الأربعاء 30-09-2020 10:10 مساءً
" الجامعة الإسلامية تدرب ١٦٤ موظفا على استخدام (بلاك بورد) "

بلادي نيوز - المدينة دربت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد ١٦٤ .... المزيد

آخر الاخبار
بسبب جائحة كورونا.. “المالية”: انخفاض إيرادات وارتفاع نفقات ميزانية عام 2020 عن المتوقع العثيمين: الشيخ صباح كان يحمل هم العالمين العربي والإسلامي بالشراكة مع “الغذاء والدواء”.. وزير التعليم يرعى ورشة عمل عن تسريع البحث والاكتشافات العلمية يستدرجون الضحايا عبر مواقع التواصل.. القبض على مواطنين ومقيم انتحلوا صفات رجال أمن وارتكبوا حادثتي سلب حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة يتضمن عدداً من المزايا.. “التعليم” تطلق تطبيق مدرستي عبر “جوجل بلاي” و”آبل ستور” آل الشيخ: رفعنا للمقام السامي تقييم العملية التعليمية عن بُعد لاتخاذ قرار العودة للمدارس أو الاستمرار عن بُعد أدبي الأحساء يحتفل باليوم الوطني الـ 90 تشييع جثمان أمير الكويت الراحل إلى مثواه الأخير خادم الحرمين يوجه بإقامة صلاة الغائب على الشيخ صباح بالحرمين الشريفين “المالية” تصدر البيان التمهيدي لميزانية عام 2021 “العدل” تضيف خدمات جديدة وتحدث آلية التقدم بالطلبات وتقلص الحاجة لدخول المحاكم “الشورى” يوافق على إضافة عقوبة “التشهير” لنظام مكافحة التحرش “الزعاق”: بدأنا ألطف أيام السنة.. والبرد القارس بعد 78 يومًا بدء تطبيق اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات الجمعة المقبلة “الصحة” تحذر من عوامل تزيد من خطورة انخفاض الدم الموضعي وتوضح طرق الوقاية بر الأحساء تنهي معاناة أسرة مع السكن الصحة : إجمالي حالات الوفاة في المملكة تصل إلى 4768 حالة .. وإصابة 418 جديدة بكورونا‬⁩ وهذا عدد المتعافين يوم الوطن بعيون ممارس صحي موعد الحصاد
الرئيسيةمقالات كتاب بلادي ◄ موعد الحصاد

بجوائز تبلغ 20000 ألف .. مؤسسة قبس تطلق مسابقة “الأسرة في ضوء السنة النبوية”

0
عدد المشاهدات : 120
بلادي (جاسم العبود) :

بلادي نيوز – متابعات:

 

أقامت مؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة بالتعاون مع شبكة السنة النبوية وعلومها عن إقامة المسابقة البحثية بعنوان “الأسرة في ضوء السنة النبوية “، والتي بدأت من 15 من شهر ذوالحجة 1441هـ الموافق 5 أغسطس ٢٠٢٠ ، ولمدة ٣٠ يوما من تاريخ انطلاقها .

وكشف الدكتور أحمد البوعلي بأن قيمة الجوائز المقدمة للمسابقة البحثية ستكون بقيمة ٢٠٠٠٠ ريال سعودي ، وتتضمن المسابقة أربعة عناوين تهدف إلى تأكيد دور الأسرة وأثرها في المجتمع ، وفق ماورد في الهدي والسيرة النبوية الشريفة .

وذكر عناوين البحوث والتي تشمل مايلي : منهجية معالجة النبي صلى الله عليه وآله وسلم للمشكلات الأسرية ، العدل ومقتضياته في الأسرة المسلمة في ضوء السنة النبوية ، حماية الأسرة من المؤثرات السلبية في ضوء السنة النبوية وآخرها البنات ومنزلتهن في السنة النبوية .

ومن ضوابط البحوث ومعاييرها التي يجب للمشارك العمل بها لقبول بحثه هي : أن يكون البحث المقدم جديداً لم يسبق نشره ، وأن يتسم بالأصالة والجدة والابتكار والإضافة للمعرفة ، وألا يكون البحث مستل من رسالة جامعية أو بحوث سبق نشرها ، وأن يلتزم الباحث منهجية البحث العلمي وأصوله ، وألا يتجاوز عدد صفحات البحث (15) صفحة مقاس A4 بما فيها المراجع والفهارس وبحد أدنى (10) صفحات ، يستخدم خط Traditilonal Arabic للغة العربية بحجم (15) غير غامق للمتن وغامق للعناوين ، وتكتب بيانات البحث في الصفحة الأولى مذكوراً فيها :عنوان البحث ، اسم الباحث ، ترقيم صفحات البحث ترقيماً متسلسلاً ، ويرسل البحث على نسختين : نسخة word ونسخة Pdf ، وأخيراً البحوث الفائزة تملك شبكة السنة النبوية ومؤسسة قبس الحقوق الفكرية لها كاملة ، ولا يجوز نشرها إلا بإذن منهما .

وكذلك تم توضيح طريقة لتوثيق الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة على أن توثق الآيات القرآنية في المتن بذكر اسم السورة ورقم الآية بين معكوفين ، وتوثق الأحاديث النبوية في الحاشية بذكر الباب والكتاب ورقم الحديث – ما أمكن ذلك ، وتوضع حواشي كل صفحة أسفلها مرقمة .

جدير ذكره بأن قمية الجوائز تصل إلى ما يقارب 20000 ريال بواقع 5000 ريال لكل بحث وفق التوزيع التالي : المركز الأول 2000 ريال ، المركز الثاني 1500 ريال ، المركز الثالث 1000 ريال ، أما المركز الرابع 500 ريال .

وسيتم إعلان أسماء الفائزين بعد أسبوعين من نهاية استلام المشاركات وذلك من خلال جميع المواقع الإلكترونية وحسابات التواصل الإجتماعي لشبكة السنة النبوية وعلومها ومؤسسة قبس ،
وسيتم تكريم أصحاب البحوث الفائزة ثم جمعها ونشرها .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats