الأحد 09-05-2021 11:16 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
سفارة المملكة في ماليزيا: ماليزيا لا تسمح باستقبال الأجانب لغرض السياحة في الوقت الحالي متحدث “الصحة” يوضح سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في بعض الدول.. وهذه الفئات الأكثر عرضة للوفاة “الإفتاء” توضح الحكم في استعجال بعض المؤذنين بأذان المغرب أصبحت مديرة للجامعة التي تخرجت منها.. عبير الدغيثر تكشف عن المحطات التي واجهتها أثناء الدراسة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.5 مليون جرعة بدء إجلاء السعوديين من الهند بعد تفشي كورونا فيها طقس الإثنين: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة متحدث الضمان الصحي يوضح الحالات المغطاة بتأمين السفر.. وقنوات الحصول عليه متحدث الصحة: العدد المسموح للتجمعات في العيد 20 شخصاً فقط ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع جنوب إفريقيا تفتح أبوابها لدخول السعوديين بتأشيرة من المطار مدتها 3 أشهر.. وتستثني 3 فئات أمانة الشرقية توقع عقدا لتطوير المواقف والساحات بالمنطقة المركزية بالدمام بقيمة 117 مليون ريال هرب من الموقع وقدم بلاغا كاذبا بسرقة سيارته.. ضبط قائد مركبة تسبب بحادِث مروري بالرياض “الشؤون البلدية” تقر تعديلات على البروتوكولات الاحترازية لمحال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل “التنمية الزراعية” يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتة في مختلف مناطق المملكة لتعريض حياته والآخرين للخطر.. مرور الطائف يضبط قائد مركبة متهوراً وثق مخالفاته على مواقع التواصل متحدث الصحة: لم تُرصد أي حالة وفاة بسبب اللقاح في المملكة ولا موانع للفئات التي تعاني مشاكل صحية “الحج والعمرة” تعلن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ “الداخلية” تكشف عن تسجيل 25.6 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

بالصور …العبدالكريم يتوج الفائزين في مسابقة الأولمبياد الوطني السابع للروبوت

0
عدد المشاهدات : 3٬860
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة 

توج مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الأستاذ/ ناصر بن عبدالله العبدالكريم الفائزين في مسابقة الأولمبياد الوطني السابع للروبوت  فيكس(vex)  الذي استضافته الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارة النشاط الطلابي- العلمي – خلال الفترة من 1-3 جمادى الثانية بمشاركة 12 منطقة ومحافظة تعليمية،  وذلك على صالة الأمير عبدالعزيز بن ماجد في ثانوية دار الابرار، وبحضور مساعد  المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية الاستاذ خالد بن عبدالعزيز الوسيدي ومساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون المدرسية الاستاذ حسن بن حامد الحازمي، وعدد من القيادات التربوية والمشرفين التربويين والمعلمين واولياء أمور الطلاب.

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم، بعد ذلك أدى الحضور النشيد الوطني، تلا ذلك أقيمت الجولة النهائية في مسابقة الربورت (فكس)، ثم كلمة لمدير ادارة النشاط الطلابي الاستاذ حسين عويضه، بعد ذلك شاهد الحضور عرض مرئي عن المسابقة.

ثم كلمة لمدير عام التربية والتعليم الأستاذ ناصر بن عبدالله العبدالكريم رحب من خلالها بالحضور، واكد على أهمية المسابقة والتي تأتي ضمن  الخطة التشغيلية لوكالة وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع “موهبة ، والتي تهدف إلى ايجاد بيئة عملية ابداعية تنافسية تستفيد من الامكانات التي يوفرها مجال الروبوت لإكساب الطلبة المعرفة العلمية الحديثة في إطار علمي تنافسي بالإضافة إلى مهارات التخطيط والتنفيذ والبرمجة والتصميم والإدارة والعمل الجماعي محفزا بذلك عقول الطلبة ومنميا فيهم روح الابداع والابتكار.

وأضاف أن  الجميع  شاهد في الفترة الماضية  دور  مثل هذه المسابقات  في حصول المملكة على العديد من الانجازات والمراكز المتقدمة في المسابقات الدولية.

وقدم العبدالكريم شكره للقائمين على المسابقة في النشاط العلمي بإدارة النشاط في وزارة التربية والتعليم ومؤسسة موهبة وجميع المشاركين في المسابقة من لجان ومشرفين تربويين ومحكمين  ومدربين وطلاب على الجهد الذي بذلوه لإنجاح هذه المسابقة.

وأسفرت نتائج المسابقة عن فوز تعليم الرياض بالمركز الأول بعد فوزه على تعليم الجبيل الذي جاء بالمركز الثاني، وحل تحالف مدرسة زهير بن اميه ومدارس الصدارة الأهلية من الرياض في المركز الثالث بعد الفوز على على تحالف فريقي جازان وعنيزة، وفاز بجائزة أفضل تصميم مدارس الرياض الآهلية، وحصل على جائزة أفضل برمجة مدارس الصدارة الأهلية من الرياض وحصل على أفضل مدرب الاستاذ ناصر الملحم من ثانوية أم القرى بالجبيل، وحصل على أفضل حكم سلطان المغامسي، كما تم تكريم مدرب الحكام الاستاذ وليد خالد الثبيتي مشرف النشاط الطلابي بتعليم الرياض.

كما تم تكريم الطلاب الفائزين في التصفيات النهائية  للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ( إبداع) التي أقيمت مؤخرا في الرياض،  وحققت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ممثلة في إدارة النشاط الطلابي العلمي والموهوبين المركز الأول على مستوى مناطق المملكة، والطلاب الفائزين هم الطالب  خالد شديد من ثانوية الريان الأهلية وحقق المركز الأول ( مسار ابتكار ) ، وحصل الطالب عمر الجهني  من ثانوية الأمير مقرن المركز الخامس ( مسار ابتكار )، وحقق الطالبان مهند كعكي و محمد كعكي من ثانوية طيبة المركز الخامس مكرر في( مسار ابتكار )، كما حصل الطالب عبدالرحمن العساف من ثانوية العباس بن عبدالمطلب على المركز الخامس مكرر في ( مسار ابتكار ) ، بينما حقق الطالب أسيد مرزا من ثانوية الأنصار المركز الخامس في ( مسار البحث العلمي ) .

‫unnamed (2) - نسخة

‫unnamed (3) - نسخة ‫unnamed (22) - نسخة ‫unnamed (23) - نسخة ‫‫unnamed (16) - نسخة - نسخة ‫unnamed (15) - نسخة ‫‫unnamed (15) - نسخة - نسخة ‫‫unnamed (14) - نسخة - نسخة‫unnamed (6) - نسخة ‫unnamed (5) - نسخة‫unnamed (18) - نسخة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats