الأحد 09-05-2021 11:31 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
سفارة المملكة في ماليزيا: ماليزيا لا تسمح باستقبال الأجانب لغرض السياحة في الوقت الحالي متحدث “الصحة” يوضح سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في بعض الدول.. وهذه الفئات الأكثر عرضة للوفاة “الإفتاء” توضح الحكم في استعجال بعض المؤذنين بأذان المغرب أصبحت مديرة للجامعة التي تخرجت منها.. عبير الدغيثر تكشف عن المحطات التي واجهتها أثناء الدراسة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.5 مليون جرعة بدء إجلاء السعوديين من الهند بعد تفشي كورونا فيها طقس الإثنين: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة متحدث الضمان الصحي يوضح الحالات المغطاة بتأمين السفر.. وقنوات الحصول عليه متحدث الصحة: العدد المسموح للتجمعات في العيد 20 شخصاً فقط ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع جنوب إفريقيا تفتح أبوابها لدخول السعوديين بتأشيرة من المطار مدتها 3 أشهر.. وتستثني 3 فئات أمانة الشرقية توقع عقدا لتطوير المواقف والساحات بالمنطقة المركزية بالدمام بقيمة 117 مليون ريال هرب من الموقع وقدم بلاغا كاذبا بسرقة سيارته.. ضبط قائد مركبة تسبب بحادِث مروري بالرياض “الشؤون البلدية” تقر تعديلات على البروتوكولات الاحترازية لمحال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل “التنمية الزراعية” يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتة في مختلف مناطق المملكة لتعريض حياته والآخرين للخطر.. مرور الطائف يضبط قائد مركبة متهوراً وثق مخالفاته على مواقع التواصل متحدث الصحة: لم تُرصد أي حالة وفاة بسبب اللقاح في المملكة ولا موانع للفئات التي تعاني مشاكل صحية “الحج والعمرة” تعلن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ “الداخلية” تكشف عن تسجيل 25.6 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

بالصور .. البرتغال تخطف تعادلاً ثميناً أمام أمريكا

0
عدد المشاهدات : 1٬074
بلادي (biladi) :
بلادي نيوز – وكالات
فرض التعادل نفسه سيداً على المواجهة المثيرة التي جمعت الولايات المتحدة مع البرتغال “2-2” في ختام الجولة الثانية من المجموعة السابعة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل.
وأصبح لدى منتخبات المجموعة الأربع حظوظاً في التأهل لدور الـ16، حيث يتصدر منتخب ألمانيا المجموعة برصيد 4 نقاط ومثلها لأمريكا فيما لدى غانا والبرتغال نقطة يتيمة، وسيواجه ألمانيا أمريكا فيما تلعب البرتغال أمام غانا في الجولة الأخيرة.
لم يفلح المنتخب الأمريكي في الصمود من الهجمة الأولى، حيث سمح خطأ دفاعي ارتكبه جيف كاميرون بمرور الكرة العرضية السهلة التي عكسها فيلوسو لتتهادى أمام ناني غير المراقب والذي أخذ كل وقته مع افتقاد الحارس هاوارد للتوازن فأطلق الكرة مدوية ملأت الشباك، هدف البرتغال الأول.
احتاج الفريق المتأخر بعض الوقت للعودة وحاول نسج الهجمات واعتمد تقريباً على قائده ونجمه الأول كلينيت ديمبسي في تحقيق الخطر المنشود، أخذ كلينيت على عاتقه كل الأمور، وبدأ بنفسه تهديد مرمى بيتو، فأطلق ركلة مباشرة مرت فوق المرمى بقليل، وسرعان ما لاحت فرصة أخطر أمامه حين سدد الكرة من زاوية ضيقة وضع بيتو يده في طريقها ليخرجها للركنية.
تيقن الأمريكيون من أن هذه هي الطريقة الوحيدة لتهديد المرمى في ظل التراص الدفاعي البرتغالي، فأتى الدور على مايكل برادلي الذي سدد من المكان نفسه وبالقدم اليسرى ذاتها كرتين قويتين، الأولى مرت فوق العارضة بقليل، والثانية زحفت بجانب القائم وكلاهما تحت حراسة بيتو.
بعد أن غاب البرتغاليون عن المشهد الهجومي للكثير من الوقت، ظهر رونالدو على مسرح الحدث، فسدد كرة متوسطة القوة والمسافة، سيطر عليها هاوارد، ثم انطلق قائد البرتغال بسرعته المعهودة ومرر بذكاء نحو ناني غير المراقب، فسدد الأخير كرة لاهبة ارتدت من يدي هاورد بعد أن تموجت في الهواء، ليجدها البديل إيدير ويسددها من جديد لكن هاورد تعملق ومنعها على حساب الركنية.
في الشوط الثاني عاد المنتخب الأمريكي بطريقة هجومية، وأهدر فرصة غالية، حين اخترق ديمبسي منطقة الجزاء ثم مرر إلى برادلي الذي سددها نحو المرمى الخالي من حارسه لكن ريكاردو كوستا كان في المكان المناسب لإبعاد الكرة عن الخط النهائي.
واصل الأمريكيون الضغط وأجبروا منافسهم على التراجع، وبعد ركلة ركنية فشل الدفاع في إبعاد الكرة عن منطقة الخطر لتصل إلى جونز الذي هيأها لنفسه وأوجد المساحة بسرعة وأطلق قذيفة لاهبة مرت متموجة عجز بيتو عن متابعتها سوى بنظره لتهز الشباك.
كان يمكن للبرتغال أن تسترد التقدم بسرعة، حين عكس ناني كرة عرضية مرت من الجميع وصلت إلى ميريليش فسددها دون مضايقة لكن هاورد كان في المكان المناسب.
وفي ظل ارتفاع معنويات أمريكا، انطلقت هجمة سريعة وعكست الكرة داخل المنطقة أمام برادلي فسددها في المرة الأولى وارتدت من الدفاع أمام زوسي الذي أعادها بشكل مناسب إلى ديمبسي أمام المرمى ليحولها بهدوء معلناً عن الهدف الثاني.
وفي ظل اندفاع البرتغال عن التعادل، ضاعت عدة كرات قبل أن يعكس رونالدو كرة عرضية داخل المنطقة وصلت نحو فاريلا الذي دكها في المرمى هدف التعادل قبل الصافرة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats