الأحد 09-05-2021 10:56 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
سفارة المملكة في ماليزيا: ماليزيا لا تسمح باستقبال الأجانب لغرض السياحة في الوقت الحالي متحدث “الصحة” يوضح سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في بعض الدول.. وهذه الفئات الأكثر عرضة للوفاة “الإفتاء” توضح الحكم في استعجال بعض المؤذنين بأذان المغرب أصبحت مديرة للجامعة التي تخرجت منها.. عبير الدغيثر تكشف عن المحطات التي واجهتها أثناء الدراسة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.5 مليون جرعة بدء إجلاء السعوديين من الهند بعد تفشي كورونا فيها طقس الإثنين: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة متحدث الضمان الصحي يوضح الحالات المغطاة بتأمين السفر.. وقنوات الحصول عليه متحدث الصحة: العدد المسموح للتجمعات في العيد 20 شخصاً فقط ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع جنوب إفريقيا تفتح أبوابها لدخول السعوديين بتأشيرة من المطار مدتها 3 أشهر.. وتستثني 3 فئات أمانة الشرقية توقع عقدا لتطوير المواقف والساحات بالمنطقة المركزية بالدمام بقيمة 117 مليون ريال هرب من الموقع وقدم بلاغا كاذبا بسرقة سيارته.. ضبط قائد مركبة تسبب بحادِث مروري بالرياض “الشؤون البلدية” تقر تعديلات على البروتوكولات الاحترازية لمحال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل “التنمية الزراعية” يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتة في مختلف مناطق المملكة لتعريض حياته والآخرين للخطر.. مرور الطائف يضبط قائد مركبة متهوراً وثق مخالفاته على مواقع التواصل متحدث الصحة: لم تُرصد أي حالة وفاة بسبب اللقاح في المملكة ولا موانع للفئات التي تعاني مشاكل صحية “الحج والعمرة” تعلن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ “الداخلية” تكشف عن تسجيل 25.6 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

بالصور : صحة المدينة تختتم فعاليات ” كورونا “بمجمع النور .. بنجاح

0
عدد المشاهدات : 1٬100
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عبدالله الحربي 

أعرب مدير عام الشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبد الله بن علي الطائفي عن سعادته بتفاعل زوار مجمع النور التجاري بالمدينة مع فعاليات المعرض التوعوي والتثقيفي للتعريف بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية MERS-COV والذي بدأ مطلع الأسبوع الجاري بتنسيق وإشراف إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بصحة المنطقة تماشياً مع تعليمات وزارة الصحة التي وجهت جميع القطاعات الصحية بمناطق المملكة لتوعية المواطن والمقيم على حد سواء بنشر طرق الوقاية من فيروس كورونا وذلك بإتباع الطرق الصحيحة للحد من انتشار العدوى ورفع المناعة الذاتية لجسم الإنسان عن طريق الغداء الصحي.

وحضر مدير عام الشئون الصحية بمنطقة المدينة الدكتور عبد الله الطائفي مساء يوم الاثنين 18 / 08 / 1435هـ للاطلاع على أركان المعرض التوعوي ومتابعة أعمال الكادر الطبي والاستشاري الذي يشارك في المعرض لتقديم الاستشارات الطبية لكافة زوار المركز ، كما تجول الطائفي بالقسم التثقيفي المخصص للسيدات والذي تخصص بتقديم التوعية للأطفال وأهمية النظافة الشخصية لهم ، وفي الجانب الديني أضاف الطائفي أنه تم الاستعانة بذوي الاختصاص للمشاركة بتوجيه النصوص الثابتة والصحيحة في القران الكريم والسنة المطهرة فيما يخص النظافة الشخصية وآداب الأكل والغذاء والجانب النفسي للمسلم في حالات الأوبئة .

وقد شهدت هذه الفعالية تفاعلاً من قبل زوار المركز حيث تم توزيع 5000 مطوية إرشادية للتوعية و الوقاية من الفايروس كما تم توزيع معقمات لليدين وكمامات طبية بداخل حقائب مخصصة توعوية توزع مجاناً للمتسوقين لاستخدامها في أماكن التجمعات العامة بالإضافة إلى العديد من الفعاليات التوعوية المخصصة للأطفال ، ووجه زوار المركز مجموعة من الاستفسارات الطبية للكادر الاستشاري المتواجد والذي حرص على تقديم الإجابات الوافية حول كل ما يتعلق بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية كورونا وطرق الوقاية منه.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats