الجمعة 26-04-2019 3:01 صباحاً
" مستشفى ظلم: إنقاذ حياة سائق سقطت على رأسه حمولة شاحنة كان يقودها "

روان عبدالله - الطائف تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى ظلم العام ، من .... المزيد

آخر الاخبار
” جمب اب ” يبدأ صيف 2019 بإفتتاح تجريبي لمدة شهر إعتباراً من اليوم من جامعة المجمعه العلياني يحصل على الماجستير مع مرتبة الشرف اعتماد قسم جراحة السمنة في مستشفى النور التخصصي كمركز جراحة للبدانة لمدة ثلاثة أعوام صحة البيئة بمكة تجتمع بمتعهدي الإعاشة الحفل الختامي لأطفال التوحد لعام 1440 بتأهيل إناث الدمام المجلس السعودي للجودة يحتفل ب٢٥ عام من تأسيسه برعاية معالي الدكتور /سعد القصبي المستودع الأضخم ضمن شبكة (سدافكو)، سيتيح للشركة تحسين جودة المنتج وتوافر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل يلتقي برئيس الأولمبية الأردنية ورئيس تنفيذية اتحاد كرة القدم بالأردن عمل مشترك يشهد عودة الفنان عادل الماس والفنان حسين الأحمد والفنان يوسف الشتي للساحة الفنية النائب العام يوجه بالقبض على شاب ظهر بمقطع فيديو يحرق سيارة إمرأة تخريج الدورة (129 ) من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية الى ميادين العزة والشرف . بينهم طلبة من مملكة البحرين الطائف تحتفي بعرّاب المسرح السعودي * عن مبادرة (الميقات .. ثقافة ونسك) الأمير خالد الفيصل يسلم جائزة مكة للتميز الثقافي لأمين الطائف مدير عام حرس الحدود يكرم الفائزين بمسابقة حرس الحدود للإبداع والابتكار أمير منطقة الباحة يؤكد على ضرورة الوقوف على أداء البلديات والخدمات المقدمة للمواطنين  تدشين مبادرة بر الوالدين بمركز النهضة النموذجي بجدة حالتين وفاة وأصابتين واحدة منها خطيرة بقلوة الباحة 13 ألف طالب بالخبر يستفيدون من “جيل المواهب” يوم قريش في وحدة الحماية الاجتماعية بالدمام من بطل طفلك الخارق وعد الرشيد
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات رياضية ◄ من بطل طفلك الخارق وعد الرشيد

الهمة طريق النجاح … عبدالرزاق سليمان

0
عدد المشاهدات : 126
بلادي (biladi) :

ليس من بني البشر إلا طالبا للنجاح وساعيا لتحقيقه وباحثا عن أقصر الطرق وأقربها وأسرعها وصولا للهدف المراد والبغية المنشودة ليتحقق بذلك نجاحا يعيش في ضوءه ونوره ما بقي من عمره .
النجاح لا يتحقق بكسل أو طرق ملتوية أو بعد عن البذل والجهد والعطاء .. ولا يتأتى لمن غلبته نفسه وأراد إراحة نفسه وتخاذل عن العمل وتوقف عن المسير .
الهمة صناعة يحسن إجادتها وصناعتها بالقدوة الحسنة والمثال المميز والنماذج البراقة المشرقة وتقويتها بتعاهدها وتنمينها والوقوف معها في كل ما من شأنه الإضعاف بها والتأثير عليها .
الهمة العالية أقوى روافد بناء الأجيال وصناعة العقول وحيازتها نعمة وتنميتها والحفاظ عليها مهارة لا تتحصل لمن أضاع وقته وأهمل نفسه وأبعدها عن المحفزات والعوامل الداعمة .
ليس هناك أقوى من التحفيز للنجاح من النجاح ذاته .. فتحقيق الهدف يجلب السعادة والراحة ويبعث السرور ويحيي الهمة ويساعد على مواصلة الطريق لتحقيق المزيد .
الهمة العالية طريق جماله بوعورته وصعوبته لكنه يوصل للمبتغى بطريق أقصر وشعور أفضل يستسهل بعده كل صعب ويلين كل عسير .
أكثر ما تمضي معه الليالي والأيام دون إنجاز يذكر ضعف الهمة وانفلاتها وعدم الحرص عليها وقلة تنشيطها وبعثها بالدوافع والحوافز فتبقى الهمة راكدة وإن علت .. ساكنة لا أثر لها حتى تصاب بالوهن والضعف وقلة الحيلة .
بعث الهمة وتنشيطها والعمل عليها ضمان لكسب الوقت والاستفادة من المقدرات والوصول إلى النتائج في زمن أسرع وفائدة أكثر . الهمة زمام النجاح فمتى أمسك به العاقل نجا ونجح ومتى أفلته ضاع وقته وتمزق جهده وتفككت قدراته ولم يبق منه ما يقدمه للآخرين .
لم ينجح الناجحون إلا بجهد متواصل تردفه همة عالية تقوي مسيرته وتقرب له البعيد وترسم له الصورة الوهمية المتخيلة ليتحقق له بذلك نجاح يسر به ويسعد ..
من أراد الوصول فلا يتوقف عن المسير ولا تشغله التوافه على جنبات الطريق .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats