الثلاثاء 23-07-2019 1:37 صباحاً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
مبادرة رياضتك لصحة كليتك #هيلثي_فت القنصلية العامة المصرية تحتفل بالعيد السابع والستين لثوره يوليو ١٩٥٢ م الميموني يتفقد استعدادات موسم الحج في مركز البهيته التقديم للوظائف التعليمية بالجامعة الإسلامية بعد غد أهمية الدورات الصيفية للمعلمين رؤى المدينة تدشن ورشة عمل ” المخطط العام والتصميم الحضري ” بمشاركة 4 جهات حكومية “هيئة المهندسين” تبرم اتفاقاً مع “هواوي” لتقديم دورات تدريبية افتتاح أعمال المنتدى العربي للسياحة والتراث بصلالة الأمير سعود بن نايف يستقبل سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى المملكة مستشفى الاطفال بالطائف يحقق المركز الثاني على مستوى مستشفيات المملكة لالتزامه بمعايير السلامة الدوائية إقامة برنامج ( نجاحك قرارك ) بجامعة الأمير / مقرن بن عبد العزيز بالمدينة لخريجي الثانوية العامة بعد صراع طويل مع المرض وفاة الفنانة والإعلامية البحرينية صابرين بورشيد برعاية وزير الإسكان .. السعودية لإعادة التمويل ودويتشه الخليج للتمويل يوقعان اتفاقية لشراء محافظ تمويل وتسهيلات ائتمانية بقيمة ٢.٢٥ مليار وفد من السفراء المعتمدين لدى المملكة يزورون “⁧‫نيوم‬⁩” ويتعرفون على مقوماتها العالمية الفريدة معالي وزير الحج والعمرة يقف على جاهزية مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا بالصور برنس الغناء العربى ماجد المهندس والفنانة داليا مبارك يحلقان طربا في جدة . وآل الشيخ يعين الهندي نائباً له الإعلامي زيدان يحتفل بعقد قرانة في جدة .. وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل فروع غرفة جدة تجسيد لرقي مستوى الخدمات وتسهيل لإنهاء إجراءات المنتسبين إنطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ إنطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف

الهمة طريق النجاح … عبدالرزاق سليمان

0
عدد المشاهدات : 212
بلادي (biladi) :

ليس من بني البشر إلا طالبا للنجاح وساعيا لتحقيقه وباحثا عن أقصر الطرق وأقربها وأسرعها وصولا للهدف المراد والبغية المنشودة ليتحقق بذلك نجاحا يعيش في ضوءه ونوره ما بقي من عمره .
النجاح لا يتحقق بكسل أو طرق ملتوية أو بعد عن البذل والجهد والعطاء .. ولا يتأتى لمن غلبته نفسه وأراد إراحة نفسه وتخاذل عن العمل وتوقف عن المسير .
الهمة صناعة يحسن إجادتها وصناعتها بالقدوة الحسنة والمثال المميز والنماذج البراقة المشرقة وتقويتها بتعاهدها وتنمينها والوقوف معها في كل ما من شأنه الإضعاف بها والتأثير عليها .
الهمة العالية أقوى روافد بناء الأجيال وصناعة العقول وحيازتها نعمة وتنميتها والحفاظ عليها مهارة لا تتحصل لمن أضاع وقته وأهمل نفسه وأبعدها عن المحفزات والعوامل الداعمة .
ليس هناك أقوى من التحفيز للنجاح من النجاح ذاته .. فتحقيق الهدف يجلب السعادة والراحة ويبعث السرور ويحيي الهمة ويساعد على مواصلة الطريق لتحقيق المزيد .
الهمة العالية طريق جماله بوعورته وصعوبته لكنه يوصل للمبتغى بطريق أقصر وشعور أفضل يستسهل بعده كل صعب ويلين كل عسير .
أكثر ما تمضي معه الليالي والأيام دون إنجاز يذكر ضعف الهمة وانفلاتها وعدم الحرص عليها وقلة تنشيطها وبعثها بالدوافع والحوافز فتبقى الهمة راكدة وإن علت .. ساكنة لا أثر لها حتى تصاب بالوهن والضعف وقلة الحيلة .
بعث الهمة وتنشيطها والعمل عليها ضمان لكسب الوقت والاستفادة من المقدرات والوصول إلى النتائج في زمن أسرع وفائدة أكثر . الهمة زمام النجاح فمتى أمسك به العاقل نجا ونجح ومتى أفلته ضاع وقته وتمزق جهده وتفككت قدراته ولم يبق منه ما يقدمه للآخرين .
لم ينجح الناجحون إلا بجهد متواصل تردفه همة عالية تقوي مسيرته وتقرب له البعيد وترسم له الصورة الوهمية المتخيلة ليتحقق له بذلك نجاح يسر به ويسعد ..
من أراد الوصول فلا يتوقف عن المسير ولا تشغله التوافه على جنبات الطريق .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats