الأربعاء 16-06-2021 7:21 مساءً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات الموت يغيّب استشاري التجميل والترميم بسلطان الطبية “نضال آل قمبر” متأثرا بإصابته بحادث شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأربعاء شركة موڤي السعودية تفتتح أول دور سينما في القصيم بالتعاون مع «التخصصي» ..«المرجان» تطلق حملة للتبرع بالدم جمعية “ قلوبنا ” تواصل تقديم خدماتها عقيل المفرجي في القفص الذهبي زيارة جمعية رفقاء لإدارة سجون نجران “الوزراء” يعقد جلسته برئاسة خادم الحرمين ويتخذ عدداً من القرارات أُطلقت عليه أكثر من 3 رصاصات .. عمدة “تاروت” يروي معاناته مع الإرهابي المنفذ بحقه حكم القتل تعزيراً بالدمام ضبط 15 شخصاً خالفوا تعليمات العزل بعد ثبوت إصابتهم بكورونا في الشرقية إلى أين وصلت مؤشرات برنامج التحول الوطني؟ .. رئيس البرنامج يجيب “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية

بالصور …..العبدالكريم يتفقد مركز موهوبي تعليم المدينة

0
عدد المشاهدات : 1٬714
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة 

قام مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الأستاذ / ناصر بن عبدالله العبدالكريم بزيارة تفقدية لمركز الموهوبين التابع للإدارة العامة للتربية والتعليم وقف خلالها على خطة المركز ، كما اطلع العبدالكريم على حزمة من البرامج التي نفذها المركز الأعوام الماضية وأعداد المترددين من الطلاب والدورات التدريبية المقدمة لهم وللمعلمين والفعاليات التي نفذها المركز وشارك فيها .

بدأ البرنامج بالقرآن الكريم تلا ذلك كلمةً لمدير إدارة الموهوبين الأستاذ / عبدالله الزهراني .. مصحوبة بعرض مرئي استعرض من خلاله تاريخ افتتاح  المركز عام 1420 هـ ، على يد خادم  الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود .. حفظه الله .. عندما كان ولياً للعهد والذي يعتبر المركز الأول للموهوبين على مستوي المملكة ، كما تناول الزهراني في كلمته أهمية المركز في الكشف عن الموهوبين والمبدعين وتنمية إمكاناتهم وتوليد إبداعاتهم . والبرامج المقدمة لذلك ، واسهاماته في التأهيل والتدريب للطلاب والعاملين ، كما تناول الزهراني في عرضه مشاركة إدارة الموهوبين في برامج الوزارة للموهبة والالولمبيادات الوطنية للإبداع العلمي وأولمبيادات الروبوت ، كما استعرض دور المركز في تنفيذ مشروع موهبة للتسريع العلمي ومشروع 20 في 20  ، كما أكد الزهراني بأنه تم تخصيص 25 معلماً تم تفريغهم لبرنامج الكشف عن الموهوبين ضمن فريق المركز ، بعد ذلك قام المدير العام  بتكريم طلاب المركز من برنامج التسريع ، وطلاب مشروع 20 طالباً في 20 مدرسة  .

ثم ارتجل مدير عام التربية والتعليم الأستاذ / ناصر العبدالكريم كلمة قدم من خلالها شكره وتقديره لمدير إدارة الموهوبين والمشرفين والمعلمين والإداريين بالمركز على جهودهم الكبيرة والمخلصة مع ابنائهم الطلاب ، مثنياً على ما يحظى به قطاع  الموهوبين من رعاية ودعم واهتمام من لدن خادم الحرمين الشريفين وكافة قيادة هذا البلد .. حفظهم الله .. ولا أدل على ذلك إنشاء مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع والتي جعلت رؤيتها  أن يصبح مجتمع المملكة مجتمعاً مبدعاً فيه القيادات والكوادر الشابة الموهوبة والمبتكرة ذات تعليم وتدريب متميز يدعم التحول إلى مجتمع المعرفة وصولاً إلى تنمية مستدامة ، من خلال غرس أساسيات البحث العملي والاكتشاف لدى الطلاب والطالبات ، مشيراً إلى أن الموهوب والموهوبة موجودين في كل مدرسة ولكنهم في حاجة إلى من يكتشفه ، فيوجههم ويحول مسارهم للإبداع والتميز  ، باعتبار الموهوبين ثروة وطنية غالية ، فهم مصدر عطاء وإسهام متميز لنهضة أممهم وأوطانهم ، فجدير بنا الاهتمام بهم للحصول على فرص تعليمية وتربوية تتلاءم مع قدراتهم واستعداداتهم ، مع الاعتبار باحتياجاتهم النفسية والاجتماعية  ، وألمح العبدالكريم إلى أن النتائج المتميزة والتي حققها ابناء وبنات المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية والاقليمية يعطي مؤشراً  على ما يحظى به قطاع التعليم والموهوبين من اهتمام كبير .

وفي ختام البرنامج قام المدير العام ومرافقوه بجولة على مرافق  مركز الموهوبين وقاعاته التدريبية والفصول والمركز الإعلامي والصالة الترفيهية مستمعاً إلى شرحاً  من مدير المركز والمعلمين به .

رافق المدير العام في جولته كل من المساعد لشؤون التعليمية الأستاذ / خالد الوسيدي ومدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ / حسين عويضه ومدير إدارة الإعلام التربوي الأستاذ عمر البرناوي  وعدداً من المشرفي بإدارة الموهوبين والمعلمين بالمركز .

unnamed unnamed (8) unnamed (7) unnamed (6) unnamed (5) unnamed (4) unnamed (2) unnamed (1)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats