الأربعاء 20-02-2019 6:38 مساءً
" مدني المدينة يباشر حريقا ًفي غرفة بأرض الكردي بالمدينة "

بلادي نيوز - المدينة : مدني المدينة باشر حادث حريق الساعة ١٨:٣٠ من مساء هذا .... المزيد

آخر الاخبار
وزير التعليم يرعي فعاليات المؤتمر والمعرض العاشر للتعليم الخليجي نظام البطولة يمنح ثانوية الصور التأهل للدور الثاني في ثاني أيام البطولة الساحة السبيرانية …رحاب الرفاعي جنوب المدينة يُطلق مبادرة منصة المجتمعات المهنية الإلكترونية الأولى من نوعها في المنطقة ضبط 29 محلاً مخالفاً لأنظمة بيع الأسماك في الطائف المستشار السابق في وزارة الخارجية ابراهيم بكري : رواق أديبات المدينة أحسن تنظيم رحلة سياحية إلى محافظة العلا لجنة الرحلات والتراث برواق أدبيات المدينة تنظم رحلة إلى محافظة العلا كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة طيبة تنظم محاضرة بعنوان “خطر الغلو والتكفير” الدكتورة الشيماء تفتتح سلسلة دورات الشراكة الأكاديمية نجاح استئصال ورم من دماغ معتمر في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة الضمان وغرفة الاحساء معاً في تحقيق الرؤيا طالبات المجد الابتدائية بالهفوف في المرحلة الثانية لتحدي القراءة العربي “نزاهة” 50% ارتفاع البلاغات الواردة للهيئة خلال عام 2018 نائب محافظ الحناكية يستقبل بمكتبه ممثلي مركز مهارات العمل التطوعي الضمان النسوي بالاحساء في لقاء الجهات الحكومية مع الخدمة المدنية طلاب ثانوية محاسن يزورون المعرض التوعوي للمخدرات بالحرس الوطني بالأحساء بنسبة 44% إنخفاض مراجعي طوارئ الأطفال بمستشفى الولادة والأطفال بحفر الباطن جراحة نوعية لإنهاء معاناة طفل من تشوه خلقي فعاليات اليوم العالمي للسرطان بمستشفى الصحة النفسية بالأحساء تأهيل الإناث ينظم رحلة لمستفيداته بمخيم العذية
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ تأهيل الإناث ينظم رحلة لمستفيداته بمخيم العذية

الهمة طريق النجاح … عبدالرزاق سليمان

0
عدد المشاهدات : 64
بلادي (biladi) :

ليس من بني البشر إلا طالبا للنجاح وساعيا لتحقيقه وباحثا عن أقصر الطرق وأقربها وأسرعها وصولا للهدف المراد والبغية المنشودة ليتحقق بذلك نجاحا يعيش في ضوءه ونوره ما بقي من عمره .
النجاح لا يتحقق بكسل أو طرق ملتوية أو بعد عن البذل والجهد والعطاء .. ولا يتأتى لمن غلبته نفسه وأراد إراحة نفسه وتخاذل عن العمل وتوقف عن المسير .
الهمة صناعة يحسن إجادتها وصناعتها بالقدوة الحسنة والمثال المميز والنماذج البراقة المشرقة وتقويتها بتعاهدها وتنمينها والوقوف معها في كل ما من شأنه الإضعاف بها والتأثير عليها .
الهمة العالية أقوى روافد بناء الأجيال وصناعة العقول وحيازتها نعمة وتنميتها والحفاظ عليها مهارة لا تتحصل لمن أضاع وقته وأهمل نفسه وأبعدها عن المحفزات والعوامل الداعمة .
ليس هناك أقوى من التحفيز للنجاح من النجاح ذاته .. فتحقيق الهدف يجلب السعادة والراحة ويبعث السرور ويحيي الهمة ويساعد على مواصلة الطريق لتحقيق المزيد .
الهمة العالية طريق جماله بوعورته وصعوبته لكنه يوصل للمبتغى بطريق أقصر وشعور أفضل يستسهل بعده كل صعب ويلين كل عسير .
أكثر ما تمضي معه الليالي والأيام دون إنجاز يذكر ضعف الهمة وانفلاتها وعدم الحرص عليها وقلة تنشيطها وبعثها بالدوافع والحوافز فتبقى الهمة راكدة وإن علت .. ساكنة لا أثر لها حتى تصاب بالوهن والضعف وقلة الحيلة .
بعث الهمة وتنشيطها والعمل عليها ضمان لكسب الوقت والاستفادة من المقدرات والوصول إلى النتائج في زمن أسرع وفائدة أكثر . الهمة زمام النجاح فمتى أمسك به العاقل نجا ونجح ومتى أفلته ضاع وقته وتمزق جهده وتفككت قدراته ولم يبق منه ما يقدمه للآخرين .
لم ينجح الناجحون إلا بجهد متواصل تردفه همة عالية تقوي مسيرته وتقرب له البعيد وترسم له الصورة الوهمية المتخيلة ليتحقق له بذلك نجاح يسر به ويسعد ..
من أراد الوصول فلا يتوقف عن المسير ولا تشغله التوافه على جنبات الطريق .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats