الخميس 18-04-2019 9:34 مساءً
" مستشفى ظلم: إنقاذ حياة سائق سقطت على رأسه حمولة شاحنة كان يقودها "

روان عبدالله - الطائف تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى ظلم العام ، من .... المزيد

آخر الاخبار
الفيفي تدشن عيادة التغذية في مركز شرق الحوية بالطائف. افتتح معرض الفن التشكيلي وكرم الفائزين بجائزة القصيدة الأجمل..”الصلهبي”: ملتقى اللغة العربية ليلة تاريخية في عمر نادي جازان الأدبي طائرة نادي الاتحاد تخطف بطاقتي إعارة لاعبي النادي الأهلي الدوليين شركة بلاك بيري تعلن إغلاق تطبيق البلاك بيري ماسنجر BBM بشكل نهائي في 31 مايو المقبل , بسبب قلة المستخدمين الأمير مشعل بن بدر يتفقد المبنى الجديد للحرس الوطني بالقطاع الشرقي ببراءة الطفولة …ألين خالد تبدع في اجتياز مرحلة الروضة اطلاق أول برامج موقع المدربات السعوديات بالتعاون مع أول مكتبة نسائية في بمحافظة رابغ خادم الحرمين الشريفين ورئيس الوزراء العراقي يشهدان التوقيع على اتفاقية ومذكرات تفاهم وتعاون بين حكومتي البلدين الفوتوغرافي طارق خوجه يقدم ” صناعة الصورة” بثقافة وفنون جدة تعاون مشترك بين أمانة العاصمة المقدسة و المركز الوطني للوثائق والمحفوظات جدة تشهد انطلاق فعاليات ملتقى HR2030 غدا الخميس وكيل محافظة بدر : محمد الجهني يستقبل عبدالله الدين بعد وصوله لمحافظة بدر خطة للرقابة البلدية في الطائف تغطي 8 آلاف مرفق لتداول الأطعمة والمشروبات الرمضانية جامعة الطائف: قرابة 233 ألف مستفيد من الأنشطة الطلابية في العام الدراسي الحالي محاضرة بعنوان “ الفروق العقلية بين المرأة والرجل” معرض إنترسك السعودية 2019 يختتم فعالياته بنجاح بحضور اكثر من (٦٠٠٠) الاف زائر التضخيم والتنشيف العضلي ورشة عمل تدريبية منظمة المراجعة الجراحية تمنح مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي اعتمادً كمركز متميز في التمثيل الغذائي وجراحة السمنة خيرية تاروت تطلق نسختها الحادية و الخمسين من إفطار صائم صحة الشرقية وبمشاركة جهات أمنية مختصه تداهم شقه فيها مواطن يدعي ممارسة الطب البديل
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ صحة الشرقية وبمشاركة جهات أمنية مختصه تداهم شقه فيها مواطن يدعي ممارسة الطب البديل

الهمة طريق النجاح … عبدالرزاق سليمان

0
عدد المشاهدات : 119
بلادي (biladi) :

ليس من بني البشر إلا طالبا للنجاح وساعيا لتحقيقه وباحثا عن أقصر الطرق وأقربها وأسرعها وصولا للهدف المراد والبغية المنشودة ليتحقق بذلك نجاحا يعيش في ضوءه ونوره ما بقي من عمره .
النجاح لا يتحقق بكسل أو طرق ملتوية أو بعد عن البذل والجهد والعطاء .. ولا يتأتى لمن غلبته نفسه وأراد إراحة نفسه وتخاذل عن العمل وتوقف عن المسير .
الهمة صناعة يحسن إجادتها وصناعتها بالقدوة الحسنة والمثال المميز والنماذج البراقة المشرقة وتقويتها بتعاهدها وتنمينها والوقوف معها في كل ما من شأنه الإضعاف بها والتأثير عليها .
الهمة العالية أقوى روافد بناء الأجيال وصناعة العقول وحيازتها نعمة وتنميتها والحفاظ عليها مهارة لا تتحصل لمن أضاع وقته وأهمل نفسه وأبعدها عن المحفزات والعوامل الداعمة .
ليس هناك أقوى من التحفيز للنجاح من النجاح ذاته .. فتحقيق الهدف يجلب السعادة والراحة ويبعث السرور ويحيي الهمة ويساعد على مواصلة الطريق لتحقيق المزيد .
الهمة العالية طريق جماله بوعورته وصعوبته لكنه يوصل للمبتغى بطريق أقصر وشعور أفضل يستسهل بعده كل صعب ويلين كل عسير .
أكثر ما تمضي معه الليالي والأيام دون إنجاز يذكر ضعف الهمة وانفلاتها وعدم الحرص عليها وقلة تنشيطها وبعثها بالدوافع والحوافز فتبقى الهمة راكدة وإن علت .. ساكنة لا أثر لها حتى تصاب بالوهن والضعف وقلة الحيلة .
بعث الهمة وتنشيطها والعمل عليها ضمان لكسب الوقت والاستفادة من المقدرات والوصول إلى النتائج في زمن أسرع وفائدة أكثر . الهمة زمام النجاح فمتى أمسك به العاقل نجا ونجح ومتى أفلته ضاع وقته وتمزق جهده وتفككت قدراته ولم يبق منه ما يقدمه للآخرين .
لم ينجح الناجحون إلا بجهد متواصل تردفه همة عالية تقوي مسيرته وتقرب له البعيد وترسم له الصورة الوهمية المتخيلة ليتحقق له بذلك نجاح يسر به ويسعد ..
من أراد الوصول فلا يتوقف عن المسير ولا تشغله التوافه على جنبات الطريق .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats