الأحد 16-05-2021 11:08 صباحاً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
متحدث الصحة يوجه رسالة لـ “المحصنين” حول “الكمامة” “سفارة المملكة في القاهرة” توضح للمواطنين متطلبات السفر إلى مصر حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة المملكة ومصر تطالبان المجتمع الدولي بالتصدي للممارسات الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.4 مليون جرعة مع قرب السماح بسفر المواطنين.. “جسر الملك فهد” تعلن عن إرشادات جديدة للمسافرين بينها 66 ألف أسرة سكنت منازلها.. “سكني” يوضح عدد الأسر المستفيدة من الحلول السكنية منذ بداية العام متحدث الداخلية يشارك في مؤتمر مستجدات فيروس كورونا غدًا الجامعة العربية تحمل إسرائيل مسؤولية العدوان على فلسطين وتطالب بالتحقيق وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتي التنسيق إزاء القضية الفلسطينية تكريم فريق متطوعات جمعية البر بجدة “الغذاء والدواء” تحذر من بعض منتجات كحل الإثمد “الصحة العالمية” تشكر “إغاثي الملك سلمان” على دعمه للتوعية بمخاطر الإيدز “الصحة العالمية” تعلق على قرار التخلي عن “الكمامة” وتنصح بالالتزام بها “تطعيمة”.. فيلم وثائقي يرصد رحلة حصول المملكة على لقاح كورونا ‏”الجمارك”: لكل مواطن خليجي الحق في استيراد سيارتين‏ كل عام ‏”الشؤون الإسلامية”: إغلاق 13 مسجدًا بعد ثبوت إصابات ‏بكورونا بين المصلين “صندوق الاستثمارات”: اليوم آخر فرصة للتقدم لبرنامج تطوير ‏الخريجين إغلاق منتزه الردف احترازياً بعد رصد زيادة عدد الزوار والمتنزهين القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو

انطلاق مهرجان المانجو بجازان الأربعاء

0
عدد المشاهدات : 1٬034
بلادي (biladi) :
بلادي نيوز -جازان
تنطلق يوم الأربعاء القادم، برعاية أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، فعاليات مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية.
وينظم مركز “كادي مول” بجازان هذا المهرجان للعام الرابع على التوالي،
 ويهدف هذا المهرجان، الذي يحتضنه “كادي مول” بالتنسيق مع مجلس التنمية السياحي وفرع وزارة الزراعة بالمنطقة وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية، إلى التعريف بالمنتجات الزراعية في منطقة جازان.
وتتضمن فعاليات المهرجان تنظيم معرض لمزارعي المانجو والفواكه الاستوائية بمنطقة جازان، إضافة إلى تقديم العديد من الفقرات والعروض المسرحية والترفيهية بالإضافة إلى تنظيم مسابقات توزع خلالها جوائز متنوعة ما بين أجهزة إلكترونية وكهربائية، كما سيتم السحب في نهاية المهرجان على ثلاث سيارات 2014.
وقال وكيل إمارة جازان، الدكتور عبدالله السويد: “المهرجان سينطلق في جميع فروع أسواق المزرعة في الرياض، جدة، الدمام ، الظهران، المدينة المنورة، تبوك وأبها، وذلك بمشاركة شركة جازان للتنمية، حيث سيتم عرض كافة منتجات مزارع المانجو والفواكه الاستوائية والحبوب إضافة إلى مشاركة منتجي العسل بمنطقة جازان”.
وأضاف: “سيتم منع البيع العشوائي على الطرق، حيث ستحدد المحافظات والبلديات أماكن للتجهيز والبيع وستكون المواقع مناسبة لإبراز ما تتمتع به المنطقة من خيرات وفواكه استوائية مختلفة”.
جدير بالذكر أن هذا المهرجان يقام للعام العاشر على التوالي حيث تمثل المانجو أحد أهم المحاصيل الزراعية في منطقة جازان، التي تشتهر بزراعة أصناف متعددة من هذا المحصول مثل التومي والجل الجلين والزبدة وأبو سنارة والكنت والكيت والبلمر والسنسيشن والباكستاني والهندي الخاص والفاو الزل والفندايكي والسوداني.
وقال مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بجازان، المهندس رستم الكبيسي: “المهرجان الذي يحتضنه “كادي مول” بالتنسيق مع مجلس التنمية السياحي وفرع وزارة الزراعة بالمنطقة وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية، يهدف إلى المساهمة في تنمية المنطقة وخدمة المجتمع، حيث يساهم بشكل مباشر في التعريف بالإنتاج الزراعي لمنطقة جازان والإمكانات الزراعية المتوافرة بالمنطقة”.
ويقدم مركز “كادي مول” تسهيلات كبيرة لأصحاب المزارع والمنتجين لتسويق منتجاتهم والتعريف بها من خلال تنظيم هذه المهرجانات التي تجد الدعم والرعاية من جميع الجهات المعنية بالمنطقة مثل إمارة منطقة جازان، فرع وزارة الزراعة وأمانة جازان بمتابعة من مجلس التنمية السياحي بالمنطقة.
يشار إلى أن مركز “كادي مول” يعد من أكبر المراكز التجارية بمنطقة جازان، حيث يقع على الكورنيش الشمالي ويحتوي على أكثر من 150 ماركة عالمية وتديره شركة “هامات” العقار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats