الخميس 17-06-2021 11:58 صباحاً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“كلية علوم الطيران” تستقبل طلبات القبول للعام التدريبي القادم مواطنة تتعايش مع الفشل الكلوي منذ 21 عامًا وتصبح مصدرًا للإلهام “الجوازات” تدعو جميع القادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا عمرهـا 66 عـامـاً .. وثيقة تاريخية تـظهر أمراً مـلكياً بتحديد ميزانية أمانة الرياض مواطن يقترح توفير مكتبة في القطارات .. و”سار” ترحب وترفع المقترح لمناقشته ابن حثلين: مهرجان الإبل للمحصنين فقط حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة ضبط 13 مصابًا بكورونا خالفوا تعليمات العزل والحجر المؤسسي للقادمين من الخارج بالمدينة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 16.1 مليون جرعة بيان سعودي – أمريكي: دعم مبادرتي المملكة الخضراء والشرق الأوسط الأخضر آخر التطورات في مطار مشروع البحر الأحمر الدولي والد الزميلة .. شريفة المالكي .. إلى رحمة الله وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات

بالصور …. إفتتاح منتدى المدينة للإستثمار 1435هـ

0
عدد المشاهدات : 2٬347
بلادي (biladi) :

 بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي 

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة عن إنشاء شركة نماء المنورة وتشكيل مجلس الاستثمار بالمنطقة جاء ذلك خلال تدشين سمو أمير المنطقة مساء اليوم الثلاثاء للمنتدى المدينة الاستثماري 1435هـ بحضور نخبة من المسئولين والمستثمرين .

وفي بداية كلمته رحب سمو أمير المنطقة بالحضور وشكرهم على الحضور والمشاركة بالمنتدى الهام الذي يسعى إلى طرح واستقطاب المزيد من الاستثمارات الواعدة في مختلف القطاعات الصناعية والسياحية والتطويرية بما يساهم في تسريع وتيرة النمو الاقتصادي في المنطقة .

وقال سموه ” ترسيخا لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتنمية الاقتصادية فإننا نعلن لكم عن إنشاء (شركة نماء المنورة) والتي ستقوم بإطلاق حزمة من البرامج التي تعزز دور المنشات المتوسطة والصغيرة التي تشكل 90% من الشركات المسجلة بالمنطقة وكلفنا هذه الشركة بإعداد برنامج شامل لمبادرة (صنع بـالمدينة المنورة) بالتعاون مع الشركاء المعنيين لتعزيز قيمة المنتجات المصنوعة في هذه البقعة المباركة بما يعزز جودة المنتج الوطني المديني والقدرة على المنافسة العالمية ونتطلع لمعرفة ما تنتهي إليه ورش العمل التي خصصت لهذا الموضوع ” .

وفي هذا الإطار فقد كلفنا أمين منطقة المدينة المنورة بسرعة استكمال الإجراءات المطلوبة لإنشاء (شركة نماء المنورة ) كشركة مستقلة مملوكة للدولة من خلال إحدى شركات الأمانة وقامت إمارة المنطقة بتكليف احد الخبراء المختصين ليعمل على تفعيل هذا المشروع الواعد لأبناء وبنات المنطقة خلال مده زمنية لا تتجاوز نهاية العام الحالي .

كما أعلن سمو أمير المنطقة أثناء كلمته تشكيل مجلس الاستثمار بمنطقة المدينة المنورة المعني بمناقشة كل ما يتعلق بالفرص الاستثمارية ومراجعة مناخ وبيئة الاستثمار بالمنطقة واقتراح الإجراءات المناسبة لتذليل أي عقبات أمام رجال الأعمال والمستثمرين بشكل عام .

وأشار سمو أمير المنطقة إلى الجهود المستمرة والدءوبة التي تبذلها الدولة لتعزيز شراكة القطاع الخاص بوصفة محركا أساسيا للاقتصاد الوطني وبالتالي ضرورة أن تتضافر جهود القطاع العام والخاص للاستفادة المثلى من البيئة الاستثمارية الجاذبة التي تحققت بالمملكة بشكل عام والمدينة المنورة على وجه الخصوص .

وأضاف سموه ان المرحلة التنموية الراهنة التي تمر بها المنطقة ، هي امتداد للنهضة الشاملة التي تعيشها المملكة في شتى المجالات ، إضافة الى النمو في أعمال القطاع الخاص والملاحظ من خلال تنوع الاستثمارات وتعدد الأنشطة والتي نأمل في تعظيم الفائدة المرجوة منها بخلق المزيد من فرص العمل المطلوبة للمواطنين سيما أن المدينة المنورة من أهم مناطق جذب الاستثمارات بالمملكة بالنظر لما تتمتع به من ميزات نسبية في شتى المجلات .

وقال سمو أمير المنطقة “سعينا مع المختصين من أهالي الخبرة والمحبين لهذه البقعة الطاهرة لوضع برامج تسهم في تفعيل طاقات الشباب والشابات بالمدينة المنورة لتمكينهم من إطلاق مشاريعهم الخاصة لتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم للاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة “.

 

وفي ختام كلمته سأل سموه الله عز وجل أن يوفق الجميع لخدمة طيبة الطيبة وأهلها في ظل التوجيهات السديدة والحرص المستمر لسيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- شاكرا للجميع اهتمامهم وحرصهم على المشاركة بهذا المنتدى وللغرفة التجارية الصناعية ولكافة الأجهزة المعنية لجهودها في تنظيم الملتقى.

وتحدث رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود وفي هذه المناسبة موجها شكره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على ما يبذله من جهود مخلصة لتطوير المنطقة في جميع المجالات، وما نجده في الهيئة الملكية للجبيل وينبع من دعم ومؤازرة من لدن سموه الكريم.

وأضاف “إنه ليسعدنا في الهيئة الملكية للجبيل وينبع المشاركة في منتدى المدينة الاستثماري لهذا العام وتأتي مشاركتنا استمراراً لحرص الهيئة الملكية الدائم على تفعيل دور الاقتصاد في منطقة المدينة المنورة ولما يسهم به هذا المنتدى من تسريع وتنويع لعجلة الاقتصاد في المنطقة” مشيرا الى إدراج المنطقة الواقعة جنوب مدينة ينبع الصناعية البالغة مساحتها (420كم2) أربعمائة وعشرين كيلو متراً مربعاً ضمن منطقة التوسع الصناعي المستقبلي لمدينة ينبع الصناعية لتصبح المساحة الإجمالية للمدينة 606كلم2 ستمائة وستة كيلومترات مربعة مما يجعلها أكبر مدينة صناعية على ساحل البحر الأحمر، ولا شك أن ذلك سينعكس إيجابياً على منطقة المدينة المنورة بشكل خاص وعلى المملكة العربية السعودية بشكل عام.

وألقى المهندس صالح الرشيد المدير العام للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية كلمة معالي وزير التجارة والصناعة أكد خلالها أن المدينة المنورة تعد المدينة الأسرع نموا في المجال الاقتصادي مشيرا إلى المزايا الاقتصادية التي تتمتع بها منطقة المدينة المنورة لافتا إلى ابرز المشروعات التنموية القائمة مثل توسعة المسجد النبوي الشريف وقطار الحرمين ومشروع توسعة المطار والمدينة الصناعية ومدينة المعرفة.

 وأشار إلى التسهيلات التي تقدمها الوزارة لتوفير البيئة المناسبة للاستثمارات الصناعية في المدينة المنورة من خلال المدينة الصناعية وكذلك السعي إلى توفير 40 مدينة صناعية في كافة المناطق ، ومن خلال إطلاق العديد من المبادرات لدعم المناخ الاستثماري بتوفير البيئة الصناعية الخصبة لجعل المملكة محور للصناعات المتقدمة في الشرق الأوسط.

 ودعا رئيس مجلس أدراة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة الدكتور محمد الخطراوي المستثمرين الاستفادة من العدد الكبير من فرص الاستثمار الواعدة في المنطقة التي تزخر بالعديد من المقومات الجاذبة للاستثمار واضعا امكانات غرفة المدينة لخدمة المسثمرين وتسهيل تنفيذ مشاريعهم والارشاد ألى الفرص الاستثمارية مبديا شكره لسمو امير المنطقة لدعمة الكبير ومساندة المستمرة لقطاع الاعمال في المنطقة .

 

وفي كلمته اكد محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف بن احمد العثمان ان المدينة المنورة تتمتع بإمكانات ومزايا كبيرة فهي أحد أهم مناطق المملكة وثاني أقدس مدينة لدى مليار و 600 مليون مسلم ولها في قلوبهم مكانة خاصة، ويقوم بزيارتها الملايين من الزوار، كما انها منطقة غنية بالمقوماتالسياحية الكبيرة، وموقع متوسط وعلى طرق هامة، وتحوي خامات طبيعية وتعدينية واعدة وكثير منها غير مكتشف مثل الذهب والفضة والنحاس، وتساهم المنطقة بحوالي 18% من حجم الصادرات غير النفطية للسعودية، وتقوم بإنتاج حوالي 16% من اجمالي منتجات التكرير النفطية بالمملكة، كما انها تملك سوقا فريدا لا يقف عند الحدود الجغرافية، فهي تجذب حوالي 5 مليون زائر في السنة.

 

رغم هذه الامكانيات الفريدة التي تتمتع بها المنطقة الا أن حجم اقتصادها لا يمثل سوى 4% من حجم اقتصاد المملكة حسب بيانات الهيئة لعام 1431هـ الموافق 2010، ومنه يتضح حجم الفجوة الاقتصادية والاستثمارية التي تعيشها المنطقة حالياً، وعليه وبما أن الاستثمار هو المحرك الاساسي للاقتصاد وهو الذي يقود التنمية فان الهيئة ترى ضرورة زيادةالاستثمارات النوعية في المنطقة لتسهم في تعزيز النمو الاقتصادي والرفع من تنافسية المنطقة.  وفي ورقة الهيئة التي سيقدمها غداً سمو الأمير سعود بن خالد وكيل المحافظ لشئون الاستثمار بالهيئة مزيد من التفصيل حول هذا الشأن.

 

وقال في ختام كلمته إننا في الهيئة نعتبر انفسنا شريكا استراتيجيا للمنطقة ويسرنا  في هذا المقام ان نضع خبرتنا وامكانياتنالدعم مثل هذه الشراكة

وفي ختام حفل الافتتاح كرم سمو أمير المنطقة الجهات المشاركة في الملتقى والرعاة والمنظمين .

الجدير بالذكر انه تم خلال الحفل إعلان أسماء أعضاء مجلس الاستثمار بالمنطقة الذي يترأسه صاحب السمو الملكي امير المنطقة وعضوية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل وسلمان بن عبدالرحمن السديري ويوسف بن عبدالستار الميمني وعبدالكريم بن أسعد ابو النصر و استاذ محسن باروم والمهندس قيس ابراهيم جليدان والمهندس سمير بن علي ماجد قباني والمهندس صالح بن عيد الحصيني والدكتور محمد فرج الخطراوي .

unnamed (4) unnamed (3) unnamed (5)

unnamed (2)

 

       DSC_1080 (نسخ)DSC_1087 (نسخ) DSC_1086 (نسخ) DSC_1097 (نسخ) DSC_1106 (نسخ) DSC_1108 (نسخ) DSC_1110 (نسخ) DSC_1117 (نسخ) DSC_1122 (نسخ)
DSC_1099 (نسخ) DSC_1073 (نسخ) DSC_1070 (نسخ) DSC_1093 (نسخ) DSC_1092 (نسخ) DSC_1098 (نسخ)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats