الأحد 26-05-2019 10:10 صباحاً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩) شاب يغامر بنفسه من أجل إنقاذ أسرة جرفتهم السيول جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني معالي مساعد وزير العمل يزور عدداً من المشاريع الريادية للشباب السعودي ويستمع لتجارب رواد ورائدات الأعمال ” أمين العاصمة المقدسة يرعى نهائي بطولة المخضرمين “- النهائي يجمع مؤسسة الخضري ووزارة الحج “  ” تلبية لدعوة سيدات رباط بن محفوظ بجدة على مائدة الإفطار “ ” الراقي بطلاً ” – رئيس بلدية ميسان يرعى نهائي بطولة بلدية محافظة ميسان في نسختها التاسعة “
الرئيسيةرياضية ◄ ” الراقي بطلاً ” – رئيس بلدية ميسان يرعى نهائي بطولة بلدية محافظة ميسان في نسختها التاسعة “

انطلاق معرضي “خفّاق ” و قوالب ” في مركز المدينة للفنون المعاصرة

0
عدد المشاهدات : 639
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي

شهد مركز المدينة للفنون المعاصرة بحديقة الملك فهد انطلاق المعرض الشخصي ” خفّاق” للفنان فيصل بن فهد بن زرعه والذي اشتمل على لوحات لصور العلم السعودي في مختلف مناطق المملكة.

 وبجانبه المعرض الشخصي  “قوالب “للفنان عبد العزيز الرشيدي , واحتوى المعرض على قوالب فنية عن  الخط العربي الأصيل والذي شهد المعرضين حضورا ً كبيراً في أول أيام انطلاقة من قبل  الفنانين والمثقفين والزوار  .

وأوضح معاذ العوفي مدير مركز المدينة للفنون المعاصرة بأن مركز المدينة للفنون المعاصرة شهد انطلاق معرضين الأول للصور الفتوغرافية ” خفّاق” للفنان فيصل بن فهد بن رزعه وهو يأتي احتفاء بالعلم السعودي في عدة مناطق من مناطق المملكة مضيفا ً العوفي بأن الفنان المصور فيصل بن زرعه تمكن بذكاء  أن يخرج مناطق المملكة مع العلم السعودي بطريقة جميلة جدا وبمشاركة مجموعة من المصورين في المدينة ,و ًمؤكدا أن هذا  المعرض كان وقت انطلاقه في اليوم الوطني ولظروف ما تم تدشين انطلاقه اليوم.

ولفت العوفي بأن المعرض الآخر المجاور له معرض شخصي ” قوالب ” للفنان عبد العزيز الرشيدي  في الخط العربي والذي تمكن من  إخراج  الخط العربي من الطابع الكلاسيكي للطابع المعاصر بحرفية وجمالية فائقة.

مشيراً أن مركز المدينة للفنون المعاصرة في بداياته ويشهد تطورا ً كبيرا ً وحضورا ً من الفنانين والزوار للتعريف به والاطلاع على ما يقدمه من فنون معاصرة عبر اللوحات التي تعرض به ومؤكداً العوفي بأن المركز أهدافه ورؤيته عظيمة ويحظى بدعم ومتابعة من أمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان.

ومن جهته قال الفنان عبد العزيز الرشيدي بأن معرض ” قوالب ” يضم 25 لوحة تتحدث عن القالب الخطي والهدف منه عرض لجماليات الخط العربي قديما ًومضيفاً بأن هناك عدة مدارس للخط العربي.

والتقت “بلادي نيوز” بعدد من الفنانين في معرض “قوالب” الذين حضروا لانطلاقة المعرض وقال الفنان التشكيلي أحمد البار بأن معرض الفنان عبد العزيز الرشيدي ” قوالب ” معرض جميل وراقي وحديث ومعاصر قدمت فيه العديد من النماذج عن الخط العربي وفنونه المتنوعة الخطوط والألوان وعرض للوحات بشكل متميزا جدا ً لجذب انتباه المشاهد والذي شمل إبرازا ًلجميع الفنانين والخطاطين , ومشيدا ً البار  بروعة وجماليات اللوحات التي قدمها الفنان الرشيدي في المعرض من حيث الإخراج والجرأة في العرض.

كما أشاد الفنان عادل حيسنون بروعة وجماليات اللوحات الخطية في المعرض والتي اتسمت بالدقة في كتابتها وعملها مشيرا ً أن الفنان الرشيدي أبدع في لوحاته في هذا المعرض ومتمنيا له تقديم مزيد من الأعمال الفنية  المتميزة.

وقال الفنان التشكيلي محمد الخطابي بأن الفنان عبد العزيز الرشيدي خطاط ومعلم تربية فنية وله العديد من الأعمال المتميزة , لافتا ً الخطابي بأن أبرز ما شد انتباهه في أعمال الفنان عبد العزيز الرشيدي حروفه عندما يكتب تنطق وأشبه ما تكون بالمجسمات ومن المدرسة الحداثية بعيداً عن الطريقة التقليدية .

وأشار الفنان عمار علي سعيد بأن مركز المدينة للفنون المعاصرة مكسب كبير لفناني المدينة لإبراز أعمالهم فيه ومضيفاً بأن الفنان عبد العزيز الرشيدي رمز من رموز الخط في المملكة العربية السعودية بمخطوطاته الرائعة في هذا المعرض بما تضمنه من قوالب خطية للخط العربي القديم .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats