السبت 11-07-2020 12:48 صباحاً
" وزير الصحة: الحج هذا العام لمن هم أقل من 65 سنة وليس لهم امراض مزمنة "

بلادي نيوز - الرياض: أكد وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، أن قرار إقامة الحج بأعداد محدودة أمر .... المزيد

آخر الاخبار
جامعة الأميرة نورة تعلن فتح باب القبول بكلية الصحة وعلوم التأهيل – ماجستير علم النفس الإكلينيكي “البطيان” سفير الثقافة العربية في المملكة “يونا” يطلق منتدى إعلاميًّا حول مستقبل التعاون الإسلامي ما بعد الجائحة “الصحة”: تدشين (120) سريرًا إضافيًا للعناية المركزة في مستشفى عسير المركزي اتحاد القدم يعلن إحصائية كورونا من 21 يونيو حتى 8 يوليو سائح انتقد تراكم المخلفات.. والأمين يعفي رئيس بلدية الشفا الفرعية #أرامكو تعلن مراجعة أسعار ⁧‫البنزين‬⁩ لشهر يوليو ضبط مستودع عشوائي يتم بداخله تخزين عبوات المياه في مكة المكرمة قوات “الأمن البيئي” تباشر مهامها في 4 محميات ملكية ” عن إدارة المصاريف.. آل سيف: للزوج أن يكون وزير المالية بخططه والزوجة وزيرة النقد بحكمتها لتكون الحياة أكثر آمانناً “ ” في العوامية.. لغة الضاد يترجم أبيات عمالقة الشعر الفصيح إلى خطب “ ” في سيهات. الخليج يسمي أيام التبرع بالدم بأسماء الراحلين في الجائحة رغم الظروف الحالية “ نائب أمير جازان ينقل تعازي القيادة لوالد وذوي الشهيد “سعيدي” “الغذاء والدواء” تضبط 1577 مخالفة في منشآت غذائية ودوائية ضبط (2403) مخالفة وقوف في الأماكن المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة “الصحة” توضح الخطوات المطلوب اتخاذها حينما يكون في المنزل مصاب بمرض مزمن أمانة جدة: إغلاق طريق كورنيش أبحر للمتجهين جنوباً حجوزات “سكني” تحافظ على مستوى ما يقارب 500 حجز يومياً بقيمة تصل إلى 350 مليون ريال “سكني” يصدر أكثر من 9 آلاف عقد للأراضي السكنية جامعة الباحة: تفعيل أكثر من 20 ألف مستفيد عبر برنامج “رافد” للفصل الصيفي
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ جامعة الباحة: تفعيل أكثر من 20 ألف مستفيد عبر برنامج “رافد” للفصل الصيفي

انطلاق ملتقى التحصيل الدراسي إثراء و علاج بمكتب تعليم الهفوف

0
عدد المشاهدات : 316
بلادي (رباب عبدالمحسن) :

بلادي نيوز – عبدالمنعم السهيو – الأحساء

نظمت الإدارة العامة للتعليم بالأحساء ممثلة بمكتب التعليم بالهفوف ملتقى بعنوان(التحصيل الدراسي إثراء و علاج) يوم الاثنين الموافق ١٤٤١/٣/٢١ في مقر متوسطة التاسعة عشر بالهفوف ، برعاية مديرة مكتب التعليم بالهفوف منيرة بنت فهد الهديان.

و يهدف الملتقى إلى تحسين التحصيل الدراسي في مدارس قطاع الهفوف و الأستثمار الأمثل لتجارب قيادات المدارس الناجحة في علاج تدني مستوى التحصيل.

حضر الملتقى مشرفات تربويات و قائدات مدارس و معلمات مادة(الرياضيات، العلوم، اللغة العربية) حيث بلغ عددهن أكثر من (٩٠) تربوية.

وأكدت مساعدة مديرة مكتب التعليم بالهفوف الأستاذة لولوة النعيم بالنيابة عن مديرة مكتب التعليم بالهفوف أن ( التحصيل الدراسي إثراء و علاج جاء متماشياً مع توجيهات و اهتمامات وزارة التعليم حيث أولت الوزارة جل اهتمامها للتحصيل الدراسي حيث أن التحصيل الدراسي يعتلي قائمة الموضوعات المطروحة مشيرة إلى أن التحصيل هو أبرز مخرجات العملية التعليمية بل هو معيار للحكم على هذه المخرجات، ولا شك أن تدني مستوى التحصيل الدراسي للطالبات يعد من أقوى المشكلات التي تواجهها المدرسة و التي تحول بينهاو بين تحقيق الأهداف.
لذلك بادر مكتب التعليم بالهفوف بعقد هذا الملتقى بناءً على نتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ١٤٤٠/١٤٣٩، و بناءً على نتائج المدارس في اختبارات المراحل و الاختبارات المركزية و نتائج الاختبارات التجريبية في pisa و pirls .

تضمن الملتقى ثلاث تجارب ناجحة
. قدمتها الأستاذة منى الحبص قائدة المتوسطة الخامسة و السادسة بالهفوف (نادي الرياضيات)

. والأستاذة عهود الجعفري قائدة ابتدائية الكفاح الأهلية تحت عنوان ( إرادتي تغير واقعي)

.والأستاذة عهود العبلان معلمة من المتوسطة الخامسة عشر بالهفوف و الطالبتان/ جنى الجمعان – نوران العبد الكريم

كما قدمت منسقة قسم الصفوف الأولية الأستاذة غادة الملحم ( مشروع مستشارك) لرفع مستوى التحصيل الدراسي للمدارس المتدنية بمكتب الهفوف لجميع المراحل الدراسية.
واختتم الملتقى بتكريم قائدات المدارس المشاركات في الملتقى و اللجان المشاركة بشهادات شكر وتقدير .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats