزاره أكثر من 330 من كبار الشخصيات بمشاركة أكثر من 7000 طالب وطالبة في مختلف الأنشطة التعليمية والفنية المجدولة باشراف المنسقة مايا الخليل وتنظيم المجلس الفني السعودي وبدعم كبير من وزارة الثقافة.

وجذب المعرض العديد من الشخصبات علي المستوي المحلي والاقليمي من اهمهم معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، عضو مجلس الوزراء لدولة الإمارات العربية المتحدة ووزير الدولة للشؤون الخارجية الذين عبروا عن إعجابهم بمستوى الإبداع الذي أبداه الفنانون المشاركون.

وأبدت ندى شيخ ياسين، المدير العام للمجلس الفني السعودي سعادتها بنجاح المعرض خلال الشهر الاول منذ افتتاحه، قائلة : “نعتز بدورنا في المجلس الفني السعودي كمنصة فنية تعليمية، ونطلق بالتزامن مع معرض “ايتها الارض” برنامجًا تعليميًا مكثفًا مفتوحًا للجمهور لمدة ثلاثة أشهر. ويحرص المجلس على اشراك كافة شرائح المجتمع وخاصة الشباب من مختلف الفئات العمرية من خلال برامج صباحية تستهدف طلاب المدارس من مختلف المراحل. وتواصل النسخة السابعة من معرض 21،39 فن جدة العمل لسد فجوة الطلب في التعليم الفني في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.”

واستضاف المجلس الفني السعودي في مقره الرئيسي في جولد مور مول العديد من ورش العمل والمحادثات وغيرها من الانشطة الثقافية والتعليمية والفنية التي تستهدف الجمهور المتخصص، والجمهور العام والطلاب. وشارك في ورش العمل نخبة من فنانوا “ايتها الارض”، وغيرهم من المبدعين والمفكرين، مثل الدكتور سامي عنقاوي وكريستينا دين وفرانسيسكو كاربالو والدكتورة لينا قطان والدكتورة نورة جبرة ورنا بخش لنقاش مواضيع تشمل أهمية المهندس المعماري فراي أوتو اليوم في المملكة العربية السعودية والمنطقة وهي تتقدم إلى الأمام في سياق غير مستقر من الناحية البيئية وتأثير التنمية الحضرية والصناعية الثقيلة على البيئة الطبيعية ونهج الاستدامة البيئية على ساحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية والحركة الجماعية للناس بسبب التغيرات المناخية في المملكة العربية السعودية وتحدي صناعة الأزياء في إيجاد نماذج جديدة للاستدامة ودور الفن والفنانين في محاربة “المرض البيئي”.

كما استضاف المجلس الفني السعودي إطلاق كتاب “مخلوقات نورانية” وعرض المجلس أيضًا الرحلة التنويرية التي قام بها شاكر قشقري وأليكس دومينغو والتي استمرت لمدة 3 سنوات بهدف إثراء الفن الإسلامي بشكل مبتكر يدمج الفكر الروحاني في العصر الرقمي.

وشملت ورش عمل للأطفال والطلاب ورش عمل فن الاوريغامي وورشة طرق عمل سجاد العائلة وورشة عمل “أليف” للطباعة الطبيعة وورشة عمل إعادة الاستخدام الابداعي وورشة عمل فن الوسائط الفنية المختلطة. من ناحية أخرى، شملت دورات الكبار وورش العمل والتي تمتد لمدة 8 أسابيع، أساسيات الرسومات المتحركة، والتي تقام كل يوم اثنين، وعناصر الطباعة العربية كل يوم ثلاثاء، بالإضافة إلى جولة أسبوعية للتصوير الفوتوغرافي في البلد.

وأوضحت شيخ ياسين ان معرض “أيتها الأرض” الذي يقام في كل من مقر المجلس الفني السعودي والمنطقة التاريخية بجدة القديمة أعمال 21 فنان ومشاركة اكثر من 60 مهندس معماري ومصمم ومفكر محلي ودولي لبحث التحديات الناجمة عن تدمير البيئة الطبيعية وتعتبر مبادرة هذا العام استمرارا لرسالة المجلس الفني السعودي والتي تهدف إلى تنمية مشهد الفن المحلي وبناء الجسور مع عالم الفن الدولي.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats