الجمعة 23-08-2019 11:06 مساءً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
وفد الامارات يكرم القائمين على موسم الطائف الطلاب والطالبات أمانة وسلامتهم فكريا وجسديا وعلميا واجب وطني الصبحي … يدشن مبادرة “أطباؤنا في خدمة ضيوف الرحمن” في ساحات المسجد النبوي الشريف البخور والحلوى العُمانية تجذب زوار حي العرب بسوق عكاظ الملكية الفكرية : الرسومات بأنواعها حق لأصحابها مدى الحياة الأرصاد “.. سُحب رعدية ممطرة ونشاط في الرياح السطحية على المدينة المنورة وعدد من محافظاتها نظام ” نور ” يبدأ التسجيل برياض الأطفال بالقصيم الأهلي والعدالة يتعادلان في انطلاقة مشوارهما بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين شهادة معتمدة من شركة (Apple Inc) بالمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية بالصور .. تدشين حملة ” دمك قطرات ندى ” في نادي الحي الفهد بالهفوف مستشفى الملك حمد الجامعي .. يستقبل أعضاء جمعية أبناء الخليج للأعمال الأنسانية العوهلي يزور بريد الاحساء ويطمئن على سير (جامعي) مسيرة *فنانه تشكيليه اعمالها نقشت لها اسم على مستوى عالمي* اصغر متطوع *حسين مهدي المحمد سالم يشارك في مبادرتين انسانيتين بعنوان ارسم بسمه تنال الرحمه* لفريق همسات الثقافي بالاحساء غرفة الطائف تفيض بكرمها على موظفي وموظفات المولات السبعة … إنطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الخميس البخور العُماني يجذب زوار حي العرب بسوق عكاظ إنطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الخميس أطيب أنوع البخور والعود تفوح في جنبات المسجد الحرام محافظ الحناكية يقوم بجولات على عدد من المرافق الحكومية بالمحافظة
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ محافظ الحناكية يقوم بجولات على عدد من المرافق الحكومية بالمحافظة

الهلال الأحمر السعودي يقيم أكثر من 4000 دورة تدريبية ومحاضرة استفاد منها قرابة ربع مليون مستفيد خلال عام 2018

0
عدد المشاهدات : 213
بلادي (biladi) :

الاحساء -زهير الغزال

أقامت هيئة الهلال الأحمر السعودي ممثلة في الإدارة العامة للتدريب أكثر من 4040 محاضرة توعوية ودورة تدريبية استفاد منها 233.915 متدرب من منسوبيها ومن أفراد المجتمع في كافة مناطق المملكة خلال العام 2018م.

وتأتي هذه المحاضرات والدورات التدريبية في إطار الاستراتيجية العامة للهيئة التي تهدف إلى تطوير منسوبيها وزيادة كفاءتهم بما يتناسب مع طبيعة العمل، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي بمفاهيم وقيم العمل الإنساني لدى أفراد المجتمع وطرق التعامل مع الحالات الطبية الطارئة.
وكشف التقرير الإحصائي الصادرة عن الهيئة لعام 2018 أن عدد الدورات التدريبية للبروتوكولات الطبية العلاجية قد بلغ عددها 73 دورة، استفاد منها 883 شخص، فيما بلغ عدد الدورات في البرامج الطبية المتقدمة 305 دورة استفاد منها 3396 شخص، وتشمل الدورات الطبية في دعم الحياة الأساسي ودعم الحياة القلبي المتقدم، ودعم الإصابات الدولية، ودعم الإصابات لمرحلة ما قبل المستشفى وإدارة الأزمات والكوارث.
وأوضح التقرير أن الهيئة أقامت 62 دورة متخصصة استفاد منها 923 من منسوبيها في كافة مناطق المملكة، حيث تضمنت البرامج التخصصية التي يندرج تحتها دورات قيادة سيارات الإسعاف الآمن ومكافحة العدوى وقائد التدريب الميداني وبرنامج مرحلي غرف العمليات وإدارة المراكز الإسعافية بالإضافة إلى دورات في أخلاقيات العمل الإسعافي.

أما عن الدورات التثقيفية التي أقامتها الهيئة فقد بلغ عددها 3600 دورة ومحاضرة استفاد منها 228713 شخص، وتضمنت دورات في المستجيب الأول ودورات في إعداد مدرب لبرنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية ومحاضرات في التثقيف المجتمعي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats