الأحد 22-09-2019 11:02 صباحاً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
وطن أخضرا لايعرف المستحيل مصممة الوطن أمل الغامدي مسرحية (الخزنة ) وعروض الفلكلور الشعبي في انطلاق فعاليات اليوم الوطني بالجبيل همة حتى القمة …سعوديون في امريكا الدكتورة / باسمة موفق العمري – تحصل على جائزة التسامح الدولية والنوايا الحسنة من النرويج افتتاح المعرض الفوتوغرافي “وطن السعادة” مملكة العز ……… الكاتب / عبدالله العلي وفد ثقافة وفنون جدة يغادر إلى باكستان للمشاركة في فعاليات اليوم الوطني الـ 89 في كل الأحوال.. إيران هي المسؤولة! خلف العتيبي : اليوم الوطني إشراقة على حضارة البناء والتقدم وترسيخ مكانة المملكة عالمياً احتفالات مركز التنمية الاجتماعية بعنيزة ( القسم النسائي) باليوم الوطني 23/ سبتمبر ل 32 مليون سعودي ……بقلم : إيمان حمود الشمري فعاليات “همة حتى القمة” في يومها الثاني تجذب أهالي وزوار جدة نحو الكورنيش والتحلية المنصوري : اليوم الوطني ذكرى عزيزة ومناسبة سعيدة بمناسبة اليوم الوطني الرئاسة العامة تسيّر مياه زمزم لجنودنا البواسل اللجنة الفنية تنهي فحص مسار رالي القصيم القنصل العام اليمني بجدة : المملكة حصن العرب وسند الأشقاء العروي .. يصدر كتاب النشاط الرياضي المدرسي بين النظرية والتطبيق قراءة في هُوية يوم الوطن 89 دور وسائل الإعلام في تعزيز المواطنة على مسرح ثقافة وفنون جدة 89 لوحة فوتوغرافية في اليوم الوطني بعنوان السعودية وطن السعادة
الرئيسيةبلادي المحلية, غير مصنف ◄ 89 لوحة فوتوغرافية في اليوم الوطني بعنوان السعودية وطن السعادة

انطلاق معرضي “خفّاق ” و قوالب ” في مركز المدينة للفنون المعاصرة

0
عدد المشاهدات : 821
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي

شهد مركز المدينة للفنون المعاصرة بحديقة الملك فهد انطلاق المعرض الشخصي ” خفّاق” للفنان فيصل بن فهد بن زرعه والذي اشتمل على لوحات لصور العلم السعودي في مختلف مناطق المملكة.

 وبجانبه المعرض الشخصي  “قوالب “للفنان عبد العزيز الرشيدي , واحتوى المعرض على قوالب فنية عن  الخط العربي الأصيل والذي شهد المعرضين حضورا ً كبيراً في أول أيام انطلاقة من قبل  الفنانين والمثقفين والزوار  .

وأوضح معاذ العوفي مدير مركز المدينة للفنون المعاصرة بأن مركز المدينة للفنون المعاصرة شهد انطلاق معرضين الأول للصور الفتوغرافية ” خفّاق” للفنان فيصل بن فهد بن رزعه وهو يأتي احتفاء بالعلم السعودي في عدة مناطق من مناطق المملكة مضيفا ً العوفي بأن الفنان المصور فيصل بن زرعه تمكن بذكاء  أن يخرج مناطق المملكة مع العلم السعودي بطريقة جميلة جدا وبمشاركة مجموعة من المصورين في المدينة ,و ًمؤكدا أن هذا  المعرض كان وقت انطلاقه في اليوم الوطني ولظروف ما تم تدشين انطلاقه اليوم.

ولفت العوفي بأن المعرض الآخر المجاور له معرض شخصي ” قوالب ” للفنان عبد العزيز الرشيدي  في الخط العربي والذي تمكن من  إخراج  الخط العربي من الطابع الكلاسيكي للطابع المعاصر بحرفية وجمالية فائقة.

مشيراً أن مركز المدينة للفنون المعاصرة في بداياته ويشهد تطورا ً كبيرا ً وحضورا ً من الفنانين والزوار للتعريف به والاطلاع على ما يقدمه من فنون معاصرة عبر اللوحات التي تعرض به ومؤكداً العوفي بأن المركز أهدافه ورؤيته عظيمة ويحظى بدعم ومتابعة من أمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان.

ومن جهته قال الفنان عبد العزيز الرشيدي بأن معرض ” قوالب ” يضم 25 لوحة تتحدث عن القالب الخطي والهدف منه عرض لجماليات الخط العربي قديما ًومضيفاً بأن هناك عدة مدارس للخط العربي.

والتقت “بلادي نيوز” بعدد من الفنانين في معرض “قوالب” الذين حضروا لانطلاقة المعرض وقال الفنان التشكيلي أحمد البار بأن معرض الفنان عبد العزيز الرشيدي ” قوالب ” معرض جميل وراقي وحديث ومعاصر قدمت فيه العديد من النماذج عن الخط العربي وفنونه المتنوعة الخطوط والألوان وعرض للوحات بشكل متميزا جدا ً لجذب انتباه المشاهد والذي شمل إبرازا ًلجميع الفنانين والخطاطين , ومشيدا ً البار  بروعة وجماليات اللوحات التي قدمها الفنان الرشيدي في المعرض من حيث الإخراج والجرأة في العرض.

كما أشاد الفنان عادل حيسنون بروعة وجماليات اللوحات الخطية في المعرض والتي اتسمت بالدقة في كتابتها وعملها مشيرا ً أن الفنان الرشيدي أبدع في لوحاته في هذا المعرض ومتمنيا له تقديم مزيد من الأعمال الفنية  المتميزة.

وقال الفنان التشكيلي محمد الخطابي بأن الفنان عبد العزيز الرشيدي خطاط ومعلم تربية فنية وله العديد من الأعمال المتميزة , لافتا ً الخطابي بأن أبرز ما شد انتباهه في أعمال الفنان عبد العزيز الرشيدي حروفه عندما يكتب تنطق وأشبه ما تكون بالمجسمات ومن المدرسة الحداثية بعيداً عن الطريقة التقليدية .

وأشار الفنان عمار علي سعيد بأن مركز المدينة للفنون المعاصرة مكسب كبير لفناني المدينة لإبراز أعمالهم فيه ومضيفاً بأن الفنان عبد العزيز الرشيدي رمز من رموز الخط في المملكة العربية السعودية بمخطوطاته الرائعة في هذا المعرض بما تضمنه من قوالب خطية للخط العربي القديم .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats